أبو ظبي في 10 أكتوبر /وام/ أعلن اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، أن منتخب الإمارات لقفز الحواجز سيخوض خلال الفترة المقبلة، 7 مشاركات دولية في الدولة، من أهمها التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2024.
ويبدأ المنتخب هذه المشاركات ببطولتي أبوظبي- فئة الأربع نجوم في الأسبوع الثاني من ديسمبر المقبل، كما يشارك في بطولة العين الدولية فئة الثلاث نجوم أواخر الشهرنفسه، ثم بطولتي الشراع الدولية وكأس الأمم في يناير 2024، وبطولة أخرى فئة النجمتين في فبراير 2024، كما يشارك في بطولتي أبوظبي والشارقة خلال نفس الشهر.


وقال حسام زميت، رئيس قسم قفز الحواجز والترويض في اتحاد الإمارات للفروسية والسباق: "تكتسب معظم هذه البطولات أهمية كبيرة لأنها مؤهلة إلى كأس العالم 2024 في السعودية، كما ترفع مستوى استعداد الفرسان والخيل، قبل أولمبياد باريس 2024".
ويدشن المنتخب معسكره في لندن يوم الجمعة المقبل ضمن استعداداته للأولمبياد، وقد أكد فارسه عمر المرزوقي "20 عاما"، المتوّج بفضية الفردي في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، أن المعسكر يمثل مرحلة مهمة في برنامج الإعداد.
وقال المرزوقي: "فخور بحصولي على فضية الآسياد، كأصغر فارس بين المشاركين في الدورة، وذلك بفضل دعم واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع".
وأضاف: "نافسنا بقوة على المركز الأول في الفرق، لكن لم يحالفنا التوفيق، وتابعنا المحاولة في الفردي وحصلنا على فضية وبرونزية، وطموحاتنا لن تتوقف، وأولمبياد 2024 يمثل هدفاً كبيراً لجميع فرسان العالم".

سامي عبد العظيم/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

منتدى أبوظبي للسلم يشارك بمؤتمر هيروشيما

يشارك منتدى أبوظبي للسلم، في المؤتمر التاريخي متعدد الديانات، المزمع عقده في مدينة هيروشيما اليابانية، يومي 9 و10 يوليو/ تموز الجاري، تحت عنوان «أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في خدمة السلام: أديان العالم تلتزم بنداء روما»، بشراكة مع الأكاديمية البابوية للحياة، وأديان من أجل السلم في اليابان.

ويجتمع زعماء الديانات الكبرى في العالم لتوقيع نداء روما من أجل أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، في مدينة هيروشيما، التي تقف شاهدا قوياً على النتائج المدمرة للتكنولوجيا، والبحث المستمر عن السلام، للتأكيد على الأهمية الحيوية لتوجيه وإرشاد تطور الذكاء الاصطناعي بالمبادئ الأخلاقية؛ لضمان استخدامه لمصلحة الإنسانية.

ومن المرتقب أن تنطلق أعمال المؤتمر في التاسع من يوليو، بمركز هيروشيما الدولي للمؤتمرات، بكلمات للشيخ عبد الله بن بيه، رئيس منتدى أبوظبي للسلم ورئيس مجلس الإمارات للإفتاء، والقس يوشيهارو توماتسي، رئيس أديان من أجل السلام باليابان، وفينسيزو باغاليا رئيس الأساقفة رئيس الأكاديمية البابوية للحياة، والأب باولو بيناتي أستاذ أخلاقيات التكنولوجيا في الجامعة الغريغورية الحبرية، الذي سيقدم البروتوكول الملحق بهيروشيما حول الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي سيصبح جزءاً مكملاً لنداء روما لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي. (وام)

مقالات مشابهة

  • منتخب «قفز الحواجز» يبدأ «العد التنازلي» في تحضيرات «باريس 2024»
  • منتخب “قفز الحواجز”.. تأهل تاريخي وطموحات بلا حدود في “باريس 2024”
  • فريق T1 الكوري يحقق لقب ” ليغ أوف ليجيندز ” ثاني بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • تألق سعودي في أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • منتدى أبوظبي للسلم يشارك بمؤتمر هيروشيما
  • “مبارك مارين” يشارك في بطولات زوارق فورمولا 4
  • Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الفريق السعودي Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”