استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، كيم جين بيو رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، في مبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بحضور السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة ووفد برلماني كوري رفيع المستوى، لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك.

وقال بيان رسمي لهيئة قناة السويس، إن اللقاء يستهدف التعرف عن قرب على مستجدات المشروعات التنموية بقناة السويس، ومناقشة آليات تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

«ربيع»: تقارب غير مسبوق في العلاقات مع كوريا 

وقال الفريق أسامة ربيع، خلال استقباله للوفد الكوري، إن التقارب غير المسبوق الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية يعزز من فرص التعاون الاقتصادي، ويفتح آفاقا أرحب نحو عقد شراكات وجذب مزيد من الاستثمارات الكورية للمشروعات الواعدة بمنطقة القناة، مشيداً بالتعاون المثمر والممتد الذي يجمع هيئة قناة السويس بالشركات والترسانات الكورية في مجالات تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا المتقدمة لاسيما في مجال صناعة وبناء الوحدات البحرية.

وأشار «ربيع»، إلى أن التعاون البناء مع كوريا الجنوبية أثمر عن بناء أحدث أحواض بناء السفن بترسانة بورسعيد البحرية، وهو الحوض العائم «فخر القناة» بحمولة 35 ألف طن، مشيراً إلى أن قناة السويس الجديدة نجحت في إضافة بعدا استراتيجيا إضافيا للقناة، برفع التصنيف العالمي للقناة وزيادة قدرتها على استقبال أحدث وأكبر سفن الأسطول العالمي، موضحا حرص الدولة المصرية على استكمال البناء علي الإنجاز بتطوير القطاع الجنوبي للقناة بما سينعكس على زيادة معدلات الأمان الملاحي.

رئيس الجمعية الوطنية: قناة السويس محور في خدمة التجارة العالمية

من جانبه، قال كيم جين بيو رئيس الجمعية الوطنية الكورية، إن قناة السويس أحد أهم المعالم المصرية والمرفق الملاحي الأهم الذي يلعب دورا محوريا في خدمة حركة التجارة العالمية، باعتبارها مركز دولي للشحن العالمي.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية الكورية، أن قناة السويس تكتسب أهمية خاصة لدولة كوريا الجنوبية، باعتبارها شريانا رئيسيا لتجارتها الخارجية التي تتزايد يوما بعد يوم، مما يجعلها محورا هاما في تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، مشيداً بالخطوات التي تبذلها قناة السويس نحو التطوير المستمر وبتبنيها لخطط استراتيجية طموحة تصبو لخفض الانبعاثات الكربونية ومواجهة التحديات البيئية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أسامة ربيع التعاون الكوري مع قناة السويس رئیس الجمعیة الوطنیة کوریا الجنوبیة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»

شهدت العاصمة الكورية الجنوبية، سول، اليوم، حادثًا مروعًا تمثل في دهس سيارة لحشد من المارة أمام مبنى بلدية المدينة، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة، بحسبما ذكرته وكالة «رويترز».

حادث كوريا الجنوبية

ولا يزال الغموض يحيط بدوافع حادث الدهس المروع الذي وقع أمام مبنى بلدية سول، حيث تواصل الشرطة عمليات البحث عن أي معلومات قد تُساعد في كشف ملابسات الواقعة.

وكشفت قناة «واي تي إن» الإخبارية الكورية الجنوبية، أن السيارة اصطدمت بسيارتين أخريين، قبل أن تنحرف عن مسارها وتصطدم بحشد من المارة على ممر المشاة أمام مبنى البلدية.

لم يقتصر مشهد الحزن والألم على حادث الدهس المروع الذي وقع أمام مبنى بلدية سول، بل برزت أيضًا لحظات إنسانية مشرقة تُظهر شجاعة رجال الشرطة وتفانيهم في إنقاذ الأرواح، فقد كان هناك ضابط شرطة يُجري عملية إنعاش قلبي رئوي لشخص مُصاب على الأرض في موقع الحادث.

مقالات مشابهة

  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • الفريق أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية لبحث سياسات الإبحار
  • قناة السويس تبحث مع رابطة ملاك سفن الصب الجاف سبل التعاون وتعزيز الأمان في البحر الأحمر
  • حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين