بوابة الوفد:
2024-09-29@07:58:01 GMT

الأسهم الأوروبية تنتعش مع ارتفاع عوائد السندات

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر2023، إذ ساهمت تصريحات مطمئنة من مسؤولي السياسة النقدية في الولايات المتحدة عن أسعار الفائدة، وتراجع أسعار النفط، في تهدئة مخاوف المستثمرين، بعدما أجج التصعيد في غزة الاندفاع نحو الأصول الآمنة.

هبوط معظم أسواق الأسهم الخليجية اليوم أسعار النفط تتراجع مع استمرار التصعيد في غزة

 

وفي الوقت ذاته، سجلت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات ارتفاعا كبيرا بعد عطلة الاثنين، إذ أشار فيليب جيفرسون، نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، ولوري لوجان، رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي بولاية دالاس، إلى أن ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل يمكن أن يصرف البنك عن زيادات أخرى لأسعار الفائدة.

وتراجعت أسعار النفط أيضا بعدما قفزت أكثر من أربعة بالمئة في الجلسة السابقة.

وهبط مؤشر قطاع الطاقة في أوروبا 0.6 بالمئة مع ارتفاع جميع المؤشرات الفرعية الرئيسية الأخرى.

تحركات الأسواق

ارتفع المؤشر STOXX 600 الأوروبي 1.59 بالمئة إلى 450.84 نقطة، بحلول الساعة 0709 بتوقيت غرينتش، بعدما تراجع 0.3 بالمئة الاثنين، على خلفية التصعيد في غزة.

كما ارتفع مؤشر DAX الألماني 1.60 بالمئة إلى مستويات 15,370.88 نقطة، كما ارتفع مؤشر CAC40 الفرنسي بنسبة 1.47 بالمئة إلى مستويات 7,125.11 نقطة، ومؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 1.62 بالمئة إلى 7,614.29 نقطة.

ومن بين الأسهم الفردية، ارتفع سهم شركة Elis بنسبة 5.8 بالمئة بعدما قالت شركة BWGI لإدارة الأصول التي تتخذ من البرازيل مقرا، إنها ستستحوذ على حصة ستة بالمئة في شركة خدمات التنظيف الفرنسية.

العربية لإدارة وتطوير الأصول تشتري 23 مليون سهم خزينة

قررت الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول، اتخاذ الإجراءات اللازمة لشراء أسهم خزينة بسعر السوق المفتوح.

وقالت الشركة في بيان للبورصة إنه تقرر شراء 23 مليون سهم خزينة ابتداءً من اليوم الموافق 9 أكتوبر الجاري حتى 8 نوفمبر المقبل.

يشار إلى أن العربية لإدارة وتطوير الأصول، سجلت خسائر بلغت 1.22 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2023، مقابل خسائر بقيمة 1.77 مليون جنيه في الربع المقارن من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 431.8 ألف جنيه بنهاية مارس 2023، مقابل إيرادات بلغت 259.72 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2022.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم مؤشرات الأسهم الأوروبية الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الولايات المتحدة اسعار الفائدة أسعار النفط غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط عقب استهداف ضاحية بيروت

الاقتصاد نيوز — متابعة

ارتفعت أسعار النفط بعد استهداف جيش الاحتلال المقر الرئيسي لحزب الله في جنوب بيروت، ما أدى إلى تفاقم التوترات في الشرق الأوسط.

وصعد سعر خام غرب تكساس الوسيط بحوالي 1% لتتم تسويته فوق مستوى 68 دولاراً للبرميل، بينما ارتفع سعر خام برنت لتتم تسويته بالقرب من مستوى 72 دولاراً للبرميل، ومع ذلك تكبد الخامان خسائر أسبوعية وسط مخاوف من احتمال ارتفاع الإمدادات من ليبيا والسعودية.

وجاءت الهجمات بعد أن تعهد الكيان بمواصلة قصف أهداف حزب الله في لبنان إلى أجل غير مسمى، مما يقوض الجهود الرامية إلى ضمان الهدنة التي يمكن أن تخفف من خطر نشوب حرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • النفط يقفز مع اشتعال التوترات في المنطقة
  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط عقب استهداف ضاحية بيروت
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي
  • وول ستريت تفتح على ارتفاع بعد بيانات تضخم مواتية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع مدفوعة باستمرار صعود أسهم الشركات المنكشفة على الصين
  • هبوط أسعار النفط
  • الفدان بيكسب نصف مليون جنيه.. نقيب الفلاحين: أسعار الطماطم ستستمر في الارتفاع
  • أسعار النفط تنتعش بعد “توافق أطراف المركزي”
  • ارتفاع الأسهم الأوروبية مدفوعة بالتفاؤل باقتصاد الصين