تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، مخيم الإيواء العاجل للحالات المتضررة في حالة وقوع كارثة أو أزمة، والذي أقيم بميناء بورسعيد (باب 1 السياحي)، في إطار  تنفيذ محاكاة عملية حول إنقاذ طاقم وركاب عبارة تعرضت للغرق قبالة شواطئ مدينه بورسعيد، ضمن فعاليات المناورة العسكرية (مصر 9) وذلك عقب إجراء بيان عملي بواسطة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام حول تلقي بلاغ من مركز البحث والإنقاذ بحدوث أزمة «غرق عبارة»، وجاء ذلك برفقة المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ،  واللواء عاطف وجدي السكرتير العام، والعميد باسم سعيد المشرف على الشبكة الوطنية، والمستشار العسكري لمحافظة بورسعيد العميد أحمد عبد الجواد والعميد أحمد حنفي ممثل هيئة البحث والإنقاذ، والجهات العسكرية والأمنية والتنفيذية المشاركة في تنفيذ المناورة.

وتفقد "محافظ بورسعيد" أقسام المخيم والذى يضم المخيمات المجهزة لسرعة احتواء الموقف وإسعاف المصابين والضحايا، وتواجد (نقاط طبية - واسعاف وخيام إدارية وخدمية) مجهزة على أعلى مستوى.

كما شهد "محافظ بورسعيد"  استعراض نموذج محاكاة لكيفية التعامل السريع مع المصابين جراء الحادث، وتقديم الرعاية الصحية الأولية لهم وتدخل سيارات الإسعاف لنقلهم إلى أقرب مستشفى،  مع التنسيق الكامل بين الجهات الطبية والخدمية.

وأشاد "محافظ بورسعيد" بالمستوى المتميز للمخيم لرعاية المتضررين في حالة حدوث أي أزمة وتقديم كل سبل الرعاية الصحية لهم، والعمل على تهيئة الجو النفسي للمتضررين والخروج من الحالة النفسية السيئة التي مروا بها، أثناء وقوع الحادث.

كما شهد المحافظ تجربة عملية لعملية سحب وإزالة آثار «بقعة زيتية» بميناء بورسعيد في الواقع،  وكيفية تعامل الجهات المعنية مع الحدث لاحتواء الازمة في أقل وقت ممكن.

وتهدف التجربة لمتابعة الجاهزية والتنسيق الكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالدولة لمواجهة المخاطر، والتدخل السريع لإنقاذ المصابين وانتشال الضحايا وتقديم الدعم الطبي والإداري لهم، وتأتي التجربة (مصر9) تأكيدًا على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاطمئنان على مدى سرعة الاستجابة والتنسيق بين كافة مؤسسات الدولة لمواجهة كافة المخاطر والأزمات التى قد تؤثر على أمن وسلامة المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد السكرتير العام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ميناء بورسعيد الرعاية الصحية المستشار العسكري مدينة بورسعيد كافة مؤسسات الدولة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة لرفع العبئ عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع أسعار عدد من السلع والمنتجات بسبب التغيرات المناخية والتغيرات الاقتصاديه العالميه .
جاء ذلك بحضور علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، وأحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة، ومحمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، والدكتورة شيماء الهندي مدير التجارة الداخلية بمديرية التموين .
وأشار مرزوق، الي أن الهدف من إقامة هذه المعارض هو توفير جميع السلع والمنتجات للمواطن البسيط بأسعار تنافسية أقل من السوق الخارجي للعمل علي خفض الأسعار قدر المستطاع .
وأوضح المحافظ، بأن المعارض تضم كافة السلع والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية واللحوم بأسعار مخفضة تترواح من 15 %  الي 30 % عن سعر السوق الخارجي .
وأكد مرزوق علي أن هدفنا دعم و تطوير المعارض لمواكبة تغييرات السوق بسبب التغيرات المناخية التي أدت إلي ارتفاع كبير في بعض أسعار المنتجات الزراعية .
وأشار المحافظ الي أن تقليل تكلفة توفير السلع الأساسية هي اولي اهتماماتي لرفع المعاناة عن المواطن الدقهلاوي ، وهناك تنسيق كامل بين مديرية التموين والغرفة التجارية في هذا الشأن.
وأكد مرزوق علي أن توفير المنتجات من المزارعين مباشرةً لبيعها في المعارض ضروري للقضاء على ارتفاع اسعار السلع لأن وصول السلعة الي المعرض أو المنفذ عن طريق التجار يؤدي إلي زيادة في سعر المنتجات بسبب انتقالها من شخص لشخص وزيادة تكلفة النقل .
وقال المحافظ، ان الحفاظ علي سعر تنافسي للخضروات الأساسية هدفي لاستمرار وتطوير منافذ البيع لأن المنتجات الزراعيه بكافة أنواعها وخاصة منتج ( الطماطم) قد ارتفع سعره بشكل كبير نتيجة التغيرات المناخية، مؤكدا علي أن التوسع في المعارض والمنافذ لبيع السلع الأساسية بأسعار تنافسية هو عنصر فعال لإعادة التوازن للسوق المصري ، لأن ذلك يؤدي حتماً الي خفض الأسعار في الأسواق الخارجيه نتيجة اقبال المواطنين علي المعارض والمنافذ لشراء السلع والمنتجات منها .
وشدد المحافظ، اتخاذ كافه الاجراءات القانونية ضد كل من سيحاول التلاعب بالأسعار داخل المعارض والمنافذ واستبداله فوراً بعارض آخر ، مشيراً إلي أن هذه المعارض تم تخصيصها للعارضين بالمجان مقابل بيع المنتجات والسلع مقابل هامش ربح منخفض . 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يكرم البطل يوسف البهائي بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم
  • بالصور.. محافظ بورسعيد يكرم "يوسف البهائي" بطل العالم للشباب في الكونغ فو
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • للمتوجهين إلى الدورة.. إليكم هذا التحذير العاجل
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • محافظ بورسعيد يلتقي رؤساء الأحياء لمتابعة سير العمل بمنظومة النظافة وإزالة الإشغالات
  • محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد عدة أماكن بحي أول لبحث استغلالها