حذرت هيئة الأرصاد من عدد من الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد بالتزامن مع شهر الخريف، والتي يشهد العديد من  التقلبات والأمطار والعواصف الرعدية التي تستدعي اتخاذ المزيد من الحيطة والحذر.

الأرصاد الجوية تعلن موعد انحسار فرص سقوط الأمطار الأرصاد تحذر: فرص للأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة

في هذا السياق حذر المركز الإعلامي للأرصاد من غطاء من السحب القادمة من المنطقة المدارية، سيبدأ في تغطية اغلب مناطق الجمهورية سواء القاهرة أو الوجه البحري أو حتى السواحل الشمالية، مدن القناة أيضا ومناطق من شمال الصعيد، مما سيساعد في انخفاض درجات الحرارة".

من جهة أخرى أكد المركز الإعلامي للأرصاد الجوية،  أنه من بداية الاسبوع الحالي تنخفض درجات الحرارة على كافة الانحاء، والعظمى على القاهرة طوال الاسبوع لا تتجاوز الثلاثين درجة مئوية.

تحذير للسائقين 

فيما حذر المركز الإعلامي من استمرار الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، ويلزم على قائدي السيارات التزام الحذر والاحتياط.

وأضافت الهيئة أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

تحذير من حوادث الصعق

من جهة أخرى تتعرض محافظات شمال الصعيد إلى سقوط الأمطار المصحوبة بالرعد لتنير السماء وتحول الليل لنهار واضح مضيء، وحذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من تصوير الرعد بالهواتف المحمولة أو الاقتراب من أعمدة الإنارة منعا لوقوع حوادث الصعق .

كما تتعرض عدد من المناطق بالقاهرة الكبرى (القاهرة- الجيزة- القليوبية) ومحافظات شمال الصعيد لسقوط الأمطار، وسط توقعات بامتدادها غدا لتصل شمال الوجه البحرى وشمال سيناء ومحافظات السواحل الشمالية.

زيادة احتمالية الإصابة بنزلات البرد

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن حالة الطقس خلال الأيام القادمة ستشهد انكسار درجة الحرارة في النهار، وبداية الإحساس بنسمات الهواء الباردة في أواخر الليل وساعات الصباح الباكر، وزيادة احتمالية الإصابة بنزلات البرد.

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من زيادة كبيرة في الرطوبة الجوية والرطوبة الحرة والندى الغزير صباحًا، وزيادة فرق درجات الحرارة بين النهار والليل، وظهور الشبورة المائية صباحًا في الوجه البحري خصوصًا على الطرق السريعة، وبداية تكاثر السحب الركامية والمنخفضة والمتوسطة وبداية مناوشات الأمطار خاصة على السواحل والدلتا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التقلبات الأمطار العواصف الرعدية المركز الإعلامي للأرصاد تحذير للسائقين الشبورة المائية نزلات البرد الأرصاد الجویة الوجه البحری

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من الغد هناك ارتفاع في درجات الحرارة ولكنها ستكون ارتفاعات طفيفة بمعدل من درجتين لـ3 درجات.

عظمى القاهرة 35.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا  الموجة مستمرة  لنهاية الأسبوع

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع على فضائية "القاهرة والناس": "تستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات.

 وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى  أن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، موضحة أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياحة العالية.

 وأوضحت أنه من الغد ستهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزة، مؤكدة أنه لابد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت أن حالة الطقس موضحة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية، اليوم الأحد، على أغلب الأنحاء، ليسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة، رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى الجمعة المقبلة.


اضطراب حركة الملاحة: 
أضافت الهيئة، هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 40 إلى 50 كم | ساعة، مع ارتفاع الامواج من 1.5 إلى 2.5 متر، ونشاط للرياح على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي