القدس المحتلة - الوكالات
أكدت مصادر لقناة الجزيرة  استشهاد عضوي المكتب السياسي لحركة حماس زكريا أبو معمر وجواد أبو شمالة في غارة إسرائيلية .

إلى ذلك نفى المتحدث باسم مطار بن جوريون استهداف المطار بأي صواريخ ويقول إن العمليات مستمرة بالمطار، جاء ذلك بعد أن أعلنت حماس أن كتائب القسام تقصف مطار بن جوريون بالصواريخ ردا على استهداف المدنيين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 قياديين فلسطينيين بضربة إسرائيلية في بيروت

قالت جماعة فلسطينية مسلحة، الإثنين، إن 3 من قادتها قتلوا في ضربة إسرائيلية في بيروت، في أول هجوم داخل حدود المدينة مع تصعيد إسرائيل لأعمالها القتالية ضد حلفاء إيران في المنطقة.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن القياديين الـ3 قتلوا في ضربة استهدفت منطقة الكولا في بيروت.

وذكر شهود من رويترز أن الضربة الإسرائيلية أصابت الطابق العلوي من مبنى سكني في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية.

مقتل 21 شخصاً جرّاء قصف إسرائيلي شرقي لبنان - موقع 24قالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، إن 21 شخصاً قتلوا على الأقل، في هجوم على بعلبك-الهرمل بشرق لبنان، اليوم الأحد.

ولم يصدر تعليق من الجيش الإسرائيلي حتى الآن.

وأثارت وتيرة الهجمات الإسرائيلية المتزايدة على تنظيم حزب الله في لبنان وميليشيات الحوثي في اليمن مخاوف من خروج القتال في الشرق الأوسط عن نطاق السيطرة وانجرار إيران والولايات المتحدة إليه.

وشنت إسرائيل، الأحد، هجمات جوية على الميليشيات الحوثية في اليمن وعشرات الأهداف التابعة لحزب الله في أنحاء لبنان، بعد أن قتلت في وقت سابق الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

متأثراً بالصدمة..انتشال جثة حسن نصر الله - موقع 24أعلنت مصادر طبية وأمنية، اليوم الأحد، إن جثة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، من أنقاض المبنى الذي استهدفته إسرائيل يوم الجمعة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت وزارة الصحة التابعة لميليشيا الحوثي إن 4 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 29 آخرون في غارات جوية على ميناء الحديدة اليمني. وقالت إسرائيل إن الضربات جاءت رداً على هجمات صاروخية شنتها الميليشيات الحوثية.

وفي لبنان، قالت السلطات إن 105 أشخاص على الأقل قتلوا في ضربات جوية إسرائيلية، الأحد.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن أكثر من ألف لبناني قتلوا وأصيب 6 آلاف خلال الأسبوعين الماضيين، دون أن تحدد عدد المدنيين بينهم. وقالت الحكومة إن مليون شخص، أي ما يعادل خُمس السكان، فروا من منازلهم.

إسرائيل تكشف حصيلة القتلى في عملية اغتيال حسن نصر الله - موقع 24كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، حصيلة غارته التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة الماضية، مشيراً إلى أن قادة بارزين من الحزب قضوا في ذات الضربة.

وأدى القصف المكثف على مدى الأسبوعين الماضيين إلى مقتل عدد من كبار قادة حزب الله، بمن فيهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

وتعهدت إسرائيل بمواصلة الهجوم وتقول إنها تريد أن تجعل مناطقها الشمالية آمنة مرة أخرى للسكان الذين أجبروا على الفرار بسبب هجمات حزب الله الصاروخية.

وحلقت طائرات إسرائيلية مسيّرة فوق بيروت طوال معظم الأحد، حيث تردد صدى دوي الهجمات الجوية الجديدة في أنحاء العاصمة اللبنانية.

وقضت أُسر نازحة الليل على مقاعد في منطقة خليج زيتونة التي تضم عدداً من المطاعم والمقاهي الراقية التي تطل على البحر في العاصمة بيروت.

وشنت إسرائيل العديد من الهجمات على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث يدير حزب الله المتحالف مع إيران؛ معظم عملياته.

حزب الله يعترف بمقتل القيادي نبيل قاووق - موقع 24نعى تنظيم حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، القيادي نبيل قاووق، الذي قتل في غارة إسرائيلية في منطقة الشياح، بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وهجوم، الإثنين، في منطقة الكولا هو الأول على ما يبدو داخل حدود مدينة بيروت. وقال سكان المنطقة إن السوريين المقيمين في جنوب لبنان الذين فروا من القصف الإسرائيلي كانوا ينامون تحت جسر في المنطقة على مدى أيام.

وحثت الولايات المتحدة على التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع في لبنان، لكنها وجهت جيشها أيضاً إلى تعزيز وجوده في المنطقة.

ورداً على سؤال عما إذا كان من الممكن تفادي اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن "لا بد من ذلك". وأضاف أنه سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

مقالات مشابهة

  • حماس تعلن عن اغتيال أحد قادتها في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • إسرائيل تشن أول ضربة داخل بيروت وتقتل 3 قياديين في الجبهة الشعبية
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تعلن اغتيال أحد قادتها في ضربة إسرائيلية جنوب لبنان
  • "حماس" تعلن استشهاد أحد قادتها في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • بغارة إسرائيلية.. حماس تعلن استشهاد قائد الحركة في لبنان
  • مقتل 3 قياديين فلسطينيين بضربة إسرائيلية في بيروت
  • الحوثي تعلن استهداف مطار بن جوريون بصاروخ باليستي خلال وصول نتنياهو
  • متحدث الحوثيين: استهدفنا مطار بن جوريون بصاروخ باليستي خلال وصول نتنياهو
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي قرب مطار بن جوريون
  • صافرات الإنذار تدوي في مطار بن جوريون أثناء وجود نتنياهو داخله