حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تغير مفاجئ في حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة، في ضوء الاهتمام الكبير من قبل هيئة الأرصاد بالتحديث الدوري بكل ما يتعلق بحالة الطقس بشكل يومي، في ظل رغبة الهيئة في تحديث البيانات ومنع الفرصة أمام نشر الشائعات والأكاذيب حول هذا الملف. 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تحول مفاجئ فيما يتعلق بـ حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعد الإعلان في أحد جداول بيانات هيئة الأرصاد أن فرص الأمطار ستخف بشكل كبير خلال هذا الأسبوع، ألا أنه حدث تحول مفاجئ بشأن توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 

أمطار متفاوتة الشدة 

وفي تغير مفاجئ في التوقعات، كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، في ضوء رغبة الهيئة في الكشف عن آخر التطورات بشأن تفاصيل حالة الطقس. 

وقالت غانم في تصريحات تلفزيونية، إن هناك فرص لسقوط الأمطار اليوم الثلاثاء على عدد من المناطق المختلفة، لافتة إلى أن فرص الأمطار ستكون من خفيفة إلى متوسطة على عدد من الأماكن المختلفة. 

وعن أماكن سقوط الأمطار، عقبت قائلة إن الأمطار تنحصر فقط فى المناطق الشمالية، وتكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة فى بعض الأماكن من المحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري وبعض المناطق من وسط سيناء.

توقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس 

وعرض برنامج “صباح البلد” المذاع من خلال قناة “صدى البلد”، تقريرًا عن حالة الطقس في جمهورية مصر العربية، حيث تتوقع هيئة الأرصاد أن يسود البلاد اليوم، طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الغربية، حار على جنوب سيناء.

درجات الحرارة على المحافظات 

وحول درجات الحرارة على المحافظات، كشفت هيئة الأرصاد الجوية عنها، قائلة إن درجات الحرارة ستأتي كالآتي: 

القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 21 درجةالسواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 22 درجةجنوب سيناء 34 للعظمى والصغرى 26 درجةشمال الصعيد 32 للعظمى والصغرى 21 درجةجنوب الصعيد 38 للعظمى والصغرى 25 درجة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد حالة الطقس تغير مفاجئ الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد فرص الأمطار هیئة الأرصاد الجویة للعظمى والصغرى حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس

كتب-عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس 3 أكتوبر على معظم أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيانها أنه من المتوقع أن تشهد البلاد استمرار الإنخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء حيث يسود طقس معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر حار نهار على أغلب الأنحاء وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد نهار مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارا.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 22، الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 34 درجة، والصغرى 22، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 23، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 24.

اقرأ أيضا:

لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير

مسؤول باليونيسيف تكشف دور الإعلام لتحسين الخصائص السكانية

الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف

مقالات مشابهة

  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • تعرف على حالة الطقس ودرحات الحرارة المتوقعة غدا
  • الأرصاد الجوية تستضيف برنامج تدريبي متقدم في مجال تحسين جودة الهواء بإفريقيا
  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة