واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الغاشم على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، ودمرت طائرات الاحتلال الحربية، 22639 وحدة سكنية، و10 مؤسسات صحية، فيما تضررت 48 مدرسة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلا عن مؤسسات محلية، أن طائرات الاحتلال دمرت 168 مبنى بشكل كلي، تضم 1009 وحدات سكنية، و12630 بشكل جزئي، منها 560 وحدة غير صالحة للسكن في القطاع، إضافة إلى قصف 23 بناية وموقعا في مدينة غزة.

وأضافت أنه بين 10 مؤسسات طبية تعرضت للقصف، بينها 7 مستشفيات تتبع لوزارة الصحة الفلسطينية، إلى جانب استهداف 12 مركبة إسعاف بشكل مباشر، فيما تضررت 48 مدرسة بشكل جزئي وبليغ جراء قصف طائرات الاحتلال.

وأكدت أن هناك 70 مركز إيواء، تضم نحو 187 ألف نازح بفعل قصف الاحتلال المستمر لقطاع غزة.

يشار إلى أن 765 مواطنا فلسطينيا استشهدوا، بينهم 7 صحفيين، وأصيب أكثر من 4 آلاف آخرين، منهم 5 من الكوادر الطبية، جراء استمرار عدوان الاحتلال على غزة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي في غزة، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمار مهول في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد مئات الفلسطينيين وإصابة آلاف آخرين، في الضفة الغربية و قطاع غزة.

 وشهد قطاع غزة موجة كبيرة من النزوح واحتمى الآلاف من سكانه بمنشآت وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "الأونروا"، في الوقت الذي قطع فيه الاحتلال المياه والكهرباء عن القطاع.

ويأتي القصف الإسرائيلي ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها المقاومة الفلسطينية يوم السبت الماضي 7 أكتوبر 2023، وأسفرت عن مقتل ألف إسرائيلي، ووقع أكثر من 100 في الأسر لدى حركة حماس، من جنسيات إسرائيلية وأجنبية أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة العدوان الإسرائيلي غزة الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة طائرات الاحتلال وزارة الصحة الفلسطينية طائرات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مبنى تربية قباطية وعدة مدارس بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء مبنى تربية قباطية جنوب مدينة جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مديرية تربية قباطية في بيان أن قوت الاحتلال حاصرت مبنى التربية ومنعت طاقمها من مغادرته  وتزامن ذلك مع حصار آليات الاحتلال لعدد من مدارس بلدة قباطية ما أعاق خروج الطلاب منها والعودة إلى منازلهم بعد انتهاء الدوام.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,272 شهيدا و95,551 مصابا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مبنى تربية قباطية وعدة مدارس بالضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,272 شهيداً و95,551 جريحاً
  • الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,252 شهيدا و95,497 جريحاً
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • حصيلة شهداء وإصابات الحرب على غزة بعد مرور 347 يوما
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41226
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان