يمانيون:
2024-07-03@00:45:38 GMT

محللون صهاينة: سيناريو الرعب الذي خشيه جيشنا تحقق

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

محللون صهاينة: سيناريو الرعب الذي خشيه جيشنا تحقق

يمانيون../

أكد كبار الكتاب والمحللون الصهاينة المختصون بالشؤون العسكرية والأمنية في كيان العدو الإسرائيلي أن سيناريو الرعب الذي طالما خشيه جيش العدو الإسرائيلي قد تحقق من خلال عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية يوم السابع من أكتوبر 2023م.

وقال المحلل الصهيوني العسكري “أمير بار شلوم” في مقالة له: بإن يوم 7 أكتوبر سيدخل التاريخ كأقسى مفاجأة استراتيجية لكيان العدو الإسرائيلي، حيث فشلت كل دوائر الأمن والاستخبارات في تحليل عقلية ونوايا المقاومة الفلسطينية بقيادة حماس

وأضاف بأن سيناريو الرعب الذي خشي منه جيش كيان العدو الإسرائيلي قد تحقق عبر اختراق الجداء فوق الأرض ومن السابق لأوانه طرح الأسئلة القاسية كيف ولماذا وأين أخفق الجيش والشاباك”.

وأوضح الكاتب الصهيوني “أمير بار شلوم” أن حركة حماس خدعت وضللت الكيان على مدار سنوات طويلة، وأوهمت الجميع بأنها تبحث عن الهدوء والمصالح المالية لها وللسكان بينما كانت تعد العدة لتنفيذ هجوم هو الأقسى منذ حرب أكتوبر 1973.

ولفت إلى أن “العشرات من مقاتلي حماس اقتحموا الحدود من فوق الأرض وليس تحتها مدمرين الجدار المزود بالمجسات والكاميرات والممتد على طول حوالي 65 كم”.

ونوه إلى أن “فجيعة جيش كيان العدو الإسرائيلي كبيرة جدًا سواءً على المستوى الاستخباراتي أو ذهاب جهود سنوات في إقامة الجدار العازل الأرضي حول القطاع سدى”.

بدوره شدد الصحافي الصهيوني المخضرم “ايتاي نيفو” على أن إخفاقات الحرب الحالية أشد بكثير من إخفاقات حرب يوم الغفران “أكتوبر73″، مشيرا إلى أن مقاتلو حماس نجحوا في تجاوز شبكة الكاميرات وأجهزة التنصت والمراقبة والجدار الأرضي بعمق 30 مترًا، إلى تجاوز الجدار المزدوج فوق الأرض مع مجساته الإلكترونية ونقاط إطلاق النار الذاتية.

وتابع لقد “تجاوز مقاتلو حماس كل ذلك ودمروا كل تلك النقاط واقتحموا السياج والبوابات خلال دقائق، ودخلوا الغلاف عبر عشرات المركبات والدرجات النارية، وقتلوا العشرات وخطفوا كثيرين”.

وتساءل الصحفي الصهيوني “أين كانت الاستخبارات؟، كيف لم تشخص الكاميرات؟، كيف لم تسمح أجهزة التنصت؟، أين كل القوات التي كان من المفترض أن تحمي الحدود ؟، لقد وصلت جرافات حماس إلى الجدار وحطمته فأين كان سلاح الجو؟”.

وقارن الصحفي الصهيوني بين ما جرى بالغلاف وما جرى في حرب 73 قائلًا: “في حرب يوم الغفران دفع الجنود والضباط المنتشرين على الحدود ثمن الإخفاق والفشل الاستخباري” أما اليوم فقد دفع المواطنون الثمن، وهذا خلل أكبر بكثير.

وأردف “أن من تسبب بكل ذلك بحسب وصفه مجرد مجموعة ارهابية محاصرة ومحدودة العدد والإمكانات العسكرية والتسليحية وليس الجيش المصري الذي كان يعد مئات الآلاف ويمتلك مدفعية وآلاف الطائرات والدبابات”.

# كيان العدو الصهيوني#طوفان الأقصى‎#فلسطين المحتلة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: کیان العدو الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مصيدة سفن العدوان في اليمن

يمانيون – متابعات
تأتي أهمية هذا الملف بما يحتويه من معلوماتٍ وبياناتٍ موثّقة لما أنجزته القوات المسلحة اليمنية بمختلف تشكيلاتها من عملياتٍ بطوليّة منذ بواكير العملية المباركة “طوفان الأقصى” نُصرةً ومساندةً لأهلنا في فلسطين الحبيبة ومقاومتها المجاهدة الشجاعة في غزّة هاشم، وهي تواجه أعتى حقدٍ صهيوأمريكي بريطاني وخلفهم كمٌّ هائل من الأنظمة الأجنبية الداعمة للوبي الصهيوني، وأنظمة حكومات عربية وإسلامية متخاذلة ومتواطئة مع العدوّ سراً وجهراً إن لم يكن بعضها داعماً رئيسياً ومموّلاً لجرائم إبادة أبناء فلسطين.

فمنذ أن بدأ اليمن فرض حصاره البحريّ على العدوّ الصهيوني نُصرةً لغزة، كثّفت القوات المسلحة اليمنية استهدافه عبر مراحل تصعيدية متلاحقة مروراً بإعلانها معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” وليس انتهاءً بوصولها للمرحلة الثانية من الجولة التصعيدية الرابعة وحصارها واستهدافها للعدوّ الصهيوأمريكي في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وصولاً للبحر الأبيض المتوسط وما بعده وما يلي ذلك في مراحل خامسة وسادسة قادمة كما أشار لها سيّد القول والفعل قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله.

لقد أثبتت الأحداث المتسارعة منذ انطلاقة عملية “طوفان الأقصى” المباركة عظمة الموقف اليمني ، وما يمثّله من أهمية كبرى على كافة المستويات على رأسها السياسي والعسكري، إذ أن ما يعزّز نجاحاته، ودلالات رسائله العظيمة، وانتصاراته السامقة، هو سرّه الأكبر في قيادته المؤمنة المجاهدة، وبسالة قواته المسلحة الصامدة والمثابرة والمبتكرة، والتفاف الشعب حول قائده الرباني.

كل هذا التصعيد المبارك كان وما يزال انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، ودعماً لمقاومته الباسلة في غزة، وانطلاقاً من موقفٍ إيمانيّ أذهل العالم وحيّر دهاقنة سياسييه ومحلّلي إعلامه.

صنعاء – سبأ – مركز البحوث والمعلومات: صادق سريع

لقراءة التفاصيل على الرابط التالي:

مصيدة سفن العدوان في اليمن

مقالات مشابهة

  • كبار جنرالات جيش الاحتلال يؤيدون وقفَ الحرب بغزة حتى ولو بقيت حماس
  • محللون: انتخابات مبكرة واردة ومصير حكومة نتنياهو بأيدي حماس
  • محللون عسكريون: إسرائيل باتت في خطر الغرق في حرب طويلة الأمد مع “حماس”
  • الحاج حسن: العدو الصهيوني أدرك أن أي حماقة قد يرتكبها ضد لبنان سترتد عليه سلبًا
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني بغزة
  • اعلام العدو: حماس أعادت تأهيل نفسها عسكريا وماليا بالشجاعية
  • سيناريو الرعب.. مخاوف اسرائيلية من هجمات للحوثيين في البحر المتوسط وتوسيع نفوذ إيران
  • مصيدة سفن العدوان في اليمن
  • أحمد الحريري: لنحصن بلدنا في مواجهة العدوّ الإسرائيلي
  • حماس: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو من غزة