آخر تحديث: 10 أكتوبر 2023 - 2:26 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعرب رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، يوم الثلاثاء، عن أمله بأن يتم إبرام اتفاق أمني مشترك مع تركيا على غرار الاتفاق مع إيران والذي أدى إلى تجريد سلاح الأحزاب الكوردية المعارضة للنظام في طهران والمتواجدة على أرض إقليم كوردستان.وذكرت الرئاسة العراقية في بيان أن رشيد، استقبل في قصر بغداد، مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي.

ووفقا للبيان فإنه، جرى، خلال اللقاء، بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، حيث أشار الرئيس إلى ضرورة تكثيف الجهود وتعزيز الأمن في المناطق الحدودية.وأضاف البيان أن رشيد ثمن توقيع الاتفاق الأمني المشترك مع إيران، مؤكدا أهمية الاتفاق في تعزيز الأمن والاستقرار.وأعرب رئيس الجمهورية خلال اللقاء ذاته، عن أمله بتوقيع اتفاق أمني مشترك مع تركيا، والحد من الخروقات التي تؤثر سلبا على طبيعة العلاقات بين البلدين.من جانبه قدم الأعرجي إلى الرئيس شرحاً مستفيضاً عن الخطط الحالية والمستقبلية لمستشارية الأمن القومي، مؤكداً عدم ادخار أي جهد من شأنه دعم الاستقرار الداخلي للعراق وتأمين مصالح المواطنين وحياتهم.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل السفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، في مقر السفارة بالقاهرة، مبعوث الرئاسة محمد يحيى وذلك للتهنئة بمناسبة عيد استقلال الصومال، حيث نقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود والحكومة والشعب الصومالي بهذه المناسبة الهامة في تاريخ الصومال.

كما نقل سفير الصومال خلال اللقاء تهنئة الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، والذي يعد علامة فارقة في تاريخ مصر.

ووجه السفير الصومالي خلال اللقاء، خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي وللحكومة المصرية نظرا للدعم المتواصل الذي تقدمه للصومال في كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية أو الاجتماعية.


وثمن السفير الصومالي مستوى العلاقات الصومالية المصرية باعتبارها علاقات تاريخيّة راسخة، وهناك حرص كبير من القيادتين لتوطيد وتعزيز التعاون المشترك، معربا عن ثقته في أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من تعزيز التنسيق والتعاون بين مصر والصومال لتحقيق مصالح الشعبين المصري والصومالي.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: أشكر الرئيس على تجديد الثقة والحفاظ على محددات الأمن القومي على رأس أولوياتنا
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة (فيديو)
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات
  • قصواء الخلالي: التشكيل الجديد للحكومة يدعو للتفاؤل
  • الاتفاق النووي نقطة الخلاف البارزة في المناظرة الإيرانية الأخيرة
  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تعزيز جهود صون الأمن القومي أمام التحديات
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر