أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية مذكرة تعاون مع وزارة الإعلام ممثلة بمركز التواصل الحكومي؛ بحضور وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ومعالي وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري والمدير التنفيذي للبرامج في الصندوق سامر بن رشيد الريان، والتي تهدف إلى تدريب وتأهيل وتمكين الكوادر الوطنية وتنمية مهاراتها وقدراتها وتحفيزها للعمل في قطاع صناعة المحتوى الرقمي.

ونصت المذكرة؛ على تعزيز توطين مهن قطاع الإعلام ودعم تنمية الكوادر الوطنية بما يحقق الأهداف المشتركة للطرفين ويحقق توحيد الجهود مع الشركاء في المنظومة عبر توطين 4 مجالات رئيسية هي: الإعلانات الرقمية؛ والألعاب الرقمية؛ والفيديو الرقمي؛ والصوتيات الرقمية.

كما جاء في المذكرة الاتفاق على عقد ورش عمل ولقاءات وظيفية دورية للمنشآت العاملة في القطاع؛ لعرض برامج وخدمات الصندوق وآلية الاستفادة؛ وكذلك التعريف بالمبادرات الداعمة للتوطين؛ بما يحقق المنفعة وأهداف الجهتين.

وتدعم المذكرة الاستفادة من برامج ومنتجات الصندوق ممثلةً في: برنامج دعم الدخل؛ وبرنامج هدف للقيادة؛ والمنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)؛ وبرنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية؛ وبرنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)؛ وبرنامج دعم التدريب؛ وبرنامج مهارات.

واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل لتفعيل مجالات التعاون لمتابعة مراحل سير العمل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صندوق تنمية الموارد البشرية وزارة الإعلام قطاع الإعلام

إقرأ أيضاً:

الحوسبة السحابية لإدارة الوقت والرواتب برأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»

عقدت دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة، اللقاء الافتتاحي للبدء في أعمال مشروع التحول للحوسبة السحابية في إدارة الوقت وإدارة الرواتب، والذي يأتي ضمن خطة الدائرة في تعزيز التحول الرقمي بالإمارة وتبني أفضل الممارسات في خدمات وأنظمة الموارد البشرية بالحكومة.

ويتضمن المشروع تطوير وحدتي إدارة الوقت وإدارة الرواتب لتكون متاحة على الحوسبة السحابية لضمان التحديث الآني لبيانات الموظفين على النظام الإلكتروني لإدارة رأس المال البشري لحكومة رأس الخيمة «مواردنا»، وتوفير واجهة جديدة لإدارة الحضور والانصراف والتي ستسهم في تحسين تجربة مستخدمي النظام، وتحسين الكفاءة وضمان الاستخدام الأمثل للموارد التقنية الحكومية.

وحضر اللقاء، شركاء نجاح الدائرة من وحدات الموارد البشرية بالجهات الحكومية وشركائها الاستراتيجيين من هيئة الحكومة الإلكترونية وشركة (SAP) والشركة المنفذة للمشروع (EPI.USE) وممثلي الدائرة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الأمن الصناعي وأرامكو
  • الحوسبة السحابية لإدارة الوقت والرواتب برأس الخيمة
  • القصاب: العراق يحتاج تطوير موارده البشرية
  • “الأوقاف” توقع مذكرة تعاون لإطلاق حزم من المشروعات التنموية الوقفية
  • مذكرة تعاون لدراسة فرص تطوير منصات بيئية
  • تفاهم بين جامعة دبي و”الهوية والجنسية” للتعاون في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي
  • الإمارات.. «الموارد البشرية» تحذر من مكالمات ورسائل مشبوهة لتحديث البيانات
  • بنك مصر يوقع مذكرة تفاهم مع فيزا لدعم الشركات الناشئة
  • مذكرة تفاهم لدعم العيادات السنية المتوقفة في القطاع الحكومي والمنظمات غير الحكومية
  • كونتكت وبرنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة يوقعان اتفاقية تعاون لتمكين المرأة في مصر