موقع 24:
2024-10-01@23:32:51 GMT

ألمانيا تفتح تحقيقاً ضد حماس بعد هجومها على إسرائيل

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

ألمانيا تفتح تحقيقاً ضد حماس بعد هجومها على إسرائيل

قرر القضاء الألماني، اليوم الثلاثاء، فتح تحقيق في هجوم حماس على إسرائيل للاشتباه في قتل وخطف مواطنين ألمان.

وقالت متحدثة باسم النيابة العامة الفيدرالية الألمانية في كارلسروه المسؤولة خصوصاً عن مكافحة الإرهاب إن "المدعي العام فتح تحقيقاً ضد أعضاء مجهولين في منظمة حماس الفلسطينية المتطرفة".
وأضافت في تصريح لفرانس برس أن الإجراء جاء على خلفية "الاشتباه في الانتماء إلى جماعة إرهابية أجنبية واحتجاز رهائن والقتل".


أشارت وزارة الخارجية الألمانية في نهاية الأسبوع إلى أن العديد من المواطنين الألمان الحاملين أيضاً للجنسية الإسرائيلية، من بين الذين خطفتهم حماس خلال هجومها العسكري على إسرائيل، من دون تحديد عددهم.
ولم تدل السلطات الألمانية حتى الآن بمعلومات عن مقتل مواطنين ألمان.
قال المستشار الألماني أولاف شولتس الثلاثاء إن حكومته تبذل "جهوداً مكثّفة" مع إسرائيل لمعرفة المزيد عن مصير الألمان الذين ربما وقعوا ضحايا الهجوم على إسرائيل.
وقال المستشار للصحافيين "نحاول تحديد عدد الأشخاص المعنيين وما يمكننا القيام به لضمان إطلاق سراحهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ألمانيا حماس على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

لفرض حل الدولتين..الدنمارك تؤيد تدخلاً عسكرياً دولياً في الشرق الأوسط

قالت الدنمارك، الثلاثاء، إنها تؤيد تدخلاً عسكرياً دولياً في الشرق الأوسط لفرض حل الدولتين فلسطينية وإسرائيلية، معتبرة أن الوضع الراهن، لا خلاص منه.

وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن، لوكالة الأنباء الدنماركية الثلاثاء: "لا حل لما نراه يحدث هناك، ولا فائدة من ترك الأمور تستمر" على هذا النحو.

????????'s FM participated in a ministerial meeting on the situation in #Gaza and the implementation of the two-state solution.
???????? remains committed to examine the steps that we can take collectively toward realizing the two-state solution and bringing peace to the Middle East #UNGA79 pic.twitter.com/WqKtKvBd9j

— Denmark in UN NY???????? (@Denmark_UN) September 27, 2024

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه أطلق عملية برية في جنوب لبنان، رداً  على هجمات حزب الله اللبناني الصاروخية منذ عام،  دعماً لحركة حماس التي تخوض حرباً ضد إسرائيل في قطاع غزة.

تشن إسرائيل هجوماً على قطاع غزة رداً على هجوم  حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

 

وأضافت أن حماس وإسرائيل "لم توقعا شعبيهما في الشرك فحسب، بل أوقعتانا جميعاً فيه".وقالت: "أصبح الثمن الذي يجب دفعه مرتفعاً للغاية على الجميع".

وحل الدولتين الذي تدعو إليه فريدريكسن "لا يمكن تحقيقه إلا إذا أعلن المجتمع الدولي، في مرحلة ما، أنه علينا الآن تطبيقه بالقوة" حسب رئيسة الوزراء.

ورداً على سؤال هل التدخل العسكري ممكن، قالت: "نعم إنه ممكن". لكنها كانت غامضة عن آليته.وقالت: "تدخل المجتمع الدولي في صراعات وحروب أخرى ونجح في فرض شيء ما".

مقالات مشابهة

  • إيران تطلق هجومها على إسرائيل
  • من خلال هجومها البري.. تركيا تتهم إسرائيل بالسعي لاحتلال لبنان
  • لفرض حل الدولتين..الدنمارك تؤيد تدخلاً عسكرياً دولياً في الشرق الأوسط
  • حزب الله يشارك إيران في هجومها باستهداف موقع المطلة ومستعمرة البصة
  • تعليمات للسكان بالذهاب إلى الملاجئ .. إيران تطلق هجومها على إسرائيل
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • تركيا: على إسرائيل إنهاء هجومها في لبنان على الفور والانسحاب من أراضيه
  • لوفتهانزا الألمانية تعلق جميع رحلاتها إلى إسرائيل
  • الشرطة الألمانية تدهم وتفتش منازل مؤيدين لفلسطين
  • تفجير سيارة شرطة بمدينة الرملة وسط إسرائيل.. وإصابة مواطنين| فيديو