قال سليم عويس، مسؤول يونيسف بشمال أفريقيا، اليوم الثلاثاء، إننا نواصل دعوتنا لجميع الأطراف باتخاذ خطوات فورية لتهدئة الأوضاع في غزة، مشيرًا إلى أن الطواقم الطبية تلاقي صعوبات كبيرة في تقديم الخدمات الصحية إثر القصف الإسرائيلي.

وأضاف عويس، في حوار لقناة «القاهرة الإخبارية» أن جيش الاحتلال يواصل الهجوم على المراكز الصحية والمدارس وأنظمة المياه والصرف في قطاع غزة، ونطالب بالسماح لعمال الإغاثة للوصول إلى الأطفال والعائلات الأكثر احتياجا في قطاع غزة.

وتابع سليم عويس، نحن نحتاج إلى وقف إطلاق النار في غزة حتى نستطيع تقييم الأوضاع وإيصال المساعدات، لافتًا أن أولويتنا الأولى تأمين الحماية للأطفال والمدنيين في غزة وتوفير الاحتياجات الطبية للمصابين.

ومن جانب آخر، صرح أحمد جبريل مدير إسعاف نابلس، أن اعتداءات للمستوطنين وجيش الاحتلال على الفلسطينيين بمحافظات الضفة الغربية، وهناك حوالي 5 إصابات بالرصاص الحي بمنطقة «بيت أمر» إثر القصف الإسرائيلي.

وأفاد مدير الإسعاف جبريل، لقناة «القاهرة الإخبارية» أن المرضى تم نقلهم إلى خارج المدينة يستغرق ساعات جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، وهناك عشرات الفلسطينيين يحتاجون إلى غسيل كلى وجيش الاحتلال يمنع الطواقم الطبية ممارسة عملها واستهدف 6 سيارات إسعاف للهلال الأحمر أسفر عن إصابة حرجة.

اقرأ أيضاًإطلاق صافرات الإنذار في تل أبيب.. والاتحاد الأوروبي يطالب بوقف التصعيد بفلسطين

أخبار فلسطين اليوم.. مقتل عضوي المكتب السياسي لحركة حماس في غارات إسرائيلية على غزة

رغم وفاتها قبل 27 عامًا.. هكذا صدقت تنبؤات بابا فانجا عن حرب فلسطين والاحتلال الإسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي فلسطين المحتلة اخبار فلسطين حرب فلسطين فلسطيني أحداث فلسطين فلسطين عربية إسرائيل وفلسطين عن فلسطين اسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، بارتفاع أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء.

يذكر أن مصادر طبية فلسطينية، قد أعلنت فجر اليوم الأربعاء، عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في شارع نظير بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل داخل لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي برشقة صاروخية كبيرة
  • الجيش الإسرائيلي: اعترضنا عددا غير قليل من الصواريخ وهناك إصابات محدودة
  • ماذا يعني فشل التأهل لدوري الأبطال؟.. خسائر كبيرة تواجه مانشستر يونايتد
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية