نُفذت بتعليمية جنوب الشرقية حلقة تعريفية حول إدارة المخاطر، والتي نظمها فريق قسم إدارة المخاطر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، هدفت الحلقة التي قدمها كل من الدكتور أسعد بن حمود العامري أخصائي دراسات ومتابعة وتركي بن يحيي البلوشي أخصائي محتوى إلكتروني ثان بقسم إدارة المخاطر بمكتب سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية إلى شرح مفهوم عملية إدارة المخاطر والفرص، وتفعيل النماذج التابعة لها، والتعرف على طريقة تعبئة استماراتها، وكيفية متابعة المخاطر من قبل مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام.

وأوضح مقدمو الدورة أنَّ مفهوم إدارة المخاطر والفرص هي المساعدة في وضع الاستراتيجية، وتحسين عملية التخطيط، وتجويد عملية صنع القرار، وزيادة مستوى الشفافية، كما تعد قيمة تنافسية، وبها يزيد احتمال النجاح وينخفض احتمال الفشل، وفي الختام تم فتح باب النقاش والرد على استفسارات الحضور.

حضر تقديم الدورة عبدالله بن علي الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية ومساعديه ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: إدارة المخاطر

إقرأ أيضاً:

تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بتعليمية شناص

دشّنت إدارة التربية والتعليم بشناص النظام الإلكتروني «شامل»، الذي يسهم في تحسين الأداء وتسهيل العمليات والخدمات المختلفة بين التقسيمات الإدارية، ويسهل النظام على الموظفين الوصول إلى جميع الخدمات المقدمة من الأقسام بكل يُسر.

وقال سعيد بن علي الشامسي، المدير المساعد لإدارة التربية والتعليم بشناص: «النظام الإلكتروني «شامل» يسهم في تحسين جودة العمل وتقديم الخدمات في الإدارة، ولقد عملت الدائرة خلال الأشهر الماضية على تطوير هذا النظام، الذي صُمّم ليكون أكثر كفاءة وفاعلية ويساعد الدائرة في تقديم خدماتها بشكل أسرع وأدق». مشيرًا إلى أن من بين ميزاته سهولة الوصول إلى المعلومات، وسرعة إنجاز المعاملات، وتحسين التواصل.

من جانبه، قال بدر بن خميس الحوسني، رئيس قسم تقنية المعلومات: «نظام «شامل» تم تصميمه ليكون البوابة الأحدث والأكثر كفاءة لتقديم خدمات متنوعة، وهو ثمرة جهدٍ متواصل وابتكار، ويُعرض من خلاله خدمات القسم المقدمة للمستفيدين، التي تشمل خدمتي تقديم الدعم الفني لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاته والأجهزة التعليمية، و استعارة الأجهزة».

وأوضح أن تدشين النظام الإلكتروني لخدمة تقديم الدعم الفني يمثل خطوة استراتيجية تهدف إلى تحسين تجربة المستفيدين وتعزيز فعالية عمليات الدعم بالإدارة، بالإضافة إلى استخراج التقارير والإحصائيات في أي وقت وبدقة عالية، كما يتيح النظام تسجيل الطلبات، وتتبع المشكلات، وتقديم حلول.

مقالات مشابهة

  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بتعليمية شناص
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • صحيفة: هذه المخاطر تنتظر الجيش الإسرائيلي في غزو لبنان
  • «القومي للمرأة» ينظم فعاليات ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض بالمحافظات
  • تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ م /عدن ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة تشهد عملية الاستلام والتسليم
  • التعريف ببرامج "الحماية الاجتماعية" في جنوب الباطنة
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع رؤساء «القابضة للتشييد» التوسع في تصدير العقار
  • بروكر عرب والتداول الرقمي.. فهم العملات المشفرة والاستثمار فيها
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية