القدس المحتلة-سانا

حذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم من تفاقم الأزمة الإنسانية جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الرابع على قطاع غزة المحاصر، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان ورفع الحصار.

وقالت الجمعية في بيان نقلته وكالة وفا: إن الاحتلال يواصل انتهاكاته للقانون الدولي الإنساني باستهدافه منازل الفلسطينيين والمشافي والطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، وتدمير البنية التحتية بشكل كامل في بعض مناطق القطاع الأمر، الذي يعيق تأدية الجمعية لمهمتها الإنسانية.

وأشارت الجمعية إلى خطورة تشديد الاحتلال حصاره على القطاع وقطعه الماء والكهرباء عنه، ومنعه إدخال المواد الغذائية والطبية والوقود إليه، لافتة إلى أن ذلك يشكل عقاباً جماعياً متواصلاً لأكثر من مليوني فلسطيني في القطاع، موضحة أنها والمؤسسات الإنسانية الأخرى تعاني من شح المواد الأساسية واللازمة لاستمرار تقديم خدماتها نتيجة هذا الحصار الظالم.

وحذرت الجمعية من خطورة ارتفاع وتيرة انتهاكات قوات الاحتلال بحق الطواقم الطبية في مختلف أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، مبينة أنها سجلت 23 انتهاكاً بحق طواقمها في الضفة الغربية والقطاع منذ يوم السبت الماضي نجم عنها إصابة 5 من طواقم إسعاف الجمعية أحدهم بحالة حرجة إضافة إلى إلحاق أضرار في 6 سيارات إسعاف وأضرار جسيمة في مقر الجمعية شمال القطاع، وفي غرفة عمليات الطوارئ في مقر الجمعية الرئيسي جنوبه نتيجة القصف المتواصل للاحتلال.

وطالبت الجمعية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع وفتح ممر إنساني آمن لدخول الوقود والمواد الأساسية لاستمرار عمل المنشآت الإنسانية، وخروج المصابين والمرضى الذين هم بحاجة إلى تلقي العلاج خارج القطاع وبوضع حد لإفلات الاحتلال من العقاب على جرائمه التي تصل إلى مستوى جرائم حرب.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ 275 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من القطاع

القدس المحتلة-سانا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 275 براً وبحراً وجواً مستهدفاً المنازل وتجمعات النازحين والشوارع وموقعاً عشرات الشهداء والجرحى.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن ستة فلسطينيين استشهدوا جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 3 شهداء وعدداً من الجرحى بعد قصف طيران الاحتلال منزلاً في منطقة الميناء غرب مدينة غزة، فيما لا يزال البحث جارياً عن مفقودين تحت الأنقاض.

وارتقى 6 شهداء، بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال منزلاً في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وأصيب 4 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلاً بمخيم النصيرات، فيما أصيب ثلاثة أخرون في قصف الاحتلال مبنى البريد في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي إلى 38098 شهيداً و87705 جرحى.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ 275 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من القطاع
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة