إذا كان الحق للقوة فمن الحكمة ألّا تكون ضعيفًا، يمكن القول إن الشخصية أكثر الأدوات قدرة على الإقناع، فإن الإنسان ذو الشخصية القوية هو الذي يواجه الأزمات بتكّيف إيجابي دون كبتٍ أو ضياع.. تستطيع أن تعرف شخصية الإنسان مما يقوله عن الآخرين أكثر مما يقول عنه الآخرون، أو تصرفه في مواقف يجب أن يكون له موقفًا فيها.

عادة مع كل حدث عربي كبير نجد الصفوف الأولى من المنتقدين والمعارضين لتصرفات النجوم بشكل عام ولاعبي كرة القدم بشكل خاص، في ردة فعلهم تجاه الأحداث القوية، هل سيلعقون وما هو تعليقهم؟ ولماذا لم يعلقون؟.

من أكثر نجوم الكرة الذين تعرضوا لحملات فتاكة بسبب التعليقات السياسية هو محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، الذي نال نصيب الأسد من الهجوم بسبب امتناعه عن التعليق على أحداث معينة أو العكس.

فجميعنا يتابع بكل حواسه ما يحدث في فلسطين الشقيقة، وكلنا ندعو الله أن يوفقهم ويشملهم بحفظه ورعايته، ولكن وسط كل هذا لماذا لم يعلق محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر على طوفان الأقصى؟.

انجرفت الجماهير المصرية والعربية نحو عدم تعليق صلاح على ما يحدث حتى ولو بدعاء لهم، وانقسم المعلقون عبر منصات السوشيال ميديا حول تجاهل النجم العربي لما يحدث، فهناك فئة ليست بالقليلة هاجمت اللاعب بسبب عدم قوميته العربية ولماذا لا يكون ثائر مثلنا؟ وفئة أخرى التمست لهداف ليفربول التاريخي العذر بسبب مكانته الأوروبية وخوفه من التعليق على الحدث فيصطدم بما لا يتوقعه أحد.

الحقيقة أن صلاح ملامُ في كل الأحوال، سواء علق سيكون بطلًا عربيًا في - وجهة نظر البعض - وإن لم يعلق فسيكون خائفًأ ومنبطحًا، بسبب خوفه من الأوروبيين.

بل اتخذ البعض حجة على نجم الكرة المصرية، بتعليقه السابق على قضية تخص الحيوانات ودفاعه عنها بالتعبير عن وجهة نظره كاملة، وكتب نجم نادي ليفربول الإنجليزي، عبر حسابه على موقع تويتر: "لن يتم تصدير القطط والكلاب لأي مكان.. هذا لن يحدث ولا يمكن أن يحدث"، مرفقا حديثه بصورة له مع قطتين. واختتم صلاح تغريدته بهاشتاج "لا لانتهاك حقوق الحيوانات".

 

في النهاية، ربما يحتم عليك عملك بعض القواعد التي يمكن أن تكسرها! فلا تكسروا صلاح أو غيره ولا تحاكموه الآن، فهو لاعب تاريخي لمصر والعرب فادعموه حتى يحقق لنا ما لم يحققه غيره.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤمن الجندي محمد صلاح ليفربول الانجليزي فلسطين طوفان الاقصي

إقرأ أيضاً:

 وزير التجارة: ما حدث في الـ 6 سنوات الأخيرة لم يحدث في الـ70 عاماً الماضية

الرياض

اجتمع اليوم لمناقشة تحدياتهم، والاستماع إلى مرئياتهم وملاحظاتهم لتطوير بيئة الأعمال التجارية.
أكد معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، إن ما حدث في الـ 6 سنوات الأخيرة لم يحدث في الـ70 عاماً الماضية، فقد تجاوز عدد السجلات التجارية في المملكة 1.5 مليون سجل، ونمت المؤسسات 23% والشركات ذات المسؤولية المحدودة 92% والشركات المساهمة 26%.

وكشف القصبى، خلال اجتماعه بمجتمع الأعمال من مستثمرين ورجال وسيدات ورواد الأعمال في غرفة المدينة المنورة، عن نمو السجلات التجارية بمنطقة المدينة المنورة خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة 33% وصولاً إلى أكثر من (84) ألف سجل تجاري.

وأوضح، أن هناك أنشطة في قطاعات واعدة بالمدينة المنورة تنامت بشكل ملحوظ بنسب تتراوح بين 65 – 81% ومن أبرزها: الخدمات اللوجستية، فنادق البوتيك، فنادق الاستشفاء والمزادات العقارية وغيرها، إضافة إلى العمل على تطوير قواعد للسوق لحماية المستهلك ومراقبة الأسعار ومكافحة الغش والتستر التجاري، وجاري العمل على إعداد نظام حماية المستهلك، مضيفاً أن الجهود الرقابية في المدينة المنورة نتج عنها أكثر من 66 ألف زيارة تفتيشية للمنشآت التجارية، وتم معالجة أكثر من 28 ألف بلاغ تجاري خلال عام.

وتابع، أن هناك سعى وجهود لتحسين وتطوير بيئة الأعمال من خلال 820 إصلاح وتوصية اقتصادية وتنموية قدمها المركز الوطني للتنافسية بشراكة 60 جهة حكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية. وتأسيس 18 فرع للمركز السعودي للأعمال في 14 مدينة لتقديم الخدمات الحكومية وهندسة الإجراءات بالشراكة مع 70 جهة حكومية.

واستطرد، أن “منصة الأعمال” قدمت أكثر من مليوني خدمة لقطاع الأعمال، كما ساهمت هندسة الإجراءات في إلغاء وتعديل 622 اشتراط ومتطلب في 18 قطاع اقتصادي.

وفي شأن التجارة الخارجية، ذكر أن المملكة تواصل تعزيز تعاونها الدولي لفتح الأسواق الدولية للمنتجات المحلية من خلال 20 ملحقية تجارية، و 40 مجلس أعمال سعودي مشترك تغطي 83 دولة.
وأكد استمرار العمل لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال: الوصول للتمويل، الإجراءات والرسوم، ونشر ثقافة ريادة الأعمال، والخدمات الداعمة، والابتكار، والوصول إلى الأسواق.

مضيفاً أن 275 مليار ريال حصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من التسهيلات الائتمانية، وبنسبة تبلغ 8.7% من إجمالي التسهيلات.

وأوضح استمرارية العمل على توحيد التراخيص الحكومية، وأصبح حوالي 90% منها يصدر فورياً، وهناك 455 ترخيص تم تحويلها إلى فورية من باب تسهيل الإجراءات وممارسة الأعمال.

وفى نهاية اللقاء أكد دعمه لتسويق المنتجات المحلية التي تتميز بها المناطق مثل تمور المدينة المنورة وغيرها عبر المنصات العالمية بهدف الوصول إلى الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • أحدث ظهور لمحمد صلاح في اليونان .. فيديو
  • مغامرة سعودية تنتهي بخيبة أمل.. فشل مفاوضات ضم محمد صلاح إلى اتحاد جدة لهذا السبب؟
  • الفنان محمد مود: علينا كفنانين أن نكون صوتاً لأهل غزة وأن نوصل معاناتهم إلى العالم
  • المبلغ كان فلكيا.. وزير الرياضة السعودي يقول إن ليفربول رفض الاستغناء عن صلاح الموسم الماضي
  • كواليس فشل مفاوضات الاتحاد السعودي لضم صلاح في الصيف الماضي
  • وزير الرياضة السعودي يكشف كواليس مفاوضات الاتحاد مع محمد صلاح
  •  وزير التجارة: ما حدث في الـ 6 سنوات الأخيرة لم يحدث في الـ70 عاماً الماضية
  • مبلغ ضخم و خرافي.. وزير الرياضة السعودي يكشف تفاصيل مثيرة في صفقة محمد صلاح واتحاد جدة
  • اجتماع حاسم بين محمد صلاح ومدرب ليفربول الجديد
  • ليفربول يهدد صلاح: التجديد مقابل الانتقال