يمانيون/ صنعاء أدان مجلس النواب في جلسته اليوم، برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، العدوان الصهيوني على قطاع غزة وجنوب لبنان، واستهداف المساجد والمستشفيات ومنازل المواطنين في غزة.
وجدد المجلس الدعوة لمساندة الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته.. مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه واستعادة أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


واعتبر العدوان على غزة ولبنان جزءا من الاعتداءات المتكررة التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني. وأن رد المقاومة الفلسطينية هو الخيار الطبيعي والمشروع على الصلف والتعنت الصهيوني.
وحمّل مجلس النواب الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والمجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن كل جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني منذ احتلاله الأراضي الفلسطينية بما في ذلك انتهاكاته المستفزة في المسجد الأقصى المبارك، واقتحاماته واعتداءاته المتكررة على المصلين.
وفي الجلسة أكد أعضاء المجلس مناصرة القضية الفلسطينية وتأييدهم ومؤازرتهم للشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة.
وحذّر المجلس من مغبة تمادي العدو الصهيوني في استهداف المدنيين في غزة والأراضي المحتلة.. مستهجنا استمرار الصمت العربي والدولي تجاه الجرائم والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وخلال الجلسة ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشاريع تعديل عدد من القوانين الضريبية والجمركية، بحضور الجانب الحكومي ممثلاً بنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم.
واستمع المجلس إلى ايضاحات من الدكتور أبو لحوم بشأن مشاريع تعديل للقوانين المشار إليها آنفا.
وأقر إحالة التقرير مع الإيضاحات إلى اللجنة المالية لمزيد من الدراسة مع الجانب الحكومي وموافاة المجلس بنتائج ذلك.
وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر جلسته السابقة وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله يوم غد الأربعاء بمشيئة الله تعالى. ً#اليمن#طوفان الأقصى‎#فلسطين المحتلةصنعاءمجلس النواب

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية

أرسلت الأمانة العامة لمجلس النواب، جدول أعمال الجلسة الافتتاحية والمقرر عقدها الثلاثاء المقبل، في ضوء صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2024 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

موعد دور الانعقاد المقبل

ويعقد مجلس النواب الجلسات البرلمانية هذا الأسبوع لدور الانعقاد العادي الخامس يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و2 أكتوبر المقبل، وتبدأ أعمال الجلسة الإجرائية الأولى يوم الثلاثاء الساعة 11 صباحا، وسيحدد رئيس المجلس خلالها موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب من النواب.

كما يعقد المجلس يوم الأربعاء 2 أكتوبر المقبل، 3 جلسات برلمانية، الجلسة الأولى الساعة 11 صباحا سيعلن خلالها رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

انتخاب هيئات المكاتب

والجلسة الثانية، الساعة 11 ونصف صباحا سيعلن خلالها رئيس المجلس القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان لانتخاب هيئات مكاتبها.

أما الجلسة الثالثة ستكون الساعة 12:30 مساء، وسيعلن خلالها الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • بعد رفض رفع الحصانة عن أحد الأعضاء.. رفع الجلسة الافتتاحية للنواب والعودة غدًا
  • مجلس النواب يفتتح الجلسة العامة لدور الانعقاد الخامس والأخير
  • عودة البرلمان
  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس غدا.. والشيوخ الأربعاء
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس
  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس الثلاثاء وانتخاب اللجان النوعية الأربعاء
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية