عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، اليوم، الثلاثاء، اجتماعه الشهري؛ لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس.

وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على صبري، أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات.

إنجازات 10 سنوات.. إنشاء 332 مدرسة بـ1.8 مليار جنيه في كفر الشيخ 10 قوافل.. فحص وعلاج 1089 مريضاً بالمجان في كفر الشيخ| صور

ناقش مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ، متابعة العملية التعليمية للعام الجامعي الجديد 2023/2024 بكليات ومعاهد الجامعة وفقاً للخطة الزمنية المعلنة، والتأكيد على أن العمل يجري على قدم وساق وفقاً للخطة الشاملة، التي وضعت لإتمام تجهيزات استقبال الطلبة الجدد والقدامى بداية من الشهر الجاري.

وأكد، على أن الجامعة تضع دائما نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير ما يلزم من سبل الدعم والرعاية، وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة، وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملاءمة لمساعدة الطلبة على النجاح والتفوق، والاطمئنان على الانتهاء من توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية، وتوزيع الطلبة على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول.


كما أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، على اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعداد لفصل الشتاء لجميع كليات ووحدات الجامعة، والتأكيد على الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام الصارم بأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها مع بدء الدراسة.

FB_IMG_1696937728046 FB_IMG_1696937732512 FB_IMG_1696937730355

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الترتيبات الخاصة التعليم والطلاب الخدمات التعليمية العام الجامعي الجديد العملية التعليمية رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث رئيس جامعة كفر الشيخ رئيس جامعة جامعة کفر الشیخ رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها

دمشق-سانا

بدأت صباح اليوم امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2023-2024 في جامعة دمشق وتستمر لغاية الـ 13 من آب القادم.

ويتقدم للامتحانات وفق الدكتور محمد تركو نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب 183654 طالباً وطالبة في كليات دمشق وفروعها في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة، مبيناً في تصريح لسانا أن رئاسة الجامعة بدأت قبل شهرين التحضير للامتحانات، ووجهت إدارة الكليات لتجهيز وتهيئة القاعات الامتحانية والمدرجات، واستكمال إصدار البرامج والجداول الامتحانية ونشرها على مواقع الكليات قبل وقت كاف.

كما وجهت الجامعة حسب الدكتور تركو عمداء الكليات ونوابهم بضرورة الالتزام بالتعليمات الامتحانية التي تم تعميمها عليهم، وأن تكون الأسئلة موضوعية وواضحة، وإرسال الضبوط الامتحانية إلى رئاسة الجامعة بشكل فوري، والتأكيد على أعضاء الهيئة التدريسية بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب، وحل أي مشكلة قد تطرأ، والمباشرة بتصحيح الأوراق الامتحانية وعدم التأخر بإصدار النتائج.

وأشار الدكتور تركو إلى أن الجامعة عممت على الكليات لإصدار المذكرات الخاصة بالعملية الامتحانية كمذكرة الرصد والمراقبات والإشراف على الامتحانات في كل كلية بما يضمن حسن سير العملية الامتحانية.

ودعا نائب رئيس الجامعة جميع الطلاب إلى الالتزام التام بالتعليمات الامتحانية وتجنب ارتكاب المخالفات، وعدم ارتداء الساعة الذكية وإغلاق الجوالات، وعدم تغيير القاعة الامتحانية واستخدام اللون الأزرق حصراً في الكتابة، وكتابة الرقم الامتحاني في الحيز المخصص على الورقة الامتحانية، منوها بدور الاتحاد الوطني لطلبة سورية في نشر هذه التعليمات وتعميمها على الطلاب من خلال صفحات الهيئات الإدارية على مواقع التواصل الاجتماعي.

هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • بلاغ من فتاة يتهم سائق بشركة توصيل بالتعدى عليها فى حدائق أكتوبر
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • جامعة المنوفية تجري مقابلات شخصية لتجديد مناصب مديري العموم وأمناء الكليات
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  • اللاعب عمر السعيد يتهم جاره بتحطيم زجاج مسكنه فى الشيخ زايد
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت