أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها على عمق الروابط والعلاقات الأخوية بين مصر وسلطنة عمان، مؤكدًا حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب الوافدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور ناصر الجيزاوي مع عدد من الطلبة الوافدين بسلطنة عمان فى بداية العام الدراسى الجديد، وذلك لمناقشة الاقتراحات التي يقدمها الطلاب حول البرامج الدراسية والمشكلات التي تواجههم أثناء الدراسة في الجامعة كلياتها، بحضور الدكتور أحمد يوسف مدير إدارة الوافدين بالجامعة.

وأشار "الجيزاوي" إلى أن الجامعة تنتهج سياسة الباب المفتوح، وذلك من خلال فتح قنوات اتصال مع جميع قيادات الجامعة، مضيفًا أن الجامعة حريصة على إكساب الطلاب المعارف والمهارات من خلال برامجها المستحدثة والتي تؤهل للالتحاق بسوق العمل على كافة المستويات وتناسب وظائف المستقبل.

وأضاف رئيس جامعة بنها، أن الجامعة لها مكانة دولية وإقليمية مرموقة في التصنيفات الدولية المختلفة وذلك بسبب سياسات دعم البحث العلمي وزيادة تمويله بالجامعة، فضلًا عن التعاون مع الباحثين من مختلف دول العالم، موضحًا أن الجامعة احتلت المركز 24 من بين 1365 جامعة عربية، كما جاءت بالمركز 1158 على مستوى العالم وفقًا لتصنيف ويبومتركس الإسباني إصدار يوليو 2023، بين أكثر من 31 ألف جامعة حول العالم شاركت بالتصنيف.

كما أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي حوارا مع الطلاب وذلك لمناقشة الاقتراحات التي يقدمها الطلاب حول البرامج الدراسية والمشكلات التي تواجههم أثناء الدراسة في الجامعة وكلياتها، موجهًا الدعوة لهم فى المشاركة فى الأنشطة الطلابية التي تنظمها المراكز والوحدات داخل الجامعة ومنها مركز إعداد القادة بمشتهر والذي يستهدف إكساب الطلاب العديد من المهارات القيادية والتي تؤهلهم لكي يكونوا قيادات في المستقبل، بالإضافة إلى مركز رعاية الموهوبين والمبدعين والذي يقدم العديد من المنح المجانية في مختلف الفنون والتي تنمي مهارات الطلاب. 
من جانبه رحب الدكتور أحمد يوسف بالطلاب العمانيين، مؤكدا أن الجامعة ستحتفل مع الطلبة باليوم الوطني العماني من خلال إقامة عدد من الفعاليات والمهرجانات بمشاركة الطلاب العمانيين والمصريين. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بداية العام الدراسي الجديد ناصر الجيزاوي جامعة بنها عمان أن الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني

عقد مجلس جامعة حلوان اجتماعًا هامًا برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، لمناقشة سبل تطوير العملية التعليمية والإدارية في إطار شعار "جودة التعليم في جامعة حلوان".

حثّ الدكتور قنديل على ضرورة الانتهاء من إعلان نتائج الطلاب في أقرب وقت ممكن لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.

أكدّ رئيس الجامعة على أهمية تطوير الكتاب الإلكتروني ليصبح تفاعليًا ومتطورًا، مع تحديث محتواه العلمي باستمرار لضمان مواكبته لأحدث التطورات

أشار الدكتور قنديل إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلى 6000 طالب، مع تطلّع الجامعة لوصول العدد إلى 10 آلاف في العام القادم، وشددّ على ضرورة سرعة إعداد المقررات الدراسية واستصدار لوائح البرامج الجديدة تمهيدًا لتطبيقها في العام القادم.

ناقش المجلس إنشاء برامج جديدة باللغات الأجنبية في كليات الحقوق والتجارة والآداب والخدمة الاجتماعية والتربية لمواكبة متطلبات سوق العمل، و تم التأكيد على أهمية التحول الرقمي والارتباط الوثيق بينه وبين تطوير الكتاب الجامعي.

كما بحث المجلس تعديل مسميات بعض الكليات بما يتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة ومتطلبات سوق العمل، مع التركيز على تغيير مسميات كليات التربية الفنية والتربية الموسيقية والاقتصاد المنزلي.

اختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مكانة جامعة حلوان على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • رئيس جامعة بنها يكرم مدير إدارة التربية العسكرية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات