تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى سرس الليان بسعة 36 سريرا، وبطاقة استيعابية 36 ماكينة غسيل كلوي، وذلك للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، رافقه الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية، وعدد من القيادات.

 

التبرع بوحدات للغسيل الكلوي في المستشفى

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه تم دعم وحدة الغسيل الكلوي بـ6 ماكينات جديدة تبرع من «جمعية أصدقاء الكلى»، ليصبح الإجمالي 42 ماكينة غسيل كلوي بالوحدة، مؤكدا حرصه واهتمامه على تقديم كافه أوجه الدعم والرعاية الشاملة للمنظومة الطبية بكافة عناصرها، مثمنا الدور الحيوي الذي تقوم به الجمعيات الأهلية في خدمة وتنمية المجتمع.

وخلال تفقدهم لوحدة الغسيل الكلوي، أشاد الحضور بجهود محافظ المنوفية وسعيه الدائم في تقديم التسهيلات والدعم اللازم لتطوير المنظومة الصحية والارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين، كما أهدى رئيس جمعية أصدقاء الكلى درع الجمعية لمحافظ المنوفية تقديرا لمجهوداته الرائدة في النهوض والارتقاء بقطاع الصحة.

فيما تفقد محافظ المنوفية مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM) بمدينة سرس الليان، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، رافقه مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، حيث تم استعراض بعض النماذج لعدد من المشروعات الذكية لبعض الطالبات، كما تم عرض فيديو لعدد من المبدعات والنابغات الحاصلات على مراكز متقدمة على مستوى العالم.

دعم المشروعات العلمية

وأعرب المحافظ عن سعادته وفخره بهذا الصرح التعليمي المتميز وتفوق بناته الطالبات وتميزهن العلمي، مؤكدا تقديم الدعم اللازم والرعاية لكل المشروعات من أجل تعظيم أوجه الاستفادة منها، فضلا عن ضرورة الاستمرار في مواصلة النجاح والتميز لتحقيق أحلامهن وأمنياتهن والمشاركة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية العام القادم.

واختتم المحافظ جولته الميدانية بتفقد الأعمال التمهيدية لرصف طريق «سكة القناطر - السوق»، بمدينة سرس الليان، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية لمدينة سرس الليان لعام 2024، رافقه المهندس شعبان الشبراوي مدير مديرية الطرق.

أعمال تطوير الطرق والشوارع

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من مدير مديرية الطرق عن أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالطريق، والتي تضم أعمال رصف متكاملة للمساهمة في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تم الانتهاء من قطع الفرمة وتكسير الطبقة الأسفلتية المتهالكة وفرد طبقة السن وجارٍ تركيب البلدورات على جانبي الطريق، ومن المقرر الانتهاء من أعمال الرصف نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف مدير مديرية الطرق، أن العمل جارٍ على قدم وساق في تنفيذ أعمال الرصف ورفع كفاءة طريق سروهيت بطول 1,200 كم، بالإضافة إلى 3 مناطق رصف إنترلوك، وهي شوارع «الجمهورية، مصطفى كامل، الكوادي»، لتحقيق السيولة المرورية اللازمة، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية بمدينة سرس الليان، بإجمالي تكلفة 14 مليونا و600 ألف جنيه.

ووجه المحافظ، رئيس الوحدة المحلية لمدينة سرس الليان، بالتواجد الميداني والتواصل المباشر مع الشركات المنفذة لتقديم التيسيرات اللازمة والتأكد من الالتزام بالمواصفات والمعايير الفنية لضمان الانتهاء من الأعمال المقررة وفق التوقيتات الزمنية المحددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية مديرية الطرق اعمال الرصف كفاءة محافظ المنوفیة مدیر مدیریة سرس اللیان

إقرأ أيضاً:

تعليم المنوفية: لم نتلق أي شكاوي من امتحان اللغة الأجنبية الأولي للشهادة الثانوية العامة

ترأس محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، غرفة العمليات الرئيسية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بديوان المديرية، وذلك لمتابعة أعمال امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (شعبة العامة)، بحضور جميع أعضاء الغرفة، ورئيس وأعضاء اللجنة الثلاثية، وممثلي مديرية أمن المنوفية.

امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح "الفولي" أنه اطمأن من رؤساء اللجان على انتظام أعمال امتحان اللغة الإنجليزية، وتوافر الأجواء الهادئة للطلاب وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأوضح مدير التعليم، أن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، يتابع أعمال الامتحانات، للاطمئنان على توافر المناخ المناسب لأبنائنا الطلاب.

وأكد وكيل تعليم المنوفية، أن غرفة العمليات الرئيسية علي تواصل مستمر منذ الصباح الباكر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، لتذليل كافة العقبات في حينها بالإضافة إلي التنسيق المشترك مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، مشيرًا أن الغرفة الرئيسية لم تتلق أي شكاوي من الطلاب بشأن امتحانات اليوم.

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمدينة قطور
  • تعليم المنوفية: لم نتلق أي شكاوي من امتحان اللغة الأجنبية الأولي للشهادة الثانوية العامة
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • محافظ المنوفية يتابع رصف عدد من الطرق بالمراكز
  • محافظ المنوفية يتابع الاعمال الإنشائية لمستشفي الشهداء الجديدة
  • رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية 
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز