عربي21:
2024-10-03@08:44:40 GMT

صلاح في مرمى الانتقادات.. ما علاقة معركة طوفان الأقصى؟

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

صلاح في مرمى الانتقادات.. ما علاقة معركة طوفان الأقصى؟

أثار غياب النجم المصري محمد صلاح عن الأنظار في ظل تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، موجة واسعة من الانتقادات والتساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد ناشطون على منصة "إكس" (تويتر سابقا) عدم مشاركة مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي أي منشور تضامني مع الشعب الفلسطيني عقب بدء المقاومة في قطاع غزة عملية "طوفان الأقصى" والتي عقبها غارات عنيفة للاحتلال أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء حتى الآن.



واعتبر أحد المعلقين أن النجم المصري "خذل" محبيه في العالم العربي بسبب اختياره الصمت وعدم التعليق على الأحداث الأخيرة، متسائلا عما إذا كان "صلاح سيبدي موقفا مغايرا كان الحدث غير متعلق بالقضية الفلسطينية".


من جهته، قال حساب يحمل اسم "بدر" إن هناك "علامات استفهام حول صمت محمد صلاح" عن الأحداث في فلسطين.

كما أشاد آخرون بموقف نجم كرة القدم المصري أبو تريكة الداعم للقضية الفلسطينية، مقارنة بصمت محمد صلاح.

وكان أبو تريكة أعلن عن دعمه للمقاومة الفلسطينية في تصديها للاحتلال الإسرائيلي عقب بدء عملية "طوفان الأقصى" مباشرة، حيث كتب على منصة "إكس": "شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل والانبطاح للإسرائيليين، طوفان الأقصى عبور جديد وأمل عظيم لأجيال قد ترى نصر أمة عانت الكثير".

وأضاف لاعب منتخب مصر السابق: "اللهم ثبت أقدامهم وسدد رميهم وانصرهم وكن معهم يا رب العالمين".

وفي وقت لاحقا، أزال أبو تريكة صورة حسابه الشخصي على منصة "فيسبوك" ووضع صورة ثانية يظهر فيها وهو يرتدي قميصا بألوان العلم الفلسطيني، ما أثار احتفاء واسعا بين متابعيه. 

انت وحدك قادر على فعل اشياء كثيره بكلمتين فقط و العالم هينتفض
انت قادر على الحشد الدولى بكلمتين
لماذا الصمت محمد صلاح
هل لو كان الامر بعيدا عن فلسطين كنت دعمت للاسف خذلتنا و خسرتنا@MoSalah pic.twitter.com/34H03BmrGd — بــافــــــانــــــ????ــــي (@Ultraswhite7) October 10, 2023
شفتوا هذا المدعوا بفخر العرب ..!

عمره مكان ولا راح يكون فخراً لنا كعرب ولايُشرفنا ذلك ابداً ..

محمد صلاح في كل حفل كريسمس تشوفه يحتفل ويشارك اليهود اعيادهم و افراحهم ..

لكن ماعمره تكلم او استنكر ما يُفعل في #فلسطين ولاراح تشهاهدون هذا الشيء منه ابداً لانه ببساطه تافه وجبان .. pic.twitter.com/9jPs0F8Mfj — فهمي بن مرعي (@FahmiMabrook) October 10, 2023
عدم دعم محمد صلاح ل فلسطين غاثني بشكل مو طبيعي يا ناس !
اللاعب ممكن يملك اكبر قاعدة جماهيرية في أوروبا !
وكونه يحتفل بأعياد راس السنة ولا يهتم لما يحصل حاليا أقدر أسميه انبطاح وخوف من ردة فعل الأعلام والجماهير !
العتب كبير جدًا على الجبان محمد صلاح . pic.twitter.com/pvoSAfH2UO — عبدالله #بطل_العالم (@ii2xilrSA) October 9, 2023 الحين محمد صلاح ليه مايدعم فلسطين ???????? ؟ pic.twitter.com/0Y6yH0JG8C — P F (@Fq3te) October 9, 2023 توفت اليزابيث ، وكان محمد صلاح اول من يُنعي ويُعزي العائلة المالكة .

في الكريسمس تجد محمد صلاح وعائلته من اول المشاركين والمهنئين.

رأس السنه الميلادية ، محمد صلاح من اول المهنئين.

حرب فلسطين ضد المحتلين ، محمد صلاح لا اسمع لا ارى لا اتكلم !!

للمواقف رجال وأنت لست اهلاً لها pic.twitter.com/tuawQJMux1 — ???? (@xvb48) October 9, 2023 محمد صلاح سجل هدفين ولم يحتفل ولم يبتسم وكانت واضحه عليه علامات الاستياء كتعبير على غضبه حول ما يجري في فلسطين المحتلّة.

رسالته وصلت الى الغرب ولم تصل إلى أشقّائه العرب الذين يهاجمونه الآن في مواقع التواصل الاجتماعي. pic.twitter.com/4OCs0yefcR — أحمـDـاني (@iChelsea_FC) October 10, 2023
الشعوب العربية ومنها غزة وفلسطين كانوا بيشجعوك ويدعموك يا صلاح ، لدرجة أنهم سموك فخر العرب ، واضح ان احنا اديناك اكبر من حجمك . متخاذل واهم حاجه مصلحته #طوفان_الأقصى#غزه_الان pic.twitter.com/jyuHZQfIlp — أحمد محمود بطيخة (@Gabl5) October 10, 2023
رياض محرز فخر العرب الحقيقي
ولا عزاء للمنبطحين عند أقدام الإنجليز
#طوفان_الاقصي_ pic.twitter.com/fmrtHVfJ5l — ????????GC (@west_vr) October 10, 2023 الشعوب العربية ومنها غزة وفلسطين كانوا بيشجعوك ويدعموك يا صلاح ، لدرجة أنهم سموك فخر العرب ، واضح ان احنا اديناك اكبر من حجمك . متخاذل واهم حاجه مصلحته #طوفان_الأقصى#غزه_الان pic.twitter.com/jyuHZQfIlp — أحمد محمود بطيخة (@Gabl5) October 10, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية محمد صلاح الاحتلال غزة الفلسطيني فلسطين غزة الاحتلال محمد صلاح طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طوفان الأقصى محمد صلاح pic twitter com

إقرأ أيضاً:

دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى

تتواصل الدعوات العالمية للنفير العام والمشاركة الحاشدة في المسيرات التي ستخرج يوم الجمعة المقبل، في الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" التي انطلقت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودعا نشطاء وفصائل فلسطينية إلى التصعيد الشامل من خلال الاشتباك المفتوح مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة، والمشاركة في الدعوات العالمية للنفير في ذكرى "طوفان الأقصى".

وأكدت الدعوات على ضرورة الخروج الحاشد والنفير العام الجمعة المقبل الموافق 4 أكتوبر 2024، وذلك بعد عام على "طوفان الأقصى" الذي ارتفعت فيه رايات "العزة".

وجاء في الدعوات: "يا أبناء الأمة الإسلامية في كل بقاع الأرض.. يا من تحملون في قلوبكم حب الأقصى والقدس.. ندعوكم بصوت الإيمان والعزة.. للنفير العام والمشاركة في الانتفاضة الكبرى.. يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر".

وأعلن الشباب الثائر في فلسطين النفير العام من أجل تصعيد المواجهة والاشتباك مع قوات الاحتلال، في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى، ونصرة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، وتنديدا بحرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة ولبنان، ورفضا للتورط الأمريكي المباشر في العدوان.



ودعا الشباب الفلسطيني الثائر إلى تصعيد المواجهة يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر - تشرين الأول 2024، من كافة الميادين والمساجد باتجاه نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتتصاعد دعوات النفير لالتحام الضفة الغربية والقدس المحتلة مع المقاومة في غزة ولبنان، إلى جانب إشعال الغصب في وجه الاحتلال عبر العمليات النوعية.

وتأتي هذه الدعوات على وقع تصاعد العدوان الإسرائيلي في غزة ولبنان، وتزامنا مع هجمات صاروخية غير مسبوقة وجهاتها إيران أمس، صوب أهدف للاحتلال الإسرائيلي.

وهاجمت إيران بنحو 300 صاروخ باليستي مواقع عسكرية ومطارات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقالت إنه جاء ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بمبدأ الدفاع عن النفس وحفظ الأمن.

واستخدمت إيران في هجومها الأخير وللمرة الأولى، صواريخ فرط صوتية من طراز "فاتح" في هجومها على الأهداف العسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

وتعدّ هذه الصواريخ من أبرز إنجازات الصناعات العسكرية الإيرانية، حيث تم الكشف عنها لأول مرة، في حزيران/ يونيو من عام 2023، خلال استعراض عسكري٬ بحضور الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، الذي أشاد بالصاروخ الجديد٬ ووصفه حينذاك بأنه "من مكونات الاقتدار الوطني".

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عام على طوفان الأقصى: من ربح ومن خسر؟
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى
  • دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • قيادات إسرائيلية أطاح بها طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بسبب "مواقفهم" في الحرب.. فنانون لبنانيون في مرمى الانتقادات