تلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استغاثات من نحو 30 مصريًا يحملون الجنسية الكندية، موجودين في الأراضي المقدسة لإتمام الشعائر الدينية لمساعدتهم في الخروج عقب اندلاع الأحداث.

 

إجراءات من السفير المصري في تل أبيب  لخروج المصريين سالمين

 

وعلى الفور، تواصلت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة مع السفير خالد عزمي السفير المصري في تل أبيب، والذي بدوره أكد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لخروجهم سالمين وتم تعديل موعد مغادرتهم.

 

أحوال المصريين الموجودين في قطاع غزة

 

وعلى صعيد آخر، اطمأنت السفيرة سها جندي على أحوال المصريين الموجودين في قطاع غزة بعد التواصل مع السفير إيهاب سليمان السفير المصري في فلسطين، مؤكدا على أن المصريين بالقطاع جميعهم بخير، معربا عن أمله أن يعم السلام أرجاء القطاع؛ حقناً للدماء وتأميناً لوصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

 

يأتي ذلك استمرارا لجهود وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وحرصها على سلامة المصريين حتى في أوقات النزاع، خاصة في إطار تطورات الأحداث الأخيرة في غزة وتل أبيب.

 

 قطاع غزة 

 

 

وكانت قد قصفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلى، بعشرات القذائف شاطئ بحر مدينة غزة.

 

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" أن انفجارات ضخمة دوت نتيجة قصف بحرية الاحتلال لشاطئ مدينة غزة، بعشرات القذائف الصاروخية؛ ما تسبب في ذعر وخوف في صفوف المواطنين الفلسطينيين، بصفة خاصة الأطفال والنساء. 

 

وكانت طائرات الاحتلال قصفت مسجدين في بلدة "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة وفي خان يونس جنوبه، وقصفت 7 منازل في مناطق مختلفة من القطاع، إضافة إلى قصف وتدمير برج فلسطين بحي الرمال غرب مدينة غزة وتحويله إلى كومة من الركام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 30 مصري ا الجنسية الكندية المصريين بالخارج قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح، فجر اليوم الاثنين، إثر قصف إسرائيلي استهدف مجموعة منهم في مدينة غزة. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وأفادت مصادر طبية بوقوع الإصابات بعد انفجار قنبلة ألقتها طائرة مسيرة إسرائيلية بالقرب من مسجد المجمع الإسلامي في حي الصبرة.

وفي سياق متصل، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بنسف مبنى في منطقة الشاكوش شمال غرب رفح، مما أسفر عن تدميره بالكامل. كما شهد حي الشجاعية شرق مدينة غزة تجددًا للقصف المدفعي من قبل قوات الاحتلال.
ويواصل الاحتلال استهدافه وعدوانه وانتهاكاته ضد غزة والشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • إصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة خربة بني حارث غرب رام الله
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • السفير حسام زكي: فلسطين طلبت عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية للتصدى لجرائم الإبادة
  • فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • شرطة “الفعكات” تضبط كهربائي مصري الجنسية سرق مبلغًا ماليًا من منزل مواطن