احتفلت جامعة المنصورة اليوم الثلاثاء، باليوبيل الذهبي لمرور 50 عامًا على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  والدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة.

رئيس جامعة بنها: توفير سبل الدعم والرعاية للطلاب الوافدين تأجيل محاكمة المتهمين بخطف طالب في الزيتون لـ16 أكتوبر

وقاموا بتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس المشاركين في حرب أكتوبر 1973 من داخل قاعة الدكتور إبراهيم المهدي للمؤتمرات بكلية التجارة جامعة المنصوره.

 

وذلك في إطار احتفال القياده السياسية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية باليوبيل الذهبي لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة الذي حققته قواتنا المسلحه المصري والذي ضرب أروع المثل في التضحية والفداء من أجل استقلال الوطن العزيز مصر والدفاع عنه ودحر العدوان.

جانب من الاحتفال 

وعلي هامش الاحتفال قاموا بافتتاح وتفقد معرض نحت وتصوير لمعركة حرب أكتوبر المجيدة، كما قاموا بافتتاح قاعة الدكتور إبراهيم المهدي للمؤتمرات بعد تطويرها.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد عيد رئيس جهاز المخابرات العامة لمنطقة شرق الدلتا، واللواء أركان حرب علي حفظي نائب وزير الدفاع الأسبق ومحافظ شمال سيناء وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، والدكتور محمد عطيه بيومي نائب رئيس الجامعة، والدكتور أحمد جمال موسى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الأسبق، والدكتور سيد عبدالخالق وزير التعليم العالي الأسبق، والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية الأسبق، ورؤساء جامعة المنصورة السابقين ونواب رؤساء الجامعة، والعميد أركان حرب أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة، والعميد وائل أبو الفتوح مدير مكتب المخابرات الحربية بالدقهلية، والعقيد محمد الكومي هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية، والأنبا صليب أسقف ميت غمر وبلاد الشرقية، والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف وعدد من القيادات بجامعة المنصورة.

جانب من الاحتفال

وقال "مختار" تحية شكر وتقدير  للرئيس السيسي على توفيره المناخ الملائم لإقامة كافة الفاعليات والاحتفالات في جو يسوده الأمن والأمان والاستقرار ومواصلته مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها مصر في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

كما قال "المحافظ" تحية إعزاز وتقدير لقواتنا المسلحة المصرية ولأبطالنا وشهدائنا في حرب أكتوبر المجيدة علي ما حققه من نصر تاريخي أعاد لنا العزة والكرامة في أسرع وأكبر انتصار عسكري عرفه التاريخ والذي وقف العالم كله منبهرا بهذا النصر العظيم.

وأكد "مختار" أن قواتنا المسلحة هي درع مصر الواقي الذي يحقق لها الأمن والأمان ويتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بأستقرارها وأمنها، فالتاريخ المصري القديم والحديث مليء بمعارك وانتصارات القوات المسلحة المصرية والذي أثبت للعالم أن لمصر درعا وسيف لا يمكن هزمه أو انكساره.

جانب من الاحتفال

وأشار " مختار " إلى أن مصر بلد قوية أقوى من أي عدو غاشم ونتائج حرب أكتوبر المجيده كانت خير شاهد على ذلك وسل كتب التاريخ عن مصر وعن ما حدث لكل من حاول النيل من أمنها واستقرارها، مشيرًا إلى أن مصر بلد الأمن والأمان في سيناء سالت دماء أبنائها الشريفه من أجل الحفاظ على ترابها.

وأعرب "المحافظ" عن سعادته البالغة لوجوده علي أرض جامعة المنصورة العريقة والتي أنجبت لمصر علماء في شتي المجالات وعلي التعاون المثمر مع المحافظة من خلال إعداد وتصميم النصب التذكاري للشهداء بالمحافظة والتعاون في كافة المجالات.

 ووجه "مختار" الشكر والتقدير لجامعة المنصورة العريقة على هذا الاحتفال الرائع الذي أسعدنا جميعًا وأعاد لنا جميعًا ذكريات النصر العظيم الذي سيظل محفورا في سجل التاريخ بحروف من نور.

جانب من الاحتفال 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهداء اليوبيل الذهبي وزير التربية والتعليم التربية والتعليم رئيس الجمهورية المستشار العسكري الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية كلية التجارة جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة حرب أکتوبر المجیدة جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس اتحاد الأكاديميين العرب

استقبل  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، صباح اليوم السبت، الدكتورعبد الله ذياب العجيلي وزير التعليم العالي الأسبق بالعراق ورئيس اتحاد الأكاديميين العرب، يرافقه الدكتور خليل محمد شهاب الجبورى، أستاذ التمويل الدولي بجامعة العراق، والدكتور سهيل تركى عنتر رئيس جمعية الأكاديميين العراقيين ببغداد، والدكتور نبيل خضير الدليمى عضو الأمانة العامة لاتحاد الأكاديميين العرب، وذلك لبحث سبل التعاون بين الأكاديمي والبحثي بين الجانبين، وسبل تنفيذ شراكة.


جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة شيماء عبد الوهاب، الدكتور أحمد صلاح نواب المشرف على إدارة الوافدين.


ورحب  الدكتور شريف يوسف خاطر بالدكتور عبد الله ذياب العجيلي والوفد المرافق له، مؤكداً حرص جامعة المنصورة على رعاية أبنائها الوافدين من كل الجنسيات الدارسين في مختلف الكليات والتخصصات، لافتا إلى أن جامعة المنصورة على مساحة 300 فدان، ولديها حوالى 180 ألف طالب بمرحلة البكالوريوس، 40 ألف طالب بمرحلة الدراسات العليا ، و حصلت على الاعتماد المؤسسي كأول جامعة مصرية تعتمد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بالإضافة إلى حصول عشر كليات على الاعتماد، كما أن لديها قطاع طبي له سمعة و مكانة مرموقة محليا و عالميا يضم 13 مستشفى و مركز طبى متخصص كل مستشفى منهم تمثل وحدة ذات طابع خاص.

وتسعى الجامعة من خلال استراتيجيتها إلى تحسين جودة الخريج وتحقيق تنافسية من خلال إعداد طلاب متميزين في كل المجالات العلمية، لتلبية احتياجات سوق العمل على المستوى المحلى والإقليمي والدولي، كما أن لديها العديد من البرامج التعليمية المتميزة والمعتمدة محليا ودوليا سواء على مستوى مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا، كما يوجد برامج تعليمية بالشراكة مع جامعات دولية ومنها برنامج المنصورة مانشستر الطبي بكليتي الطب وطب الأسنان، و حصول الجامعة على اعتماد مستشفياتها الجامعية و مراكزها الطبية المتخصصة من قبل المجلس العربي للإختصاصات الطبية، التابع لمجلس وزراء الصحة العرب لتأهيل الأطباء العرب للحصول على شهادة البورد العربي في مختلف التخصصات الإكلينيكية والطبية، و ذلك فضلاً عن تميز الجامعة فى الجوانب التكنولوجية و تقدمها فى مجال الرقمنة، و حصولها على جائزة التميز الحكومى.

ومن جانبه أشاد الدكتور عبد الله ذياب العجيلي بالمكانة العلمية المرموقة لجامعة المنصورة، و لمكانة مصر الكبيرة فى العالم العربى،  مشيراً إلى تطلعهم لتنفيذ مشروع تعاون اكاديمي تعليمى اقتصادى مشترك بين الجانبين، بفتح فرع لجامعة المنصورة بالعراق، على أن يقدم الجانب العراقى مشروع دراسة جدوى متكامل للفكرة ليتسنى لجامعة المنصورة دراسة العرض و اتخاذ الإجراءات اللازمة.


وأشار الدكتور عبد الله ذياب العجيلي برغبة العراق فى التعاون مع جامعة المنصورة و الإستفادة من خبراتها الكبيرة فى مجال التعليم و البحث العلمى و مجالات الطب و الطاقة و الهندسة و الزراعة و غيرها؛ لدعم خطة النهضة التعليمية التى تقوم بها العراق، مشيراً إلى أن العراق تعد بيئة خصبة للبحث العلمي المشترك 
وأكد  الدكتور محمد عطية، أن الجامعة تعمل دائما على تعزيز سبل التعاون الدولي مع الأشقاء العرب والتعاون مع الجامعات العراقية في البرامج التعليمية المشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب. 


وأشار الدكتور طارق غلوش، إلى أن جامعة المنصورة تمتلك مستوى أكاديمي وبحثى وتصنيف عالمي مشرف، الأمر الذي ينعكس على مستوى الطلاب والباحثين والخبرات والمهارات المختلفة التي تؤهلهم لسوق العمل المحلى والدولي والإقليمي، ووجه الدعوة للطلاب العراقيين للالتحاق بالمنصة (Knowture)، وتنفيذ تعاون أكاديمي من خلال مشروعات مشتركة ممولة. 

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بنصر أكتوبر.. "الإنتاج الحربي" تُشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض المحلية والدولية
  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة: تفاصيل حجز الوحدات السكنية
  • أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • رئيس وزراء مصر الأسبق: أرض سيناء تحتضن قلعة علمية ستكون محركا للتنمية
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس اتحاد الأكاديميين العرب
  • حماة وطن يحتفل بذكرى أكتوبر بحضور وزير السياحة الأسبق
  • شباب القليوبية تنظم برنامج متكامل احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة