بوابة الوفد:
2024-09-19@03:37:47 GMT

أسعار النفط تتراجع مع استمرار التصعيد في غزة

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

سجلت أسعار النفط، تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 87.97 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 86.22 دولار للبرميل.

" أوبك " تتوقع نمو الطلب على النفط إلى 106 ملايين برميل يوميا أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 88.

76 دولار للبرميل

 

وقرر مجلس الأمن الدولي أن يعقد الخميس القادم جلسة تصويت على إجراءات إعادة التفويض الخاصة بتطبيق القرار الأممي رقم 2146 الصادر فى 19مارس 2014 والقاضي بمكافحة عمليات التصدير غير المشروعة للنفط من ليبيا.

كما سيشهد عقد جلسة تشاورية في مجلس الأمن حول عمل وأنشطة قوة مراقبة فض الاشتباك في الجولان التابعة للأمم المتحدة سيكون مساعد الأمين العام لشئون الشرق الأوسط وأسيا والباسيفيك محمد خالد كيارى متحدثا فيها، وكانت قوة مراقبي الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في الجولان قد تشكلت في العام 1974 وبدأت عملها هناك بعد إبرام اتفاق وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل في نفس هذا العام وتختص قوة المراقبة برصد أية خروقات لوقف إطلاق النار بموجب ما نص عليه قرار مجلس الأمن الذي يحمل الرقم 2689 الصادر في 29 يونيو الماضي ممدا مهمة قوة المراقبة في الجولان لمدة ستة أشهر تنتهى في 31 ديسمبر القادم.

وقال محللون إن الاضطرابات قد تدفع الولايات المتحدة أيضا إلى تشديد عقوباتها على إيران والإضرار بصادرات النفط الإيراني.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض، الإثنين، إن إيران متورطة على الرغم من أن الولايات المتحدة ليس لديها معلومات مخابراتية أو أدلة، تشير إلى مشاركة إيران المباشرة في الهجمات.

وفي إشارة أكثر إيجابية للإمدادات، قالت مصادر إن فنزويلا والولايات المتحدة أحرزتا تقدما في المحادثات التي يمكن أن تفضي إلى تخفيف العقوبات على كاراكاس، من خلال السماح لشركة نفط أجنبية إضافية واحدة على الأقل، بالحصول على النفط الخام الفنزويلي في ظل بعض الشروط.

تحركات الأسعار

وبحلول الساعة 4:38 بتوقيت غرينتش، انخفض خام برنت 46 سنتا بما يعادل 0.53 بالمئة إلى 87.68 دولار للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 52 سنتا أو 0.61 بالمئة إلى 85.86 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان ربحا أكثر من 3.50 دولار الاثنين، بفعل أنباء الصراع بعد تراجعهما بشدة في تعاملات متقلبة الأسبوع الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم العقود الاجلة مجلس الأمن الدولي دولار للبرمیل

إقرأ أيضاً:

دولار جديد يضاف لأسعار النفط

#سواليف

ارتفعت #أسعار_النفط دولاراً، الثلاثاء، مع تزايد #اضطرابات_الإمدادات ورهان المتعاملين على أن الطلب سينمو إذا خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) تكاليف الاقتراض هذا الأسبوع كما هو متوقع على نطاق واسع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.31 دولار أو 1.9% إلى 71.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 1603 بتوقيت غرينتش. وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي دولارا أو 1.4% إلى 73.75 دولار للبرميل.

وتوقف أكثر من 12% من إنتاج الخام من خليج المكسيك بالولايات المتحدة بعد الإعصار فرنسين الأسبوع الماضي، مما رفع أسعار النفط في ثلاث من الجلسات الأربع الماضية، وهو ما يمثل انتعاشاً بعد أن سجل خام برنت أدنى مستوى له في نحو ثلاث سنوات يوم الثلاثاء الماضي.

مقالات ذات صلة انهيار الشيكل أمام الدولار على خلفية انفجار أجهزة الاتصال بلبنان 2024/09/17

وقال شارالامبوس بيسوروس، محلل الاستثمار الكبير لدى إكس.إم للوساطة المالية “أسعار النفط في وضع تعاف منذ يوم الأربعاء، ربما بسبب مخاوف بشأن الإمدادات بعد الإعصار فرنسين في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، فضلاً عن توقعات بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية”.

ومن المرجح أن تنخفض مخزونات الخام الأمريكية، وتوقع استطلاع لـ”رويترز” تراجعها بنحو 200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر/أيلول. وسينشر معهد البترول الأمريكي تقديراته اليوم الثلاثاء، بينما يصدر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الرسمي غدا الأربعاء.

وقال محللون في شركة ريستاد اليوم الثلاثاء إن الأسعار تستمد الدعم من تعطل الإمدادات في ليبيا، حيث أظهرت مراجعة أجرتها “رويترز” لبيانات الشحن من كبلر أن صادرات الخام الليبية ارتفعت ثلاثة أمثالها الأسبوع الماضي إلى نحو 550 ألف برميل يوميا. وأظهرت البيانات أن هذا لا يزال يمثل نصف صادرات البلد العضو في منظمة أوبك الشهر الماضي والتي تجاوزت مليون برميل يوميا.

ويأمل المستثمرون أيضا في أن يؤدي خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة المتوقع على نطاق واسع إلى تحفيز الطلب في الدولة الأكبر استهلاكا للنفط.

وأظهرت العقود الآجلة لصناديق مجلس الاحتياطي الاتحادي أن الأسواق تتوقع الآن احتمالا بنسبة 69% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وسيواصل المتعاملون في السوق متابعة الصين، حيث أدى الاقتصاد المضطرب إلى تقليص الطلب من أكبر مستورد للنفط في العالم.

وأظهرت بيانات حكومية السبت الماضي أن إنتاج مصافي النفط في الصين انخفض للشهر الخامس على التوالي في أغسطس/آب وسط تراجع الطلب على الوقود وضعف هوامش التصدير.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تعاود الاستقرار
  • أسعار النفط تنخفض وتسجل 73 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار بشأن الفائدة
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • دولار جديد يضاف لأسعار النفط
  • أسعار النفط مستقرة وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • ارتفاع أسعار النفط
  • بلومبرغ: ارتفاع أسعار النفط العالمية مع استمرار تراجع الصادرات الليبية
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل