البوابة:
2024-07-07@02:07:00 GMT

النجم الجزائري رياض محرز يدعم فلسطين

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

النجم الجزائري رياض محرز يدعم فلسطين

توجه النجم الدولي الجزائري رياض محرز، لاعب فريق اتحاد جدة السعودي، نحو حسابه الرسمي على تطبيق "إنستغرام"، حيث يتابعه أكثر من 12 مليون شخص، للتعبير عن تضامنه مع أبناء قطاع غزة في ظل التطورات الأخيرة التي تعيشها فلسطين.

اقرأ ايضاًالأردني موسى التعمري يدعم فلسطين.. ومشجعون يمنحوه لقب "فخر العرب"

وشارك محرز عبر خاصية "القصص -  Stories" صور صورة لقبة الصخرة المشرفة مرفقة بجزء من الآية 214 من سورة البقرة:"أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ".

 

وأبدت الجماهير الفلسطينية والعربية إعجابها الشديد بالخطوة التي أقدم عليها اللاعب الدولي انطلاقًا من حسه القومي الذي يحتم عليه نصرة القضية الفلسطينية في وجه الاحتلال الغاشم.

وأبدت الجماهير الرياضية العربية إعجابها بالخطوة التي أقدم عليها التعمري، واستخدام حسابه في "إنستغرام" كمنصة لكشف "التضليل" و"التزييف" الذي يجري عرضه أمام الشعوب الغربية مما غير مفاهيم القضية بشكلٍ كبير.

رياض محرز فخر العرب

أطلقت الجماهير الرياضية السعودية لقب "فخر العرب" على اللاعب الجزائري رياض محرز لحرصه على دعم القضية الفلسطينية والتضامن مع قطاع غزة، الذي يتعرض لهجمات طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر كثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي أن الصورة التي نشرها الدولي محرز، ستساهم بشكل كبير في الرد على الادعاءات والأنباء المزورة التي تتداولها منصات إخبارية غربية حول العالم.

نجوم الكرة يدعمون القضية الفلسطينية

وكان اللاعب الأردني موسى التعمري، هداف فريق مونبيليه الفرنسي، قد نشر صورة على عبر حسابه الرسمي في تطبيق "إنستغرام" لطفل يحمل علم فلسطين مع الآية القرآنية "ألا إن نصر الله قريب".

اقرأ ايضاًتفاقم حملة تشويه المقاومة الفلسطينية.. واتهامات باغتصاب الأسيرات

ولم يفوت قائد منتخب تونس يوسف المساكني الفرصة لتوجيه رسالة دعم للشعب الفلسطيني، الاثنين، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، حيث وضع نجم فريق العربي القطري صورة عبر "ستوري" حسابه في "إنستغرام"، تظهر أحد أفراد المقاومة الفلسطينية وهو يقترب من الحرم القدسي (مسجد قبة الصخرة والأقصى) من خلال هبوط مظلي، في لقطة شهدت رواجًا كبيرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة.

وقدم النجم المغربي نبيل الزهر دعمه أيضا للشعب الفلسطيني من خلال صورة في حسابه على "إنستغرام"، مع عبارة "نحن نقف مع فلسطين".
كما ساند نجم كرة القدم المصرية سعد سمير الشعب فلسطين بوضع مقطع فيديو مع عبارة "يا رب انصرهم".
من جهته وضع  اللاعب المصري علم فلسطين مع عبارة "اللهم احفظ فلسطين وأهلها وانصرهم"  عبر حسابه الرسمي في تطبيق "إنستغرام".

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ موسى التعمري قطاع غزة رياض محرز ریاض محرز

إقرأ أيضاً:

أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي

أنقرة (زمان التركية) – يتوجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى ألمانيا لمشاهدة مباراة تركيا وهولندا بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق مع اللاعب التركي ميريه ديميرال.

بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق مع ميريه ديميرال، سيتوجه الرئيس رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا لدعم المنتخب الوطني.

وعلى هذا الاساس، تم إلغاء برنامج أردوغان لحضور قمة منظمة الدول التركية التي ستعقد في أذربيجان في 6 يوليو.

وسيتواجد أردوغان في ألمانيا لمشاهدة مباراة تركيا وهولندا التي ستقام يوم السبت.

ورفع اللاعب التركي ميريه ديميرال إشارة “الذئاب الرمادية” بعد تسجيله هدفًا في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بالنمسا. وانتقدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر اللاعب التركي بشدة على ذلك.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، أعربت عن عدم قبولها لفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا تأديبيًا ضد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ميريه ديميرال، على إثر المباراة التي أقيمت في 2 يوليو بين منتخب تركيا ومنتخب النمسا لكرة القدم”.

Tags: ألمانياأنقرةاردوغان يحضر مباراةاسطنبولتركياكرة قدمهولندا

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • الدولي رياض محرز يصدم الجزائريين في حفل زفافه بالتعاقد مع مصممة مغربية للقفطان واللباس التقليدي المغربي
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • عرس جديد لمحرز يثير تفاعل مواقع التواصل الجزائرية
  • مشاهد حفل زفاف رياض محزر وعارضة أزياء بريطانية.. «أبو البنات بيحتفل لثالث مرة»
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر