تسعى مليشيا الحوثي الإرهابية لاستغلال الحرب الدائرة بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني كمورد جديد للجبايات المالية.

وفقاً لمصادر محلية لوكالة خبر، فإن مليشيا الحوثي، دشنت قبل أيام حملة جبايات واسعة في صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ضد التجار وملاك المحلات التجارية، بذريعة "دعم المقاومة في فلسطين".

وأضافت إن المليشيا الحوثية فرضت مبالغ كبيرة على التجار والمؤسسات الخاصة بالتزامن مع نزول لجان ميدانية من عناصرها لجمع الجبايات من ملاك المحال التجارية والشركات وغيرها.

وسخر ناشطون وتجار من الدعوات الحوثية لدعم المقاومة الفلسطينية الذي لن يصل إليها، في الوقت الذي تواصل فيه مليشيا الحوثي مصادرة أصول وأرصدة الجمعيات اليمنية المناصرة للقضية الفلسطينية وعلى رأسها جمعية كنعان لفلسطين واحتلال منزل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ونهب محتوياته منذ فبراير 2019.

ويرى مراقبون أن المليشيا الحوثية تسعى من خلال ذلك لاستغلال العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة وتفاعل المجتمع معها، كمورد جديد لجني الجبايات المالية.

يُشار إلى أن المليشيا الحوثية عمدت منذ انقلابها على السلطة في خريف 2014م إلى استغلال كافة المناسبات الدينية والنوازل والحروب في فرض اتاوات مالية على كل فئات المجتمع وشرائحه تحت مسميات مختلفة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تسعى لحرب شاملة دون الاحتياط للعواقب المدمرة للشرق الاوسط

5 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: كشفت مصادر إسرائيلية مطلعة عن استعدادات متزايدة للرد الإسرائيلي المرتقب على إيران، حيث يُتوقع أن يتم تنفيذ رد قريب قد يتضمن استهداف المنشآت النووية الإيرانية والفصائل العراقية.

ويبدو أن إسرائيل تتبنى نهجًا تصعيديًا يهدف إلى زيادة التوتر في المنطقة، غير مبالية بالعواقب المحتملة لحرب شاملة. تشير المصادر الإسرائيلية المطلعة إلى أن الاستعدادات العسكرية المتزايدة تهدف إلى توجيه ضربة لإيران، وقد يشمل هذا الهجوم استهداف المنشآت النووية الإيرانية والفصائل المسلحة في العراق.

هذا النهج يثير تساؤلات حول أهداف إسرائيل الحقيقية، وهل هي تسعى لتحقيق أهداف استراتيجية محددة أم أن هناك رغبة في تأجيج الصراع بشكل أوسع يضمن لها مزيدًا من الدعم الدولي في مواجهة “التهديد الإيراني” المزعوم.

من منظور بعض المحللين، قد يكون التحرك الإسرائيلي انعكاسًا لضعف الأدوات الدبلوماسية في مواجهة إيران، ما يدفعها إلى اتخاذ مسار القوة العسكرية. غير أن هذا الخيار يظل محفوفًا بالمخاطر، فقد يجر المنطقة بأسرها إلى نزاع مفتوح ويؤدي إلى تدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في الشرق الأوسط.

أما بالنسبة لتجاهل إسرائيل للعواقب، فقد يكون دافعه الرهان على التفوق العسكري في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها إيران.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تقرير، السبت، أن إسرائيل تخطط لرد “قاسٍ”، محذرةً من أن “الأخطاء في الحسابات قد تحدث”، خاصة مع وجود مخاوف من جر الولايات المتحدة إلى النزاع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، قولها إن استهداف المنشآت النووية الإيرانية ليست مهمة سهلة، حيث يتطلب الأمر أكثر من قنبلة واحدة لإيقافها، إذ إن العملية معقدة للغاية.

وكشفت المصادر أيضا أن إسرائيل تخطط للتحرك نحو العراق كرد على الهجوم الذي أودى بحياة جنديين إسرائيليين بواسطة طائرة مسيّرة انطلقت من أراضيه.

وبحسب الصحيفة، قدّر مسؤولون أمريكيون أن الهجوم الإسرائيلي على إيران أصبح وشيكا، بينما يظل السؤال الأكبر حول دور الولايات المتحدة في هذا الرد.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تسعى لحرب شاملة دون الاحتياط للعواقب المدمرة للشرق الاوسط
  • محلل سياسي: هذه الأهداف الإسرائيلية من استهداف مليشيا الحوثي.. وزعيمها سيكون كبش فداء
  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • موازنة البرلمان: الإجراءات المصرية تفتح "شهية" المستثمرين
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة
  • الحوثي يلمح لـتصعيد عالٍ بعمليات المقاومة العراقية قريباً ويعلن استهداف 188 سفينة
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية