صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تجهيز غرفة مركزية لإدارة الأزمات والكوارث، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بتفعيل دور غرف إدارة الأزمات والكوارث.


وأوضح وزير الإسكان، أنه تم تجهيز الغرفة المركزية لإدارة الأزمات والكوارث، على أعلى مستوى بالتنسيق مع نظم معلومات القوات المسلحة، وستضم الغرفة ممثلين عن الجهات التابعة للوزارة، وخاصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، من أجل الربط بين الغرفة وأجهزة المدن الجديدة وشركات المياه والصرف بالمحافظات، للتواصل المباشر فى حالة حدوث أزمات لا قدر الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأزمات والکوارث

إقرأ أيضاً:

الأصغر سنا في الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد؟

عقب الكشف عن ترشيح المهندس شريف الشربيني، لخلافة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي، تنشر «الوطن» أبرز المحطات في مسيرة الوزير المنتظر.

ووفقا لمصادر لـ«الوطن»، فإن وزير الإسكان الجديد يعد الأصغر سنا من بين وزراء الحكومة المرتقبة، التي من المقرر أن تحلف اليمين الدستورية غدا الأربعاء، مشيرة إلى أن عمره في أوائل الأربعينات.

أبرز المحطات في مسيرة المهندس شريف الشربيني 

في عام 2021 أصدر الدكتور عاصم الجزار، قراراً وزاريا برقم 140 لعام 2021 بتكليف المهندس شريف الشربينى، للعمل رئيساً لجهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة بمحافظة القاهرة، ليعيد إلى الأذهان تاريخ الشاب المكافح، الذي راهن على نجاحه الدكتور مصطفى مدبولي، حينما أصدر قرارا بتعيينه رئيسا لجهاز تنمية مدينة الشروق حلال عام 2018.

وعمل الشربينى رئيسا لجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، ونجح خلال فترة قصيرة في اقتحام العديد من المشكلات المزمنة للمدينة، وفي مقدمتها مشكلة الإشغالات، وإعادة تخطيط المحاور المرورية الجديدة، خاصة بمنطقة مسجد الحصري.

الشربيني ساهم في تطوير مدينة الشروق

تولى الشربيني رئاسة جهاز تنمية مدينة الشروق، ونجح في إعادة اللون الأخضر بالشوارع، عبر زراعة آلاف الأرصفة بالأشجار المتنوعة، بخلاف عودة الحياة للميادين العامة، وطريقي الحرية والأوسطي، وتبني مبادرة شارع مصر، ما زاد من شعبيته وأهله للانتقال إلى مدينة السادس من أكتوبر، والتي تحولت فيما بعد إلى 4 مدن عقب تقسيمها، ما يؤكد جدارته في تحمل المسؤولية، وقدرته على العمل تحت الضغوط.

وعمل الشربيني نائبا لرئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للطرق والتطوير، ونائب لرئيس جهاز مدينة بدر للطرق والكهرباء، وتولى منصب معاون رئيس جهاز مدينة بدر، وله معدلات إنجاز تذكر في المشروعات القومية بالمدن التى عمل بها.

رئاسة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

عقب إعلان الحكومة استعدادتها للانتقال للعاصمة الإدارية القرار الوزاري، صدر قرار بتولي الشربيني رئاسة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف ضخ دماء جديدة في شرايين المدن الجديدة، لتسريع معدل الإنجاز فى المشاريع القومية القائمة، وفي مقدمتها ملف تسكين العاملين بالدولة ممن قرروا الإقامة في العاصمة الإدارية الجديدة، بخلاف  المساهمة في العديد من المشروعات القومية الأخرى التي تحتاج لجهود وأفكار تتناسب والمرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)
  • كواليس الساعات الأولى لـ شريف الشربيني في مقر وزارة الإسكان.. صور
  • وزير الإسكان يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة.. صور
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الأزهري يصل مبنى الأوقاف بالعاصمة الإدارية ويلتقي قيادات الوزارة - صور
  • وزير الكهرباء الجديد يصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • الأصغر سنًا بالحكومة.. من هو شريف الشربيني المرشح لوزارة الإسكان؟
  • الأصغر سنا في الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد؟
  • رضا حجازي يغادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني