تعز (عدن الغد) خاص

بناءً على توجيهات وزارة الأوقاف والإرشاد..  أصدر مكتب الأوقاف بمحافظة تعز، اليوم، تعميماً هاماً إلى جميع العلماء وخطباء المساجد والدعاة والمرشدين إلى ضرورة تذكير المواطنين بأهمية القضية الفلسطينية، والقنوت في الصلوات بالدعاء في عموم المساجد لنصرة المحاصرين في قطاع غزة.

وأكد التعميم  على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع المشروع عن النفس والأرض، والوقوف في وجه العدوان الصهيوني والتصدي لإرهابه وجرائمه والحث على الدعاء في الصلوات وخارجها لإخواننا الفلسطينيين ومناصرتهم بكل الوسائل المشروعة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الفيوم: الإقبال على البرنامج الصيفي غير مسبوق ومشرف ومبشر بالخير

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات البرنامج الصيفي للطفل بمحافظة الفيوم، بتوجيهات من الدكتور أسامة السيد محمود الأزهري، وزير الأوقاف المصرية، وبرعاية الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، ومديري الإدارات الفرعية، وبحضور نخبة من الأئمة المتميزين.
 

وأكد الدكتور محمود الشيمي،وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، أن وزارة الأوقاف تولي البرنامج الصيفي للطفل اهتمامًا بالغًا فلا يوجد مدينة أو قرية أو عزبة أو كفر على مستوى الجمهورية إلا وبه مسجد على الأقل مشارك بالبرنامج الصيفي للطفل حتى لا تتخطفهم جماعات الشر والضلال، وأصبح الأطفال في أيدٍ أمينة تعلمهم الفكر الوسطي المستنير بعيدًا عن الغلو والتطرف، وتعمل على تنشئتهم تنشئة سليمة، وبث القيم والأخلاق الكريمة، والتأكيد على قضية الوطن والمواطنة، موضحًا أن ما نراه من إقبال على البرنامج الصيفي يظهر مدى أهتمام وزارة الأوقاف بهذا البرنامج، لما له من دور هام وفعال في الحفاظ على أطفالنا من جماعات الشر والضلال، لتظل مصرنا محفوظة ومحروسة إلى يوم القيامة، مؤكدا أن البرنامج الصيفي يسهم في نشر الوعي الديني وحب الأوطان.
 

وأكد عدد من أولياء الأمور أن البرنامج الصيفي للطفل مصدر موثوق، يتلقى فيه النشء القيم والأخلاق النبيلة، ويعيد الصلة الروحية للنشء بالمسجد، ويسهم في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، وينمي مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، ويصقل مواهبهم الواعدة ويستثمر طاقاتهم، ويسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم.

 

في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء، ومن منطلق إيمان وزارة الأوقاف بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

وكيل أوقاف الفيوم ورئيس مدينة طامية يشهدان انطلاق البرنامج الصيفي للأطفال بالمساجد IMG-20240708-WA0037 IMG-20240708-WA0035 IMG-20240708-WA0036 IMG-20240708-WA0034

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 10 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • أوقاف الفيوم: توزيع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • وزير الأوقاف ومحافظ الوادي الجديد يناقشان خطة تطوير المساجد
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات محافظة الغربية
  • وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم يسلم الزي الجديد لعمال المساجد الكبرى
  • وكيل أوقاف الفيوم يسلّم الزي الجديد لعمال المساجد
  • إعادة عمل صناديق المساجد.. أول طلب إحاطة لوزير الأوقاف الجديد- تفاصيل
  • أول طلب إحاطة لوزير الأوقاف الجديد حول إعادة عمل صناديق المساجد
  • وكيل أوقاف الفيوم: الإقبال على البرنامج الصيفي غير مسبوق ومشرف ومبشر بالخير
  • وكيل أوقاف الفيوم: الإقبال على البرنامج الصيفي غير مسبوق