قال سليم عويس، مسئول باليونيسف في شمال إفريقيا، إن الطواقم الطبية تواجه صعوبات كبيرة في تقديم الخدمات الصحية إثر القصف الإسرائيلي، خاصة أن الاحتلال الإسرائيلي أصبح يستهدف المستشفيات والطواقم الطبية، ويحول دون الوصول لتقديم الخدمة للمصابين.

القبة الحديدية تعترض صواريخ قادمة من قطاع غزة (شاهد) كوريا الشمالية تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة وتتهم الاحتلال بإراقة الدماء

وأضاف "عويس"، خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جيش الاحتلال يواصل الهجوم على المراكز الصحية والمدارس وأنظمة المياه والصرف الصحي في قطاع غزة.

 قطاع غزة

وتابع مسئول باليونيسف في شمال إفريقيا: “نطالب بالسماح لعمال الإغاثة بالوصول إلى الأطفال والعائلات الأكثر احتياجا في قطاع غزة”.

تهدئة الأوضاع في غزة

وأردف: “نواصل دعوتنا لجميع الأطراف باتخاذ خطوات فورية لتهدئة الأوضاع في غزة، ووقف الهجوم الغاشم من قوات الاحتلال الإسرائيلي على كامل قطاع غزة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد المدارس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة

أدخلت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، مساعدات إغاثية إلى المواطنين في محافظتي غزة والشمال، عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

الاحتلال يواصل عدوانه ويعتقل 30 شخصا في الضفة ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ، إنه تم إيصال عدة شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إغاثية مختلفة إلى أبناء شعبنا في شمال القطاع، الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة بسبب العدوان المتواصل، وعرقلة الاحتلال وصول شاحنات المساعدات، بكميات كافية.

وأضاف الاستاذ، أن المساعدات الإغاثية قادمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إلى غزة، بجهود الوزيرة سماح حمد وطواقم التنمية دعماً ومساندة لأهلنا في القطاع.

وأكد الأستاذ تسلم الوزارة في غزة لشحنة مساعدات عبر معبر بيت حانون، والبدء بعملية توزيعها وفق آليات، وضمن كشوف لدى التنمية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في مخازن ومراكز تموينية بالأحياء المختلفة شمال القطاع.

وكان الاحتلال قد اعتقل أمس، عدداً من سائقي الشاحنات التي تنقل المساعدات الإغاثية إلى غزة عبر معبر بيت حانون.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ347 على التوالي، وسط ظروف إنسانية صعبة، بفعل منع الاحتلال إدخال المساعدات الإنسانية المتكدسة على المعابر الحدودية مع قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • 20 شهيدا ومطالبات إسرائيلية بمنطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً
  • سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال وسط غزة
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: إمكانية التوصل إلى تسوية في الشمال تتلاشى وحزب الله يواصل ربط نفسه بحماس
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة