صور ـ من عبدالله باعلوي:
دشنت المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية اليوم مبادرة “نحال المستقبل” بتقنية الواقع المعزز والتي تأتي بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ،تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي صور وبحضور عدد من المسؤولين في المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة وذلك بالمركز الثقافي الرياضي الشبابي.


تستهدف المبادرة ٣٠٠ طالب وطالبة من مدارس ولاية صور من الصف السابع وحتى الصف العاشر وتستمر يومين.
وتأتي المبادرة لتعكس جهود الوزارة في مجال التنمية الريفية الزراعية والسمكية بتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الريفية، لتعزيز تنوع الاقتصاد وزيادة فرص العمل للشباب ومبادرة نحال المستقبل هي مبادرة مدرسية ومجتمعية موجهة إلى طلاب المدارس بتقنية الواقع المعزز لتقدم تجربة تعليمية فريدة من نوعها لطلاب المدارس وتهدف إلى نشر الوعي المعرفي بمنتجات التنمية الريفية بأسلوب تفاعلي مرح وسهل، وتعريفهم وتحفيزهم، على فهم واستكشاف عالم المنتجات الزراعية والسمكية بطريقة ممتعة وتفاعلية وهي فرصة فريدة للانغماس في عالم النحل من خلال تقنية الواقع المعزز التي تأخذنا في رحلة فريدة لاستكشاف أسرار النحل، في عالم تعليمي متطور يتسارع فيه التطور التكنولوجي، حيث يصبح من الضروري أن يكون التعليم مثيرًا وشيقًا للطلاب.
وقالت المهندسة أروى بنت محمد المعمرية رئيسة قسم التنمية الريفية: مبادرة “نحال المستقبل” تستهدف الأجيال الصاعدة، فالأطفال هم المستقبل ونحن نؤمن بأهمية تعريفهم وتحفيزهم على فهم واستكشاف عالم المنتجات الزراعية والسمكية بطريقة ممتعة وتفاعلية فهدفنا النبيل هو تطوير مهاراتهم المعرفية بالنحل وربطها بتقنيات الواقع المعزز والثورة الصناعية الرابعة، كما نسعى لزرع ثقافة ريادة الأعمال في نفوسهم.
بعدها قام سعادته بافتتاح أركان المبادرة والاطلاع على محتوياتها بداية من الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والمعلومات الأساسية حول هذه المخلوقات وأهميتها في البيئة وطرق تربية النحل والأدوات التي تستخدم في التربية بالإضافة إلى تعريفهم بالصناعات التحويلية والتسويق ومشاهدة عالم النحل بالتقنيات الحديثة وتقنية الواقع المعزز وركن القبة التفاعلية مرورا بالمحاكاة الحقيقية للنحل.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الزراعیة والسمکیة الواقع المعزز

إقرأ أيضاً:

أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها

نظمت دائرة الأشغال العامة في الشارقة مبادرة “نسعالكم” لموظفيها، والتي شملت مجموعة متنوعة من الأنشطة التثقيفية والترفيهية. تهدف المبادرة إلى تعزيز الروح الجماعية بين الموظفين، وتحسين بيئة العمل، ورفع مستوى الرضا الوظيفي والإنتاجية، تضمنت الأنشطة ورشة عمل تفاعلية في فرع الدائرة بمدينة خورفكان قدمتها إدارة الموارد البشرية والمالية، وجلسات توعوية، وبرامج ترفيهية مصممة لتعزيز التعاون وروح الفريق بين الموظفين. تأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجية الدائرة لدعم وتحفيز موظفيها من خلال توفير بيئة عمل إيجابية ومشجعة.
وأشاد الموظفون بالنجاح الكبير الذي حققته هذه المبادرة، مشيرين إلى أنها تسهم في بناء علاقات قوية بين الموظفين، وتعزز من روح التعاون والعمل الجماعي، مما ينعكس إيجابًا على أداء الدائرة وجودة الخدمات التي تقدمها.


مقالات مشابهة

  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • أول رد للحكم كلاتنبرغ بعد اتهامه بالتلاعب بتقنية “الفار” لصالح الأهلي المصري
  • مزارع ريفية
  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة 2024
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة
  • وزارة الثقافة تدشن مكتبة المطالعة “المجاهد المتوفي بالعزوقي بن عيسى”
  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء “: صمغ النحل يعزز تحسين النشاط الذهني والقدرات المعرفية للمسنين
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل