بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وكيم جين بيو رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك، بحضور السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة ووفد برلماني كوري رفيع المستوى، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

يأتي ذلك على هامش الزيارة الرسمية لرئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية لمصر، ويستهدف اللقاء التعرف عن قرب على مستجدات المشروعات التنموية بقناة السويس ومناقشة آليات تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

في مستهل اللقاء، أكد الفريق أسامة ربيع أن التقارب غير المسبوق الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية يعزز من فرص التعاون الاقتصادي ويفتح آفاقا أرحب نحو عقد شراكات وجذب مزيد من الاستثمارات الكورية للمشروعات الواعدة بمنطقة القناة.

وأشاد رئيس الهيئة بالتعاون المثمر والممتد الذي يجمع هيئة قناة السويس بالشركات والترسانات الكورية في مجالات تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا المتقدمة لاسيما في مجال صناعة وبناء الوحدات البحرية، مشيرا في هذا الصدد إلى التعاون البناء مع كوريا الجنوبية والذي أثمر عن بناء أحدث أحواض بناء السفن بترسانة بورسعيد البحرية وهو الحوض العائم" فخر القناة" بحمولة ٣٥ ألف طن.

وشدد رئيس الهيئة، على أن قناة السويس الجديدة نجحت في إضافة بعدا استراتيجيا إضافيا للقناة برفع التصنيف العالمي للقناة وزيادة قدرتها على استقبال أحدث وأكبر سفن الأسطول العالمي، موضحا حرص الدولة المصرية علي استكمال البناء علي الإنجاز بتطوير القطاع الجنوبي للقناة بما سينعكس على زيادة معدلات الأمان الملاحي.

من جانبه، أعرب السيد كيم جين بيو رئيس الجمعية الوطنية الكورية عن سعادته لتواجده في هيئة قناة السويس أحد أهم المعالم المصرية والمرفق الملاحي الأهم الذي يلعب دورا محوريا في خدمة حركة التجارة العالمية باعتبارها مركز دولي للشحن العالمي.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية الكورية أن قناة السويس تكتسب أهمية خاصة لدولة كوريا الجنوبية باعتبارها شريانا رئيسيا لتجارتها الخارجية التي تتزايد يوما بعد يوم مما يجعلها محورا هاما في تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأشاد رئيس الجمعية الوطنية الكورية بالخطوات التي تبذلها قناة السويس نحو التطوير المستمر وبتبنيها لخطط استراتيجية طموحة تصبو لخفض الانبعاثات الكربونية ومواجهة التحديات البيئية التي يفرضها التغير المناخي من خلال الإعلان عن قناة السويس"القناة الخضراء" بحلول عام ٢٠٣٠.

عقب ذلك، توجه الفريق أسامة ربيع والسيد كيم جين بيو رئيس الجمعية الوطنية الكورية للقيام جولة بحرية في قناة السويس الجديدة لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع، تلاها التوجه لمبنى المارينا الجديدة.

واستمع الوفد إلى عرض تقديمي من الفريق ربيع عن مستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي بالقناة، ومعدلات النمو في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة وكيفية إدارة هيئة قناة السويس للعديد من الأزمات أبرزها أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد و أزمة جنوح سفينة الحاويات EVER GIVEN.

في نهاية اللقاء، أهدى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديدة إلى رئيس الجمعية الوطنية الكورية، والذي أهدى في المقابل هدية تذكارية للفريق أسامة ربيع.


                 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة سويس فريق اسامة ربيع الإسماعيلية الفریق أسامة ربیع هیئة قناة السویس کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد

هنأ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أسرة كلية العلوم، مُمثلة في الدكتورة مها فريد سليمان، عميد الكلية، بحصول المعمل المركزي بالكلية على الإعتماد من المجلس الوطني للإعتماد ( ايجاك)، وكذلك حصول برنامجي الرياضيات وعلوم الحاسب على الإعتماد البرامجي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذا الإنجاز يعكس التزام الكلية بتقديم تعليم عالي الجودة والتميز الأكاديمي في كافة المجالات.

وأشار "مندور" إلى أن هذا الإنجاز يُعد دليلاً على جودة المناهج التعليمية المقدمة وقدرة الكلية على تلبية متطلبات سوق العمل، لافتاً إلى أن حصول المعمل على الإعتماد سيساهم في رفع تصنيف الجامعة دولياً مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الجامعة المستمرة؛ لتحسين جودة التعليم ورفع مستوى الأداء الأكاديمي.

وأضاف أن الإعتماد البرامجي يُمثل حافزًا لمزيد من العمل الجاد والمثابرة؛ لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل.

وفي الختام - أكد "مندور" أن الجامعة ستواصل دعمها الكامل لكليتها وكافة أقسامها لتحقيق المزيد من النجاحات، مُشددًا على أهمية العمل بروح الفريق والتعاون بين جميع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية؛ لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمستوى التعليم في الجامعة.

من جانبها، أعربت الدكتورة مها فريد سليمان عن سعادتها بهذا الإعتماد، مؤكدة أن الكلية ستواصل العمل على تطوير برامجها وتحديث مناهجها؛ لتواكب أحدث المستجدات العلمية والتكنولوجية.

وأشارت إلى أن هذا الإعتماد سيعزز من مكانة الكلية ويزيد من ثقة الطلاب  في جودة التعليم المقدم.

وقدمت الشكر والتقدير لرئيس الجامعة الدكتور ناصر مندور على دعمه المتواصل للكلية.

وحرصت عميد كلية العلوم على تقديم الشكر  لفريق العمل بالمعمل المركزى، مؤكدة على أن تضافر الجهود هو أساس النجاح، متمنيه لكليتها مزيد من التقدم ، لافته إلى أن فريق العمل بالمعمل المركزي  ضم كل من :

الدكتورة هبة ناجح جاد الحق الأستاذ المساعد بقسم علم الحيوان ومدير المعمل المركزى ، والسادة الاخصائيين بالمعمل: الدكتورة رانده عبد الظاهر محمد  مدير الجودة للمعمل والدكتورة حكمت مرشدى محمود  المدير الفنى للمعمل و الدكتور يوسف زكريا والدكتور تيسر الشافعى والدكتور هشام قسام والدكتورة سارة محمد.

وأرجعت عميد كلية العلوم حصول برنامجي الرياضيات وعلوم الحاسب على الإعتماد إلى مجهودات السادة أعضاء هيئة التدريس ومنهم: الدكتور مدحت أحمد رخا، والدكتورة سوزان محمد على، الدكتورة الشيماء مصطفى، الدكتور محمد على أحمد، الدكتور عبد الوهاب سعيد، الدكتور محمود حربي، الدكتور محمد أبو الحمد، والدكتورة إنتصار عبد الله.

مقالات مشابهة

  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • الفريق أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية لبحث سياسات الإبحار
  • قناة السويس تبحث مع رابطة ملاك سفن الصب الجاف سبل التعاون وتعزيز الأمان في البحر الأحمر
  • الدرعي يبحث مع رئيس الجمعية الإسلامية الصينية تعزيز علاقات التعاون
  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة