نظمت جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية حفلاً لاستقبال الطلاب الجدد، للتعرف علي الجامعة و البرامج الخاصة بكل كلية، والأنشطة الطلابية برعاية الشباب، تحت رعاية و بحضور الدكتورة هبة فاروق سالم رئيس الجامعة و الدكتور محمد بلال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور محمد درغام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقه و الدكتور محمد مصطفى عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والسادة وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

 

 

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني والقرآن الكريم، ثم قدم كل منتسبي الجامعة التهنئة للدكتورة هبة فاروق سالم رئيس جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية بمناسبة إدارج اسمها للمرة الثالثة على التوالى ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم الأكثر تأثيرا وتميزًا عالميًا وفقًا لتصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية. 

 

ورحبت رئيس 6 أكتوبر جامعة بالطلاب الجدد متمنية لهم عاماً دراسياً موفقاً، مشيرة إلى أنه يتم تنظيم هذه الاحتفالات والأنشطة التعريفية مع بداية العام الدراسي، لخلق نوع من الدمج بين الطلاب الجدد والقدامى و تشجيع الطلاب و دعمهم في المرحلة التعليمية الجديدة. وأطلقت رئيس الجامعة مبادرة النقاط الخضراء و ترجمتها إلى درجات، لتعزيز الانتماء و تحفيز الطلاب علي المشاركة في خدمة المجتمع و التشجيع علي ممارسة السلوك الايجابي للطلاب تجاه المجتمع. وأشار الدكتور محمد بلال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن الهدف من إنشاء الجامعات التكنولوجية، هو تقديم كوادر فنية مُدربة جيدًا للالتحاق بسوق العمل المعاصر، موضحًا أن الجامعة تقوم بعقد شراكات وبروتوكولات مع المؤسسات الصناعية و الشركات و المصانع و الهيئات ذات الخبرة العالية بالمجتمع المحلي المُحيط؛ بهدف تأهيل وتدريب خريجي هذه الجامعات ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المُستقبلي. و تم عرض فيديو تعريفي عن الجامعة وطبيعة الدراسة بها والتدريبات العملية و الأنشطة الطلابية ،وتم تكريم الطلاب الأوائل من كل برنامج دراسي والطلاب المميزين بالأنشطة الطلابية عن العام الدراسي الماضي،وعرض مجموعة من الطلاب مشاريعهم الابتكارية عن كل برنامج.

 جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية  جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية  جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 6 أكتوبر جامعة 6 أكتوبر رئيس جامعة ٦ أكتوبر جامعة ستانفورد الأمريكية جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية جامعة 6 أکتوبر التکنولوجیة رئیس الجامعة الطلاب الجدد الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة

تفقد اللدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، انتظام العملية التعليمية بعدد من كليات الجامعة، بحضور الدكتور عرفة صبرى حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم فؤاد العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها، وذلك اليوم الأربعاء ٢٠٢٤/١٠/٢.

 

شملت الجولة كليات دار العلوم، والعلوم، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والطب البشري، والصيدلة، والتمريض، وكلية التربية النوعية.

 

أكد الدكتور  ياسر حتاته، أن جامعة الفيوم تحرص على انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول من خلال متابعة انتهاء أعمال الصيانة اللازمة وجاهزية المنشآت والجداول الدراسية لجميع الفرق وإتاحة الخدمات الإلكترونية لجميع الطلاب بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية المختلفة.

 

وخلال الجولة تفقد عددًا من المدرجات والقاعات الدراسية وإدارات شئون الطلاب وأجرى حوارًا مع عدد من الطلاب للتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وحضور كافة أساتذة المواد، موجهًا الطلاب ببذل المزيد من الجهد والمثابرة فى الدراسة والاشتراك في الأنشطة الطلابية التى تسهم في البناء المتكامل لشخصية الطالب. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم IMG-20241002-WA0108 IMG-20241002-WA0107 IMG-20241002-WA0106 IMG-20241002-WA0105 IMG-20241002-WA0104 IMG-20241002-WA0103 IMG-20241002-WA0102 IMG-20241002-WA0101

مقالات مشابهة

  • حفل استقبال الطلاب الجدد في إعلام عين شمس (صور)
  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد ماراثون رياضي 
  • جامعة القاهرة تواصل استقبال الطلاب الجدد
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة ٦ أكتوبر
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر