التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة بدولة قطر، على هامش فعاليات الدورة الـ70 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، والتي تعقد خلال الفترة من 9 إلى 12 من شهر أكتوبر الجاري.

توسيع آفاق التعاون المستقبلي بين مصر وقطر

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن اللقاء تناول مناقشة سبل تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المستقبلي بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر في القطاع الصحي.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الجانبين ناقشا فرص التعاون في مجال الصيدلة وإنتاج الأدوية والمستحضرات الحيوية، بالإضافة إلى بحث زيادة تبادل الخبرات بين الفرق الطبية في جمهورية مصر العربية ودولة قطر من خلال التعاون بين المؤسسات الصحية بكلا البلدين.

التجارب الناجحة بالبلدين في مجال المبادرات

وأضاف أن الوزيرين استعرضا التجارب الناجحة بالبلدين في مجال المبادرات والتغطية الصحية الشاملة، وكذلك إدارة المستشفيات والمنشآت الطبية، لافتا إلى أن الوزير وجه دعوة لنظيرته القطرية لزيارة عدد من المستشفيات، والتعرف على الإمكانيات وآليات تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بمختلف التخصصات، في إطار تبادل الخبرات بين البلدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة المستشفيات التجارب الناجحة الخدمات الطبية الدكتور حسام عبدالغفار الصحة العالمية الصحة العامة الصحة والسكان المستحضرات الحيوية المنشآت الطبية آفاق التعاون وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

اليمن يبحث مع منظمة الهجرة الدولية دعم مجال الصحة الانجابية

بحث وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان سالم الشبحي اليوم الثلاثاء، مع شربل سمعان مدير برنامج الصحة في منظمة الهجرة الدولية والدكتور فهد فيصل منسق مشروع الصحة، تدخلات المنظمة في مجال الصحة الإنجابية

 

واستعرض اللقاء تدخلات المنظمة في مجال الصحة الإنجابية في المحافظات المحررة وتنسيق وتعزيز الشراكة مع قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان لتسهيل التدخلات الإنسانية.

 

وناقش الجانبان المتابعة والتقييم واهمية الزيارة الإشرافية للوزارة للمرافق الصحية المدعومة من المنظمة الدولية للهجرة في محافظات شبوة ومأرب.

 


مقالات مشابهة

  • اليمن يبحث مع منظمة الهجرة الدولية دعم مجال الصحة الانجابية
  • وزير العمل يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير العمل: حريصون على تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • رئيس وزراء الهند يبحث تعزيز التعاون العسكري والتجاري في زيارته إلى موسكو
  • الرئيس العراقي يبحث مع رئيس الوزراء الصومالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره العراقي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بين البلدين
  • وزير التجارة ونظيره القطري يوقعان المحضر الختامي للجنة العراقية القطرية بدورتها السابعة
  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا
  • وزير البلدية والإسكان يستقبل السفير الصيني لدى المملكة ويبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين