حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة من سقوط أمطار متفاوتة الشدة، خلال الساعات القليلة المقبلة، على أجزاء من المحافظة بالتزامن مع تغير حالة الطقس في المحافظة.

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ، إن آخر صور للأقمار الصناعية أشارت إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية على مناطق من المحافظة يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا.

أماكن سقوط الأمطار في الإسماعيلية ومدن القناة

وتشمل مناطق سقوط الامطار في محافظة الإسماعيلية مناطق من مدينة فايد شمال شرق المحافظة، ومدينة القنطرة غرب شمال غرب المحافظة والقريبة من مدينة بورسعيد، إلي جانب مناطق من مدينة الإسماعيلية ومركز ومدينة أبوصوير.

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ من تواجد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية على مناطق من محافظة بورسعيد بالتزامن مع التغيرات الجوية في طقس اليوم الثلاثاء وغد الأربعاء.

وأشار بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي ان طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار حالة الطقس مناطق من

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة

عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات على مستوى المحافظة.

وذلك بحضور معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ورئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة الاستثمارية بالمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، ومدير عام الحسابات الخاصة، ومدير وحدة تنظيم المخلفات، والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة تطبيق رسوم النظافة بكافة المنشآت السياحية والتجارية والاستثمارية والهيئات العامة والمستشفيات وهيئات الرعاية الصحية بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة، وفقًا للضوابط واللوائح المُنظمة لذلك طبقًا لقرار محافظ الإسماعيلية رقم ٣١٩ لسنة ٢٠٢٤.

وأكد أنيس على ضرورة حصر كافة المنشآت حسب تصنيفها بكل مركز ومدينة وحي، مشيرًا إلى ضرورة إعداد بيان دقيق بأعداد عمالة النظافة ومعدات النظافة بكافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

يأتي هذا الاجتماع بناءً على تكليفات مجلس الوزراء حول آليات تفعيل بعض المواد الواردة بقانون تنظيم إدارة المخلفات رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠، والخاصة بتطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات بكافة المنشآت على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال بعض الإجراءات منها، الجمع والنقل والتدوير والدفن الصحي الآمن للمخلفات.

جاء ذالك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمواصلة الجهود المبذولة لتفعيل المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة؛ لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • في اليوم 272 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو لعدة مناطق في قطاع غزة
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين شمال مدينة البيرة
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • مقتل ضابط وجندي من جيش الاحتلال بعملية للمقاومة في نتساريم جنوب مدينة غزة
  • طقس الثلاثاء.. رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
  • إعلام عبرى: أكثر من 800 ضابط برتبة عقيد ومقدم قدموا استقالاتهم هذا العام