سرايا - أكد المستشار الاقتصادي في صندوق النقد الدولي بيير أوليفييه أن الوقت ما زال مبكرا للحديث عن الانعكاسات الاقتصادية لعملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها كتائب القسام ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وخلال إطلاق تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر عن صندوق النقد الدولي، أضاف المستشار أوليفييه، أن التكهنات حول تأثيرات الحرب في قطاع غزة على الاقتصاد ما زالت مبهمة حتى اللحظة.



وأردف قائلا خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي تستضيفها مدينة مراكش المغربية، إن أسعار النفط منذ يوم السبت تأثرت بشكل مباشر بأحداث غزة، وأسهم الاقتتال هناك برفع الأسعار قرابة 4%.

وأضاف أن تواصل النزاع في غزة سيسهم وبشكل كبير في وصول أسعار النفط إلى مستويات قياسية.

هذا وانطلقت، في مدينة مراكش المغربية الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، بمشاركة نحو 15 ألف شخص قدموا من 190 دولة.

وتسعى المؤسستان الماليتان الدوليتان إلى التطور وإعادة التنظيم سعيا لتحقيق أهداف مناخية عالمية، مع مواصلة دعم الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية التي تكافح لسداد الديون المتراكمة.

ويأمل المغرب أن تكون الاجتماعات فرصة، للمجتمع الدولي من أجل الوقوف إلى جانبه خاصة بعد الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب هي الدولة العربية الثانية بعد الإمارات، والثانية إفريقيا بعد كينيا التي استضافت تلك الاجتماعات.


إقرأ أيضاً : استشهاد الصحفية سلام ميمة وزوجها وأطفالها الثلاثةإقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يقصف بوابة معبر رفح مجددًاإقرأ أيضاً : 788 شهيدا ونحو 4100 جريح في عدوان الاحتلال على غزة والضفة الغربية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال غزة مدينة النفط غزة النفط مدينة المغرب المغرب الدولة النفط المغرب الإمارات مدينة الدولة غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية

استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية.. استقرت أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم الاثنين، بعد ارتفاعات متتالية في الأسعار العالمية نتيجة تأثيرات قرار خفض الفائدة الأمريكية. خفض الفائدة يعزز من فرص ارتفاع الذهب عالميًا، وهو ما انعكس على الأسعار محليًا وفقًا لبيانات اتحاد الغرف التجارية.

الأسعار المحلية للذهب اليوم:استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية

عيار 24: 4109 جنيهات للجرام

عيار 21: 3595 جنيهًا للجرام

عيار 18: 3081 جنيهًا للجرام

سعر الجنيه الذهب: 28،760 جنيهًا


الأسعار العالمية:

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا للأسبوع الثالث على التوالي، حيث سجلت أونصة الذهب ارتفاعًا بنسبة 1.4% الأسبوع الماضي، لتغلق عند 2658 دولارًا. كما سجلت أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولارًا للأونصة، على الرغم من تراجعها يوم الجمعة الماضي بسبب بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت متوافقة مع التوقعات.

مقالات مشابهة

  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الاتنين 30-9- 2024 في محافظة المنيا
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • أسعار سبائك الذهب BTC  في محافظة قنا
  • استقرار أسعار الذهب محليًا وتراجع طفيف عالميًا
  • النفط يقفز مع اشتعال التوترات في المنطقة
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت28-9-2024 في محافظة المنيا