لحج(عدن الغد)خاص:

ناقش رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي بمحافظة لحج الاستاذ "وضاح نصر الحالمي" وضع التربية والتعليم في العاصمة الحوطة ومدى تذليل الصعوبات العراقيل التي تواجه مكتب التربية في هذه الظروف الراهنة ..

جاء ذلك خلال لقاء بمدير إدارة التربية والتعليم الحوطة الإستاذ عبد الله شمل ، والشخصية الاستشارية عارف عبد الرزاق ، الذين فندوا العراقيل التي تعانيها إدارة التربية وبحث السبل لمعالجتها خاصة في الكادر التربوي في مدرسة الفاروق التي تعاني نقص في المعلمين وبحث عن حلول سريعة من قبل السلطات ممثلة بقيادة المحافظة والإنتقالي ومكتب التربية العام .

وأكد الحالمي عن إستعداد المجلس في الوقوف أمام تلك القضايا بقوة خاصة التعليمية التي تستنفر كل الجهود حيالها لخلق بيئة تربوية تعليمية سليمة مهما كانت الصعوبات، ونوه إلى مخاطبة الجهات المختصة على كافة المستويات بالمحافظة والأمانة لحل مثل تلك القضايا خاصة نقص المعلمين ببعض المدارس ومنها المدرسة العريقة الفاروق .. 
لكنه كشف عن رفع الكشوفات بالقوى الوظيفية التربوية ومعرفة مدى خطة التوزيع وتصحيح الاعوجاج مع الجهات المختصة بمكتب التربية ، حتى يستطيع تذليل الصعوبات والعراقيل وفق رؤية واضحة يعالج من خلالها النقص وإضافة كادر تربوي شاب قادر على العطاء وفق معايير علمية محددة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جهاز دعم الخدمات العلاجية يؤكد إحالة دفعات علاج مرضى الأورام في تركيا

أعلن رئيس جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية “أحمد مليطان” إحالة الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين.

جاء ذلك في تصريح لـ”أحرار” أوضح فيه مليطان أن الجهاز نسق مع المستشفيات التركية المختصة وتم إرسال الدفعة الأولى من القيمة المالية بعد زيارة أجرتها اللجنة الأمنية المختصة بمتابعة قطاع الصحة.

وأضاف مليطان أن الدفعات الأخيرة للقيمة المالية موجودة في مصرف ليبيا المركزي ومبينا أن التنسيق جار لإحالتها الأسبوع المقبل بعد حل مشكلة الإجراءات المتعلقة بالضريبة المفروضة على الدولار المقدرة بـ 27%.

وأشار مليطان إلى أنه يمكن للمرضى الموجودين في تركيا والذين هم بحاجة إلى إجراء عمليات وأخذ جرعات الكيماوي، التواصل مع رئيس المكتب الصحي في تركيا للحصول على المساعدة.

كما أوضح مليطان أن الجهاز واجه مشكلة في توفير جهاز الإمداد الطبي لبعض أدوية الأورام، لافتا إلى وجود تنسيق مع الجهات المختصة بتعليمات من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة من أجل توفير الأدوية لمرضى الأورام.

وبحسب مليطان فقد تعهد رئيس حكومة الوحدة الوطنية بحلحلة كل الإشكاليات التي تواجه مرضى الأورام بكافة جوانبها.

وبثت ليبيا الأحرار فيديو لمرضى الأورام بمستشفى “ميديبول” التركي يشتكون فيه عدم توفر علاجاتهم منذ أشهر رغم إعلان الجهات المختصة بحل كافة المشاكل قبل أسابيع، مؤكدين أنهم لم يلمسوا أيا من الوعود على أرض الواقع حتى الآن.

المصدر: ليبيا الأحرار.

أحمد مليطان Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا
  • هذه القضايا الخارجية التي ستواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
  • القضايا المناخية أصبحت في صلب ألعاب الفيديو
  • رئاسة الأغلبية الحكومية تشيد بتماسك مكوناتها وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • جهاز دعم الخدمات العلاجية يؤكد إحالة دفعات علاج مرضى الأورام في تركيا
  • الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • الأغلبية الحكومية تشيد بتماسك مكوناتها وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا
  • الحلبي عرض وسفير ايطاليا سبل تفعيل التعاون التربوي