لبنان ٢٤:
2024-09-16@12:04:24 GMT

مخزومي: كل الدعم للمجلس الشرعي ودار الفتوى

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

مخزومي: كل الدعم للمجلس الشرعي ودار الفتوى

زار رئيس حزب "الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي، المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان على رأس وفد ضمّ كلا من مدير عام مؤسسة مخزومي سامر الصفح، النائب التنفيذي لرئيس الهيئة الإدارية لحزب الحوار الوطني طلال القيسي، عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى كامل دمياطي، المستشار الدبلوماسي السفير السابق بسام نعماني والمحامي حسن كشلي.

    وناقش الوفد مع دريان بحسب تغريدة لمخزومي نشرها عبر منصة "إكس"، الأوضاع العامة محليًا وإقليميًا، وأكد الوفد الدعم الكامل للمجلس الشرعي ودار الفتوى لأنها الدار الجامعة وحامية الاعتدال.     وأضاف مخزومي: "ناقشنا أيضًا ما يحصل في فلسطين المحتلة التي تبقى قضية العرب الأولى، وشددنا على ضرورة بذل الجهود لضمان تنفيذ القرارات الدولية والعمل على عودة الهدوء والسلام، إضافة إلى ضرورة إبقاء لبنان بعيدًا عن أي مواجهات أو حروب".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا محوريا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية

قال عمرو هندي عضو مجلس النواب، إنّ مشروع قانون الإجراءات الجنائية أكد للجميع الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسات الدولة والتضافر والتلاحم الكبير الذي قدمه الحوار الوطني في مناقشة مشروع القانون، وأنّ كل مؤسسات الدولة حريصة على خروج القانون للنور بشكل توافقي، وملبيا لكل المطالب السياسية والحزبية ومؤسسات الدولة المعنية بتطبيق القانون على أرض الواقع، ومن قبلهم المواطن.

الحوار الوطني

وأوضح عضو مجلس النواب في بيان، أنّ الحوار الوطني أثبت للجميع الحرص على إعلاء المصلحة الوطنية وعدم التمسك بالمخرجات التي تصب في المقام الأول في فلسفة التشريع، ما يُعد دليلا على الدور الوطني الكبير للحوار الوطني خلال الفترة الحالية، وأنّه أصبح منصة حوارية حقيقية تستهدف تقريب وجهات النظر للخروج بأفضل صيغة توافقية.

مشروع قانون الإجراءات الجنائية

وأشاد هندي، بفتح مجلس النواب باب المناقشات بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، قائلا إنّها ظاهرة ديمقراطية تؤكد المناخ الديمقراطي الذي تعيشه مصر وإظهار الرأي والرأي الآخر، واليوم تكتمل الصورة ببيان الحوار الوطنى الذي يرسخ هذا الأمر، ما يؤكد للجميع أنّنا نعيش حوارا مجتمعيا وحالة ديمقراطية، خاصة وأنّ مشروع قانون الإجراءات الجنائية مهم للغاية لأنه يتعلق بمسائل مهمة جدا، حيث يتعلق بالحريات وأمور كثيرة تتعلق بالحبس الاحتياطي والمنع من السفر والتحفظ على الأموال وكلها أمور تتعلق بملف حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا محوريا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • «الوفد»: الحوار الوطني خطوة نحو عدالة شاملة ويعزز الإصلاحات
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • رئيس الوفد الوطني يبارك للشعب اليمني نجاح فعاليات المولد النبوي الشريف
  • حزب المصريين: الحوار الوطني رسخ قواعد الإصلاح والاستقرار السياسي
  • الاتحاد الوطني يوجه دعوة لعرب وتركمان كركوك: عودوا للمجلس وقدموا الخدمات
  • ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي
  • النائب محمد عزت القاضي يدعم بيان مجلس النوب بشأن "الإجراءات الجنائية"
  • النائب طارق رضوان: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وُضعت بمراحل تنفيذ واضحة