دبي في 10 أكتوبر/ وام/ أشاد معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع بإصدار حكومة الإمارات برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" قانونا بإنشاء مؤسسة الإمارات للدواء كجهة رسمية مختصة بتنظيم وترخيص المنتجات الطبية والدوائية ومنتجات الرعاية الصحية والمكملات الغذائية .

وقال معاليه في تصريح بهذه المناسبة إن هذه الخطوة تأتي في إطار رؤية وإستراتيجية القيادة الحكيمة بترسيخ مكانة بارزة للدولة في قطاع التصنيع الدوائي والطبي بما يعزز تكامل المنظومة الصحية في الإمارات واستدامتها في ظل صدارتها على مستوى المنطقة من حيث سرعة دراسة واعتماد الملفات التنظيمية للأدوية والمنتجات الطبية والمكملات الغذائية مما يعزز الأمن الدوائي ويحسن جودة حياة المرضى وأفراد المجتمع.

ولفت معاليه إلى أن حصر تنظيم وترخيص المنتجات الطبية والدوائية ومنتجات الرعاية الصحية والمكملات الغذائية والمستحضرات التجميلية والمنتجات البيطرية والخاصة بالزراعة في مؤسسة حكومية واحدة يمثل نقلة نوعية في إرساء منظومة ترخيص وتصنيع متكاملة ومستدامة في الدولة وتعزيز قدراتها على توفير خدمات متطورة وضمان الإمدادات المستقرة لهذه المنتجات.

وأوضح معالي العويس أن قانون إنشاء مؤسسة الإمارات للدواء يدعم القدرات الوطنية في تصنيع الدواء وبناء كفاءات مواطنة في مجال تعزيز البحث والتطوير بشكل مستدام بما يجعل الدولة مركزاً عالمياً للصناعات الدوائية والطبية ليشكل رافداً يرسخ ريادة وتنافسية الدولة في القطاعات الحيوية التي تتطلع إليها مئوية الإمارات 2071.

أحمد البوتلي/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية بالأقصر تشارك بمبادرة "بداية"

شارك فرع  الهيئة العامة للرعاية الصحية بـ الأقصر  فى فعاليات مبادرة "بداية" التي أطلقها رئيس الجمهورية، والتي تأتي  في إطار جهود الدولة لتحسين جودة الحياة وتعزيز القدرات البشرية في مختلف المجالات.

وتشارك هيئة الرعاية الصحية بتوجيهات الدكتور احمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ، والمشرف العام على منظومة التأمين الصحي الشامل،  في المبادرة من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى رفع كفاءة الأفراد، من خلال تنظيم حملات توعية وتثقيف صحي، تستهدف مختلف الفئات العمرية لمقدمي الخدمة والمنتفعين.

وتسعى الهيئة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي الصحي بين المواطنين وتقديم الدعم اللازم لهم لبناء مجتمع صحي وقادر على مواجهة التحديات، وتؤكد الهيئة على أهمية المشاركة المجتمعية في إنجاح هذه المبادرة، حيث تدعو جميع أفراد المجتمع للمشاركة الفعالة والاستفادة من الخدمات المقدمة.
            
وتستهدف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية، من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم قادر واع ومثقف للمجتمع.

وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية من أهم مستهدفات المبادرة، ويشمل محور الصحة، العمل على تحسين الخدمات الصحية من خلال إطلاق حملات توعية وبرامج صحية وقوافل علاجية تغطي جميع محافظات الجمهورية،  وتقديم المزيد من البرامج التدريبية لتطوير المهارات

مقالات مشابهة

  • الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية
  • رئيس «صحة الشيوخ»: إنشاء عاصمة طبية نقلة نوعية في مجال الرعاية المتكاملة
  • الرعاية الصحية بالأقصر تشارك بمبادرة "بداية"
  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تتبنى تقنية متطورة للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال من عمر 6 أشهر
  • البرنامج السعودي لتنمية اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية في المهرة
  • «مواعيد عرقوب» على مسرح مؤسسة العويس الثقافية
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية