تدشن الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، في السادسة مساء الأحد المقبل، المشروع القومي لتوثيق شهادات أبطال حرب أكتوبر، وذلك بالقاعة الرئيسية بمبنى دار الوثائق بالفسطاط، ضمن احتفالية الدار بمناسبة مرور 50 عاما على ذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر.

ومشروع التوثيق القومي هو مشروع ضخم لتوثيق شهادات أبطال حرب أكتوبر توثيقا رسميا، في تعاون مثمر بين وزارة الثقافه متمثلا فى الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية وإدارة الشئون المعنوية وذلك لحفظ دور الأبطال وما قدموه للوطن وتأكيدا على انتصار الجيش المصري والتضحيات في أهم معركة خاضها الجيش المصري في العصر الحديث.

ويتخلل الاحتفالية تكريم رموز من أبطال أكتوبر ومؤتمر صحفي لإعلان تدشين المشروع القومي للتوثيق، كما يتخلله احتفالية يقيمها مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 50 عاما على ذكرى انتصارات

إقرأ أيضاً:

«دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار

تقدم اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على حلف اليمين الدستورية أمس، مؤكداً أنها تضم أفضل العناصر والكفاءات، وأن الشعب المصري يعول كثيرا ويراهن، على هذه الحكومة التى تأتي في توقيت استثنائي.

وتقدم وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، بالتهنئة إلى جميع الوزراء وعلي رأسهم الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الذي تم اختياره تقديراً لتاريخه المشرف ودوره الوطني في العسكرية المصرية.

وقدم وكيل دفاع النواب التهنئة إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية علي ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتجديد الثقة له وزيراً للداخلية، بعدما حقق طفرة غير مسبوقة في الحفاظ على الأمن الداخلي، واستطاع تنفيذ استراتيجية وطنية هدفها الارتقاء بمستوى ضباط الشرطة، وإدخال أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لمكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب.

وأشاد وكيل دفاع النواب بالدور الوطنى الكبير الذي قدمه الوزير محمود توفيق، خلال المرحلة الماضية، في بسط الأمن والاستقرار واعلاء راية القانون، رافعاً شعار مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار، مؤكداً بأننا علي ثقة في استمرار عطاءكم لخدمة الدولة المصرية.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، بأن اللجنة مستعدة لتقديم كل الدعم لوزاراتي الدفاع والداخلية، صمام أمان الوطن، في كل ما يحتاجونه من تشريعات وقوانين تساهم في أداء رسالتهم الساميه في حفظ أمن الوطن.

وطالب وكيل دفاع النواب الوزراء الجدد بالتسلح بالهمة والعزيمه لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصريه، وتحقيق امنيات واحلام المصريين في الجمهوريه الجديدة.

مقالات مشابهة

  • شهادات في مسيرة الإمام... ماليزيا تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • انتقاد إسرائيلي صارخ بسبب فشل الاحتلال بهزيمة حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • تعاون بين جامعة الروح القدس وعائلة سيمون أسمر لحفظ أرشيف صانع النجوم
  • «دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار
  • "دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • طلائع الجيش ضد الاتحاد السكندري في صدام قوي بالدوري الممتاز اليوم
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس