بدأت أجهزة محافظة القاهرة بالتنسيق مع الأحياء وشركة الصرف الصحي، الاستعداد لموسم الشتاء والأمطار، حرصا على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنوإحلال وتجديد وصيانة المتهالك من شبكة المرافق العامة، في إطار الاستعدادات لاستقبال الأمطار في موسم الشتاء.

اختبار بالوعات المطر

وفي سياق متصل، تابع اللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، بالتنسيق مع المتابعة الميدانية لمحافظة القاهرة وإدارة المتابعة الميدانية بحي شرق مدينه نصر، صيانة شبكات المياه والصرف الصحي شرق مدينة نصر، موجها بالعمل على تطهير واختبار بالوعات المطر بطريق النصر ومحور شنزوآبي، وجاري العمل باستكمال تطهير بالوعات المطر بشوارع الحى.

كما شهد حي المعادى أعمال تطهير بالوعات الأمطار بعدد من شوارع  وميادين الحى، والتأكد من تصريف مياه الأمطار، وإجراء اختبار البالوعات ضمن استعدادات موسم الشتاء..

تطهير مخرات السيول

وفي أحياء حلوان وطرة، يتم التنسيق مع الري لمتابعة تطهير مخرات السيل أولا بأول من أجل الحفاظ على مهام تلك المخرات، والحد من أي مخاطر خلال موسم الشتاء المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إحلال وتجديد الصرف الصحي المرافق العامة المياه والصرف شبكات المياه شبكة المرافق شركة الصرف الصحى محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة، محاكاة لنفق شبرا بدمنهور بعد تطويره استعدادًا لفصل الشتاء وهطول الأمطار، بناءً على توجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وبإشراف المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

حيث تم تنفيذ المحاكاة فجر، اليوم الخميس، 3 أكتوبر 2024، حيث شملت ضخ كميات كبيرة من المياه على شبكات الصرف وصفايات الأمطار بالمنطقة، بعد الانتهاء من أعمال التسليك والتطهير وإنشاء صفايات جديدة وتغيير التالفة منها، وذلك بجهود العاملين بشبكات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

وخلال المحاكاة تم التأكد من انتظام تصريف المياه في المنطقة وعدم وجود أي عوائق تؤثر على خطط إدارة الأزمات في التعامل مع الأمطار الغزيرة، خاصة في المناطق التي تشهد تراكمات مائية.

وأثناء جولته في كافة فروع الشركة للاطمئنان على سير العمل، أكد المهندس محمد سعيد نشأت، أن الأعمال ستنتهي قبل موسم الشتاء بهدف منع تراكمات المياه، مع توجيهاته بتكثيف العمل وزيادة عدد صفايات الأمطار في المنطقة.

كما شدد على ضرورة استنفار جميع فروع الشركة والتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة أي أزمات طارئة، واتخاذ كافة الإجراءات الفورية لتقليل الآثار السلبية المحتملة، موجهًا قطاع الصرف الصحي للتنسيق مع الوحدات المحلية على مستوى مراكز المحافظة، والعمل متواصل على مدار الساعة لضمان جاهزية البنية التحتية لموسم الأمطار.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بتطهير بالوعات صرف الأمطار ومخرات السيول وشبكات الصرف
  • محافظة الجيزة تستعد لفصل الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • صاعقتان تنهيان حياة شابين في لحج.. موسم الأمطار يستمر في حصد الأرواح
  • لحج: ضحايا جدد لصواعق رعدية خلال موسم الأمطار
  • أعمال تطهير " شنايش " الأمطار استعدادا لموسم الشتاء القادم بمطروح
  • مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • الإسكان: مراجعة استعدادات استقبال فصل الشتاء بمدينتي القاهرة الجديدة و15 مايو