ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 765؛ جراء غارات إسرائيلية مكثفة متواصلة على قطاع غزة، فيما أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية أنه لا مفاوضات بشأن تبادل الأسرى إلا بعد توقف المعركة.

ولليوم الرابع على التوالي، تتواصل الثلاثاء مواجهة عسكرية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل مقاومة فلسطينية في غزة، منذ أن أطلقت "حماس" عملية "طوفان الأقصى" فجر السبت الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السبت إلى 765 قتيلا و4 آلاف جريح، بعد أن كانت الحصيلة 687 شهيدا وأكثر من 2000 جريج. وفي المقابل، قُتل 900 إسرائيلي وأصيب 2616، بحسب تقديرات أولية لوسائل إعلام عبرية.

اقرأ أيضاً

لا تفاوض تحت النار.. "القسام" تغلق باب تبادل الأسرى مع إسرائيل

ثمن باهظ

هنية قال، في بيان، إنه أبلغ كل الجهات التي تواصلت معهم بشأن الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة بأن "هذا الملف لن يُفتح قبل نهاية المعركة، ولن يكون إلا بثمن تقبله المقاومة".

ووفقا لتقديرات إعلامية إسرائيلية، أسر مقاتلو "حماس" عشرات الإسرائيليين، وبينهم عسكريون برتب مرتفعة.

وترغب الحركة في مبادلة هؤلاء الأسرى مع أكثر من 5 آلاف أسير فلسطيني في سجون إسرائيل، بينهم أطفال ونساء.

وأضاف هنية: "يثبت شعبنا الفلسطيني في غزة من جديد أنه على مستوى معركة طوفان الأقصى التي دشنت مرحلة التحرير".

وأردف أن الشعب "أثبت قدرته على الصمود والتحدي واستعداده للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل حريته وكرامته، وها هو يُفشل مخططات الاحتلال في الفصل بين الشعب ومقاومته الباسلة".

هنية تابع أن "الدمار والوحشية، التي تمارسها حكومة الاحتلال ضد شعبنا في غزة، تعكس النتائج المدوية التي أحدثتها ضربات (كتائب الشهيد عز الدين) القسام (الجناح العسكري لحماس) وفصائل المقاومة، وكل ما يقوم به العدو لن يمسح عار الهزيمة، وسيدفع الاحتلال ثمنا باهظا على جرائمه".

اقرأ أيضاً

لا تفاوض تحت النار.. "القسام" تغلق باب تبادل الأسرى مع إسرائيل

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: هنية طوفان الأقصى غزة إسرائيل اسرى فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان

غزة - صفا دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين للحشد والنفير العام المشاركة الواسعة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، وفاءً وانتصارًا لدماء الشهداء الزكية، ودعمًا لخيار المقاومة والصمود. وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، إن هذه الدعوة تأتي في ظل استمرار الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على أهلنا في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة على محافظات الضفة والقدس، والعدوان الهمجي المتواصل على لبنان. وأهابت بالشباب الثائر في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة، وحارات وأحياء القدس، للانتفاض والخروج في حشود واسعة، وتصعيد الاشتباك وعمليات المواجهة في مختلف نقاط التماس، والانخراط في ملحمتنا الوطنية "معركة طوفان الأقصى" المباركة. وأكدت دعمها لشعبنا الفلسطيني في كل ساحات الوطن وخارجه، وللشعب اللبناني الشقيق، الذين يثبتون بصمودهم تمسكهم بحقهم واحتضانهم للمقاومة، ورفضهم الرضوخ لمحاولات الاحتلال للنيل من عزيمتهم، رغم ما يمارسونه من بطش وظلم بحقهم.

مقالات مشابهة

  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • الدويري: الفترة الحالية صعبة على المقاومة بغزة رغم جاهزية المقاتلين
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • "لجان المقاومة" تبارك رد إيران على اغتيال الاحتلال القائدين هنية ونصر الله
  • حماس تبارك الرد الإيراني على اغتيال هنية ونصر الله ونيلفوروشان
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • نجم الزمالك على ردار فاركو بعد توقف مفاوضات المصري
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)