عقد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لاستضافة مهرجان التمور الدولي السابع بسيوة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالإمارات بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومحافظة مطروح، خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر الجاري. 

الترويج لمهرجان التمور في سيوة

وأكد محافظ مطروح خلال الاجتماع التنسيق بحضور العميد حاتم السبع السكرتير المساعد لمحافظة مطروح، ومحمد بكر رئيس مدينة سيوة، وجميع رؤساء الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة على قيام جميع الجهات بالمساعدة وتضافر جهودها استعدادا لاستضافة المهرجان والظهور بالشكل الحضاري والسياحي المشرف للواحة، وبما يعود بالنفع على أهالي سيوة والترويج والتسويق الجيد مع التنظيم وحسن الاستقبال لضيوف المحافظة.

تشغيل طفطف سياحي في واحة سيوة 

ووجه محافظ مطروح ببيان لمجلس مدينة سيوة لتكثيف جهود النظافة وتحسين البيئة، والموافقة على تشغيل 2 طفطف داخل واحة سيوة وتنظيم عمل الشباب المتطوعين والدفع بسيارات الرش وغيرها لظهور مدينة سيوة بالشكل اللائق.

توفير الخدمات في سيوة

كما وجه المحافظ لشركة الكهرباء بتأمين التيار الكهربي والدفع بماكينات الكهرباء وكذلك التأمين الطبي بمستشفى سيوة وتكثيف أعمال الرش والتطهير، وتوفير سيارات الإسعاف وتواصلها مع مركز السيطرة بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والتوجيه لشركة المياه بتوفير ضخ المياه بسيوة وتأمين توافر المياه بالفنادق. 

معرض للمنتجات البيئة واليدوية

كما وافق محافظ مطروح على مقترح إقامة معرض للمنتجات البيئة واليدوية على هامش المهرجان، تحت إشراف الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ووحدة أيادي مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واحة سيوة مدينة سيوة محافظة مطروح مهرجان التمور محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة أول مدن الجيل الأول المطور بدمياط الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال  الدكتور محمد العرابي، وكيل مجلس أمناء  دمياط الجديدة، إن مدينة دمياط الجديدة ستشهد نقلة حضارية وتطويرية كبيرة. 

وأعلن العرابي عن إطلاق مبادرة مدينة دمياط الجديدة بعنوان مدينة هادئة، آمنة، منضبطة، نظيفة، وهى الفكرة الأساسية التى من خلالها تم تخطيط وإنشاء المدينة، عبر تضافر جهود كافة الجهات المعنية، للوصول إلى الهدف المطلوب.

في سياق متصل، قدَّم  العرابى وكيل المجلس، عرضا تقديميا تفصيليا، بالأفكار والمقترحات لتطوير المدينة وتنميتها لتصبح أول مدينة من مدن الجيل الأول المطورة، لتنافس مدن الجيل الرابع.

 وأوضح أن مدينة دمياط الجديدة تُعد أولى مدن الجيل الأول المطور، وهى واحدة من أهم المدن الجديدة في مصر، وتضم مجموعة من الخدمات اللازمة لكافة السكان بمختلف الفئات وتوفير أنشطة مختلفة مما يحقق العدالة اللازمة لجميع الفئات بها.

وأشار العرابى إلى الجهد الملموس للأجهزة التنفيذية والأمنية والخدمية بالمدينة، وما يبذله المجلس والجهاز من مجهودات ملموسة فى المدينة، وحرصهما على توفير كافة الخدمات الضرورية اللازمة لجودة الحياة لسكان مدينة دمياط الجديدة.

وأكد أن هناك جهودا في عدة مجالات، أبرزها ملفات الأمن والتعليم ولصحة، والخدمات المقدَّمة التي تهتم برفع جودة الحياة لسكان مدينة دمياط الجديدة.

وفى مجال الخدمات الأمنية وافق مجلس الأمناء على تقديم دعم من حساب المجلس، لزوم دعم منظومة كاميرات المراقبة بالمدينة، وزيادة ودعم عدد الكاميرات واستحداث أماكن جديدة لتغطية كافة نقاط الضعف لتأمين جميع أنحاء المدينة، استعدادا لإعلان مدينة دمياط الجديدة مُغطَّاة بكاملها بمنظومة كاميرات المراقبة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة أول مدن الجيل الأول المطور بدمياط الجديدة
  • “البيئة” تحدّث خمس خدمات لإصدار رخص حفر الآبار بهدف استدامة مصادر المياه الجوفية
  • بمشاركة 25 عارضا.. افتتاح معرض للمنتجات المصنوعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة
  • أوقفته فى الجولة.. محافظ المنيا يتعهد بترميم منزل سيدة بعد مناشدتها له
  • «الزراعة»: بدء مشروع تحسين استخدام المياه وإدارة التربة في مطروح
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح