انتقد رئيس الفلسطينية البعثة في بريطانيا حسام زملط تغطية شبكة بي بي سي للصراع بين إسرائيل وفلسطين على الهواء مباشرة، رافضا محاولة مذيع بي بي سي لويس فوجان جونز إدانة هجوم حماس يوم السبت الماضي، وفق ما ذكر موقع ميديات.

واعتبر موقع ميديات، أن الدبلوماسي الفلسطيني انتقد "التضليل" الذي تمارسه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) خلال مواجهة  حماس للاحتلال في مقابلة ساخنة على الهواء.


بدأت المقابلة بسؤال جونز لزملط عما دار في رأسه عندما سمع لأول مرة عن العنف.

 

ورد زملط: “نأسف لأن المجتمع الدولي لم يستجب لتحذيراتنا طوال السنوات الماضية نأسف لأنه سمح لهذا أن يتفاقم لعقود من الزمن نأسف لأن هناك اهتماما الآن، على قناة بي بي سي وفي جميع أنحاء العالم، فقط لأن الدماء أرقيت… كنت أتمنى ألا نصل إلى هذه اللحظة”.

وسعى جونز، وهو يسعل ويقاطع زملط، إلى اخراج المقابلة عن سياقها  ضاغطا  عليه من أجل إدانة هجوم حماس.

لكن رد زملط بأن هذا “ليس السؤال الصحيح”، ليرد المذيع بقوله : “لقد أدنت إسرائيل لقتلها المدنيين ولم تدن حماس ”.

ورد عليه الدبلوماسي :"كم مرة ارتكبت إسرائيل جرائم حرب؟".


و اتهم زملط هيئة الإذاعة البريطانية ووسائل الإعلام الغربية بالتفاوت في التغطية قائلا “وسائل الإعلام تناور منذ 75 عامًا. أنتم تحضروننا إلى هنا عندما يقتل الإسرائيليون. هل أحضرتموني إلى هنا عندما قُتل الفلسطينيون في الضفة الغربية بأكثر من 200 شهيد خلال الأشهر القليلة الماضية؟. هل دعوتموني عندما كان هناك استفزازات اسرائيلية في القدس وغيرها؟".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاذاعة البريطانية الضفة الغربية الفلسطينيون المجتمع الدولي هيئة الإذاعة البريطانية هجوم حماس جميع أنحاء العالم جرائم حرب بی بی سی

إقرأ أيضاً:

قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية عن تأكيد قيادي في حماس قدرة الفصائل الفلسطينية العالية على مواصلة القتال في غزة رغم الخسائر، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حماس: إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني قصة الخلافات الحادة داخل إسرائيل حول توسيع الحرب مع حزب الله

وفي إطار آخر، أكدت  حركة حماس، أنه إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ وخطوة كهذه ستعني أن نتنياهو يقود الاحتلال نحو كارثة محققة.

وفي إطار آخر، عارض رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست والعضو بحزب الليكود الذي يترأسه نتنياهو، يولي أدلشتاين، توسيع الحرب في الشمال.

وأمس، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قرر توسيع المعركة على الجبهة الشمالية قريبا، قائلا إن إسرائيل تقترب من معركة أوسع في لبنان.

 

وقالت مصادر داخل الاجتماع الأمني، السبت، إن اتفاقا سياسيا لوحده لن يعيد النازحين في الشمال لبيوتهم، كما ذكر مسؤول مقرب من نتنياهو أنه لم يحدد تاريخ العملية العسكرية في لبنان لكنها قد تبدأ خلال أسابيع أو شهور قليلة.

وفي اجتماع لليكود، قال أدليشتاين إنه لا يمكن تسوية الوضع في الشمال دون اتفاق سياسي، موضحا: فقط اتفاق سياسي يستند على أسس حقيقية وليس وعودات فارغة من شأنه أن يعيد سكان الشمال إلى منازلهم.

 

مقالات مشابهة

  • ألبانيز: وجود "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
  • رئيس جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء
  • الزهاوي يلوم الإخوان بشأن أحداث الشغب في بريطانيا (شاهد)
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • مصرع 8 مهاجرين خلال عبورهم المانش نحو بريطانيا.. عمليات اعتراض خطيرة (شاهد)
  • مصرع مهاجرين 8 خلال عبورهم المانش نحو بريطانيا.. عمليات اعتراض خطيرة (شاهد)
  • «الصحة الفلسطينية»: إسرائيل ترتكب 3 جرائم جديدة ضد العائلات في غزة
  • بريطانيا: معلمة ممنوعة من التدريس مدى الحياة.. لهذا السبب
  • سجون بريطانيا ممتلئة..والحكومة تطلق الموقوفين
  • غليان في إسرائيل بعد عرض فيلم وثائقي يفضح أسرار نتنياهو.. ماذا فعلت زوجته؟