الرياض – مباشر: أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون مع وزارة الإعلام ممثلة بمركز التواصل الحكومي؛ بحضور وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، ووزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، والمدير التنفيذي للبرامج في الصندوق، سامر بن رشيد الريان.

وأوضح "هدف"، في بيان له، أن المذكرة تهدف إلى تدريب وتأهيل وتمكين الكوادر الوطنية وتنمية مهاراتها وقدراتها وتحفيزها للعمل في قطاع صناعة المحتوى الرقمي.

ونصت المذكرة، بحسب البيان؛ على تعزيز توطين مهن قطاع الإعلام ودعم تنمية الكوادر الوطنية بما يحقق الأهداف المشتركة للطرفين ويحقق توحيد الجهود مع الشركاء في المنظومة من خلال توطين 4 مجالات رئيسية هي: الإعلانات الرقمية، والألعاب الرقمية، والفيديو الرقمي، والصوتيات الرقمية.

كما جاء في المذكرة الاتفاق على عقد ورش عمل ولقاءات وظيفية دورية للمنشآت العاملة في القطاع؛ لعرض برامج وخدمات الصندوق وآلية الاستفادة؛ وكذلك التعريف بالمبادرات الداعمة للتوطين؛ بما يحقق المنفعة وأهداف الجهتين.

وتدعم المذكرة الاستفادة من برامج ومنتجات الصندوق ممثلةً في: برنامج دعم الدخل؛ وبرنامج هدف للقيادة؛ والمنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)؛ وبرنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية؛ وبرنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)؛ وبرنامج دعم التدريب؛ وبرنامج مهارات.

واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل لتفعيل مجالات التعاون لمتابعة مراحل سير العمل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

تريندز وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام

وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، اتفاقية تعاون، مع أكاديمية دبي للإعلام، لتعزيز الشراكة بين الجانبين في مجالات التدريب والتطوير الإعلامي المستدام، والتعاون البنَّاء في تنظيم المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية وورش العمل التي تناقش وتحلل مختلف القضايا المعاصرة، خاصة المتعلقة بالقطاع الإعلامي.

وتسعى الاتفاقية، التي وقعها الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، ومنى بوسمرة، مديرة أكاديمية دبي للإعلام، إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وتكامل الأدوار لتحقيق التطور والابتكار في صناعة الإعلام والمعرفة، كما تُسهم في تحسين جودة التدريب وتقديم حلول بحثية وعلمية مبتكرة من شأنها دعم القطاع الإعلامي محلياً وإقليمياً ودولياً.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، إن توقيع اتفاقية التعاون مع أكاديمية دبي للإعلام يهدف إلى تطوير برامج تدريبية متخصصة في مجال الإعلام، من خلال دمج المعرفة البحثية والأكاديمية مع أحدث الأساليب والتقنيات التدريبية المعتمدة عالمياً.

وبين أن الشراكة بين الجانبين تستهدف إجراء دراسات معرفية ومشروعات بحثية بغرض تطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها صناعة الإعلام والإعلاميين، على حدٍ سواء.

وأشار إلى أن الاتفاقية تعزز من تبادل المعرفة والخبرات بين الأكاديميين والباحثين والمتخصصين من الطرفين، وذلك من خلال الانخراط في مؤتمرات وندوات متخصصة، فضلاً عن إصدار تقارير دورية مشتركة واستطلاعات رأي حول المستجدات في مجال البحث العلمي، وتقييم فعالية البرامج التدريبية، مما يُسهم في تحسين وتطوير البرامج والخدمات المقدمة.

أخبار ذات صلة «تريندز للبحوث والاستشارات» عضواً في شبكة GDI-PartNIR العالمية «تريندز» يختتم جولته البحثية الآسيوية بنجاح وتعاون مثمر

وذكر العلي أن الشراكة ستبحث في كيفية دمج التكنولوجيا الحديثة في استراتيجيات التدريب والتطوير الإعلامي، بما في ذلك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز.

من جهتها أكدت منى بوسمرة، أن اتفاقية التعاون بين الأكاديمية وتريندز، تأتي في إطار رؤية إستراتيجية واضحة، تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في المشهد الإعلامي والبحثي على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وذكرت أن الشراكة بين الجانبين تُعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتطوير المستدام، بهدف إعداد جيلٍ متخصصٍ في صناعة الإعلام، يمتلك المهارات والقدرات العلمية والعملية التي تؤهله للمنافسة وإحداث الفارق في سوق العمل.

وأضافت أن القطاع الإعلامي يحتاج إلى منهجيات واستراتيجيات علمية وبحثية تمكنه من الصمود أمام المتغيرات التكنولوجية الحديثة، مما يجعل انفتاح المؤسسات الإعلامية على مراكز الفكر والبحوث ضرورة ملحة للنهوض بالعمل الإعلامي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تعاون بين «تريندز» وأكاديمية دبي للإعلام في التدريب والتطوير
  • المشاط: طورنا الاستراتيجية الوطنية لتمويل التنمية لتتماشي مع برنامج الإصلاح
  • تريندز وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام
  • رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تُشارك في القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية
  • رئيس "الإسكان الاجتماعي" تُشارك في القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية المنعقدة بالقاهرة
  • البابا تواضروس يوقع اتفاقية تعاون بين مكتبتي أمبروزيانا الإيطالية والبابوية
  • صندوق تنمية الموارد البشرية ومركز الملك فيصل للبحوث يوقّعان مذكرة تعاون
  • برئاسة بن قدارة.. مجلس إدارة الوطنية للنفط يناقش حزمة من المواضيع المتعلقة بقطاع النفط
  • اتفاقية تعاون بين جامعة طيبة وجمعية التنمية الرياضية بالمدينة المنورة
  • تعاون بين "بروج" و"UPI" لدعم الاقتصاد الدائري