قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، إنَّ الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس جو بايدن تحاول منع التوترات بين إسرائيل فلسطين، ومنع تحولها إلى نزاع إقليمي واسع النطاق.

جو بايدن يحاول منع اتساع الصراع

وتابعت الصحيفة، أنَّ ذلك جاء في ظل هجوم المقاومين الفلسطينيين الأخير على مستوطنات إسرائيلية، إذ نشرت الولايات المتحدة مجموعة حاملة طائرات في شرق البحر المتوسط، وسارعت بتقديم مساعدات عسكرية للجيش الإسرائيلي بهدف ردع جماعات أخرى عن المشاركة في النزاع، ويجري جو بايدن مشاورات  بهدف منع اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وفلسطين

وتابعت الصحيفة الأمريكية، أنَّ الجهود الدبلوماسية تستمر في محاولة منع هجمات محتملة على إسرائيل، إذ تسعى الولايات المتحدة إلى التواصل مع دول جوار إسرائيل لمنع تصاعد الأزمة.

دعم أمريكي لإسرائيل

وتابعت الصحيفة أنَّ الحكومة الأمريكية رغم محاولات التهدئة، ستقدم دعمًا عسكريًا مباشرًا لإسرائيل وتلبي طلباتها المحددة، بما في ذلك صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية والقنابل الصغيرة والذخيرة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الاستخباراتي، ومن المتوقع أيضًا أن تقدم الإدارة تمويلًا إضافيًا للحكومة الإسرائيلية في طلب تمويل مقرر للكونجرس.

وتابعت الصحيفة، أنَّ طلب إسرائيل الحصول على صواريخ اعتراضية أرض-جو تستهدف الصواريخ القادمة لمهاجمتها، هو خطوة احترازية تحسبًا لعمليات قصف مستقبلية وليس مؤشرًا على أنَّها بدأت تنفد إجراءات من أداة الدفاع الصاروخي التي كانت أساسية لحماية الإسرائيليين من الهجمات الصاروخية، وذلك بحسب مسئولين أمريكيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جو بايدن إسرائيل فلسطين الكونجرس جو بایدن

إقرأ أيضاً:

كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

جرائم الاحتلال الإسرائيلي المروعة في قطاع غزة تتواصل وتزداد بشاعة وتوسعاً في كل لحظة بحسب الكاتب الأمريكي اندريه ديمون الذي اعتبر أن استمرار مخطط الإبادة الجماعية للفلسطينيين جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة الداعم الأول لـ “إسرائيل”.

ديمون أشار في مقال نشره موقع وورلد سوشاليست إلى أن وحشية “إسرائيل” لا حدود لها، حيث أمرت بإخلاء مدينة خان يونس، ونزوح 250 ألف فلسطيني منها في استكمال لجرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة المحاصر، حيث لا يجد أهالي القطاع مكاناً يفرون إليه، ولا سبيل أمامهم سوى البقاء محاصرين تحت القصف وفي مجاعة مخيفة، حيث لا طعام ولا مياه للشرب وأطفالهم يموتون من الجوع وانعدام التغذية أمام أعينهم.

الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن مستمرة في دعم “إسرائيل” بشتى الوسائل لاستكمال جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين، كما أوضح ديمون فهي تضخ الأسلحة والأموال، وتضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية والمطالبات الشعبية لوقف المجازر في غزة، حيث قدمت إدارة بايدن 14 ألف قنبلة بزنة ألفي رطل للواحدة منها، ما يبين نية واشنطن تدمير غزة بشكل كامل وإبادة أهلها.

وأشار ديمون إلى أن سكان خان يونس ينصبون خيماً مؤقتة في كل الأماكن، وهم أهداف محتملة في كل لحظة للقصف الإسرائيلي، فلا مكان يلجؤون إليه، فالقطاع بشماله وجنوبه ووسطه يتعرض للقصف على مدار الساعة دون وجود مشاف أو دواء أو غذاء أو مياه نظيفة للشرب، مؤكداً أن هذه الفظائع كلها تحدث بمباركة أمريكية وضمن إطار سياسة استعمارية مخطط لها بوضوح.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: 3 سيدات من بين أعلى 5 مناصب سياسية بالحكومة البريطانية الجديدة
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن
  • صحيفة بريطانية: واشنطن تستشعر فرصة كبيرة في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • "واشنطن بوست": تحرك في بريطانيا نحو حكومة جديدة يهيمن عليها "يسار الوسط"
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو