اجتمعت لجنة فرز دراسات جدوي المشروعات المقدمة من الطلبة أصحاب المشروعات ضمن مبادرة الطالب المنتج، بجامعة كفر الشيخ، بعضوية كل من الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق، والدكتور سامح ابو الدهب أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة كفرالشيخ، ومحمد عبد الحميد منسق وحدة التضامن الاجتماعي، لاختيار أفضل 10 دراسات جدوي مقدمة من طلاب جامعة كفرالشيخ، لتقوم وزارة التضامن الاجتماعي بدعمها بمنحة مالية لتمويل المشروع.


وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على اهمية الحرف اليدوية وانها مشروعات مثمرة للطلبة ولريادة الأعمال، وأنها ذو أهمية كبيرة فى المجتمع، حيث تهتم وزارة التضامن الإجتماعى وجامعة كفر الشيخ بمبادرة الطالب المنتج وذلك لإعداد وتأهيل وتدريب الكوادر من طلبة الجامعة بهدف تمكينهم إقتصاديا وخلق فرص عمل متنوعة، والتأهيل لسوق العمل من خلال تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتعرف على طرق ومصادر تمويلها.
كما أشاد رئيس جامعة كفر الشيخ، بجهود وحدة التضامن بالجامعة، وحفز الجميع على الإبتكار والإبداع وضرورة وأهمية تقديم الأفكار الجديدة موضحاً أنه سيتم تنفيذ العديد من الورش التى تساعد على إكساب المهارات الحرفية، مشيراً الى ان وزارة التضامن الاجتماعي والجامعة تهدف في رؤيتها لهذه المبادرة إلى صقل شخصية الطالب والعمل علي دعم استقلاليته المادية والاجتماعية، وتنشئة الأجيال القادمة، وبصفة خاصة الأولى بالرعاية، على تنمية روح الابتكار والإبداع وتشجيعهم على الإستثمار في مهاراتهم وقدراتهم.
ومن جانبها اشارت الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، انه سوف يتم اختيار أفضل 10 دراسات جدوى مقدمة من طلاب جامعة كفر الشيخ، لتقدم وزارة التضامن الاجتماعي فرصاً تمويلية بقيمة مالية تتراوح من 10 آلاف جنيه حتى 15 ألف جنيه للمشروع الواحد تساهم في تحفيز الطلاب على العمل والإنتاج وعلى الاستقلالية المالية منذ الصغر، والأفكار ودراسات الجدوى لقابليتها للتطبيق.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الطالب المنتج التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، والتي تستهدف دعم الطلاب من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، سعياً لتمكينهم إقتصاديا وتعظيم دورهم المجتمعي، وذلك تحت رعاية الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، وإشراف الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع قطاع مشروعات البيئة. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أصحاب المشاريع الصغيرة التضامن الاجتماعي الجامعات المصرية وزارة التضامن الاجتماعی جامعة کفر الشیخ جامعة کفرالشیخ الطالب المنتج

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يبحث مع رئيس جامعة حلوان سبل التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، اليوم، الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور أشرف رضا، المدير التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، وذلك بمقر وزارة الثقافة.
تناول اللقاء بحث آفاق التعاون المستقبلي بين وزارة الثقافة، وجامعة حلوان، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الجهتين، وتعظيم الاستفادة من الكفاءات الأكاديمية والشبابية، وذلك في إطار استراتيجية عمل وزارة الثقافة الرامية للتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية ببناء الإنسان المصري، وتعزيز القيم الثقافية، ونشر الوعي الفكري.
وخلال اللقاء، أكد الدكتور أحمد فؤاد هنو، على أهمية التعاون بين وزارة الثقافة، والجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن جامعة حلوان من أعرق الجامعات المصرية، ولها دور مهم في تنمية الشباب المصري.
وأوضح وزير الثقافة، أن الوزارة تسعى إلى تعزيز التعاون مع الجامعات في مختلف المجالات الثقافية، بما في ذلك تنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية، ودعم المواهب الإبداعية، وتشجيع البحث العلمي في المجالات الثقافية.
من جانبه، أعرب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن سعادته بتعاون الجامعة مع وزارة الثقافة، مؤكدًا حرص الجامعة على تعزيز هذا التعاون بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، والتزام الجامعة بدعم جميع المبادرات التي تهدف إلى نشر الثقافة والفنون بين الشباب المصري.
وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن الجامعة لديها العديد من الإمكانات التي يمكن الاستفادة منها في تعزيز التعاون مع وزارة الثقافة، في مختلف المجالات الثقافية والفنية.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد نادي الإرادة والتحدي
  • جامعة كفر الشيخ: نسعى للفوز بجائزة «صديقة البيئة» في كل الملفات
  • رئيس جامعة كفر الشيخ : بدء أعمال الصيانة والتجهيزات بالكليات والوحدات المختلفة
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة بجامعة عين شمس
  • وزير الثقافة يبحث مع رئيس جامعة حلوان سبل التعاون المشترك
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس
  • جامعة بني سويف تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الهندسة الإنشائية بهندسة المطرية جامعة حلوان
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ المحافظ الجديد بثقة القيادة السياسية