أوضح محمد الكفراوي ، عضو الاتحاد العام لمربين الدواجن ، أن الافراج عن مستلزمات الاعلاف يساعد على دعم صناعة الدواجن ، زياده معدلات الانتاج مما يجعل الدواجن متواجده اكثر في السوق المحلي بكميات تناسب طلب المواطن بما يساعد في انخفاض سعرها .

الغرف التجارية تكشف موعد خفض أسعار الزيوت رئيس الغرف التجارية: نتعاون مع الحكومة لمواجهة التضخم وخلق فرص عمل

واضاف أننا مع ايقاف استيراد المجزءات الخاصه بالدواجن وقال ان توفير الخامات الخاصه بالصناعه المحليه افضل من المنتج المستورد الذي يستنزف عمله الدولار فمن الاولي تلبيه المصانع المحليه بالخامات الازمه لتوفير منتج محلي افضل من المستورد وعدم هدم صناعه الدواجن

 

تشغيل المجازر بطاقة عمال كبيرة :

وقال إن مصر تتمتع بجوده المجازر الخاصه بها ومصانع المجزءات المصريه وبالتالى تشغيل تلك المجازر ومصانع التجزءات لتشغيل العماله المصريه خاصة وأن عالم الدواجن به اكثر من 8 مليون عامل .

 

ونوه إلى أن لدينا فائض مليون طن للتصدير من المنتج المحلي من المجزاءات لتوفير العمله الصعبه واستهلاك مصر الشهري للدواجن والذي يصل الي 145 الف طن يتم تغطيتهم من الانتاج المحلي باستثمارات 90 مليار جنيه والسماح بقرار الاستيراد سيصيب الصناعه بالشلل .

صناعه الدواجن :

لافتاً إلى أن تلبيه احتياجات المربين من كل المستلزمات الخاصه بصناعه الدواجن ، وعمل اتصال مباشر مع المربى إلى المجازر دون وسيط خلق فجوه سمحت التجار بالتلاعب على المربى والمواطن في الاسعار ، ومنع البيع الحى للدواجن وجعل تداول بيع فريش عن طريق المجازر يجعل الدواجن بسعر ثابت .

 

وطالب " الكفراوي " الرقابة على الثروة الداجنة بزياده المعروض بدرجه تصل الي تشبع السوق وبالتالي القضاء علي الممارسات التي تستغل نقص توافر هذه الخامات ومما يجبر الاسعار علي الانخفاض لمستوياتها وذالك يشجع المربي علي الاستمرار في الانتاج .

 

مضيفاً أنه هناك تراجع بسيط فى اسعار الدواجن بالمزارع وهو الوسيط المتحكم فى البيع ما جعل المريين فى حلقه مرجعاً الأسباب إلى نقص الاعلاف وارتفاعها فى الفتره السابقه ، كما أن المربين لجأوا إلى بيع الكتاكيت لعدم قدرتهم علي التربيه فجعل وجود فجوه في اسعار البيض ونقصه عن الكميه المطلوبه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوضح مستلزمات الأعلاف معدلات الإنتاج

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب الضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مشيرًا إلى أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «إكسترا نيوز».

 

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل وبولندا والدنمارك تستأنف استيراد المنتجات السمكية من روسيا
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • مدير مكتبة الإسكندرية: مصر تسعى للحفاظ على استقرار الإقليم
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة
  • العجز التجاري في ارتفاع رغم تراجع استيراد المحروقات
  • المالكي الذي سلم العراق لداعش يقول “سنحرر القدس “قريباً
  • الناتو مستمر.. بلينكن عن اتفاق الانسحاب: نرتب مع بغداد للحفاظ على شراكتنا
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب الضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر
  • موجودين داخل سيارتين ليلا.. ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببنها