نظم فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بمواقعه، ضمن البرنامج المعد من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، الخاص بشهر أكتوبر.   

 يأتي هذا تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وذلك بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز   

 وشهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، للرواد خلال اليومين الماضيين، حيث قدمت فرقة الموسيقي العربية بقصر ثقافة الفيوم بقيادة المايسترو حسن شاهين، عرضا فنيا وذلك بنادي المحافظة بالفيوم، تضمن باقة متنوعة من الأغاني الوطنية، وأغاني الطرب الأصيل، وسط حضور جماهيري كبير.

 

 ونظمت مكتبة الطفل والشباب بسنورس احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان ''انتصار أكتوبر في الأدب والسينما''، تحدث بها الأديب أحمد قرني، عن الدور المهم والفعال للسينما المصرية، ومحاولتها تجسيد المشهد الرائع للمقاومة وحرب الاستنزاف وصولا لانتصار أكتوبر، ومنها: "الطريق الى إيلات"، تلك العملية التي نجحت من خلالها القوات البحرية المصرية في تدمير المدمرة العملاقة الإسرائيلية، وإغراقها في البحر الأبيض المتوسط، كما تناول "قرني" أهم الأعمال الأدبية التى عبرت عن الحرب والانتصار، ومنها رائعة الأديب الكبير جمال الغيطاني "حكايات الغريب" والتي تحولت لفيلم يحمل العنوان نفسه، تلى ذلك ورشة فنية نفذتها مروة السيد، عبر من خلالها المشاركون عن يوم النصر، وكان علم مصر والجندي المصري أكثر ما اتسمت به اللوحات الفنية، إلي جانب عروض مواهب للرواد.   

فعاليات وورش فنية احتفالا بانتصارات أكتوبر بفرع ثقافة الفيوم 

واستمرارا للفعاليات التي قدمت ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي عقدت مكتبة جرفس الفرعية احتفالية ثقافية، بمشاركة طلاب مدرسة جرفس الابتدائية، تضمنت محاضرة حول نصر أكتوبر، ألقتها أسماء أحمد، مدير الموقع، أعقبها مسابقات ثقافية في المعلومات العامة، وألعاب ترفيهية، إلى جانب ورشة فنية للرسم الحر والتلوين نفذتها رضا عبد الحليم أمينة المكتبة، كما قدمت عروض مواهب للأطفال.  وشهدت الفعاليات التي ينظمها الفرع برئاسة سماح كامل، محاضرة  قدمتها مكتبة اللاهون بعنوان ''أكتوبر في عيون أطفالنا'' بمدرسة الفصل الواحد، تحدثت بها سماح محمد سيد معلمة بالمدرسة، عن حرب أكتوبر المجيدة، وأبطالها الذين ستظل ذكراهم خالدة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة الفيوم أكتوبر الفيوم ثقافية مكتبة بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر

قالت صحيفة ‏واشنطن بوست، إن الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • ثقافة الفيوم تواصل إحتفالاتها بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تقرير: واشنطن قدمت 6.5 مليار دولار كمساعدات حرب لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة صلاح قابيل
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)