كشف محمد الجارحي رئيس لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية بنقابة الصحفيين، عن تسجيل نحو 600 زميل من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، باستطلاع رأي أعدته اللجنة، حول رغبة أعضاء النقابة في الاشتراك في شركة تأمين طبي خاصة، بجوار مشروع علاج النقابة.

وقال “الجارحي” إن الاشتراك مُتاح للزملاء في جميع محافظات الجمهورية، وملء الاستمارة التي أعلن عنها، ليس فيها أي نوعٍ من الإجبار على الزملاء، ولكن تحاول اللجنة العمل بشكل مُنظّم، مبني على معلومات دقيقة وليست آراء شخصية.

وأضاف أن ملء الاستمارة مهم لسببين؛ الأول هو تقدير أعداد الصحفيين الراغبين في الاشتراك، وهذا مهم في التفاوض والضغط على الشركات والحصول على مزايا أكبر كلما زاد العدد، والسبب الثاني هو تقدير الشرائح العمرية للمشتركين، وهذا مهم أيضًا للتفاوض وتحديد التكلفة، خاصة وأن الاشتراك اختياري وليس إجباريًا.

لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية تعقد اجتماعًا

وتعقد لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية بنقابة الصحفيين، برئاسة محمد الجارحي عضو مجلس النقابة، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري؛ وذلك لبحث آخر مقترحات رئيس اللجنة بإضافة خدمة جديدة لمشروع العلاج، وهي الاشتراك مع شركة تأمين طبي خاصة، تُقدّم الخدمات الصحية للزملاء، بالإضافة إلى خدمات مشروع العلاج.

ويناقش الزملاء أعضاء اللجنة في الاجتماع، ملفات تطوير مشروع العلاج، والتأمين الصحي الحكومي، والتأمين الطبي الخاص، وأيضًا ملف الرعاية الاجتماعية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم بتطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل، في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.

وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي ، والتأمين على جميع العمالة.

ويأتي تطبيق القرار ضمن إطار سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.

ويهدف القرار إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة وضمان استدامة التغطية الصحية وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • ما هي أيباك التي تختار أعضاء الكونغرس بحسب موقفهم من إسرائيل؟
  • دراسة بحثية تُظهر تجارب إيجابية لخدمات الرعاية النفسية عن بُعد
  • "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أبدوا رغبتهم التبرع بالدم لصالح قطاع غزة