ارتقى الشاب الفلسطيني أحمد أشرف خلف عوض (20 عاما) شهيدا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل المحتلة، لتصل حصيلة الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 19 شهيدا منذ السبت الماضي.

إرتقاء الشاب أحمد أشرف خلف عوض (٢٠ عاماً) متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس ببلدة بيت أمر.

pic.twitter.com/ggC97Uw0qB — ق.ض (@Jales_tinian2) October 10, 2023
واندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال على مدخل البلدة، قبل أن تخترق رصاصة إسرائيلية رأس عوض ليعلن عن ارتقائه لاحقا متأثرا بجراحه.

وكانت قوات الاحتلال  اعتدت على مشيعي الشهيد منتصر عبد الحميد زعاقيق (31 عاما) الذي ارتقى متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال خلال مواجهات شهدتها البلدة في وقت سابق.


وحاولت قوات الاحتلال منع آلاف المواطنين من الوصول إلى المقبرة للمشاركة في التشييع، وسط اندلاع مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة إصابة العشرات بالاختناق، بينهم صحفيون.

وزف أهالي الخليل منذ ارتفاع وتيرة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي عقب إطلاق المقاومة عملية "طوفان الأقصى، 9 شهداء حتى الآن في حصيلة مرشحة للارتفاع.

#الضفة_تشتعل
⭕ أندلاع أشتباكات مسلحة عنيفة في الخليل .#طوفان_الأقصى #غزة_الآن #غزة_تحت_القصف #الامارات_صهاينة_العرب #غزة_تحت_القصف #فلسطين_المحتلة ???????? pic.twitter.com/AD2UJJbRTe — ???????????????????????? ???? ???????????????????????????? ???? (@Khaled_N78) October 10, 2023



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي الخليل فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي الخليل طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة برصاص الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جنين - اغتيال نضال العامر برصاص الجيش الإسرائيلي

اقتحمت قوة خاصة من جيش الاحتلال، عصر اليوم الأربعاء،3 تموز 2024 ،  المنطقة الصناعية في جنين، وأطلقت النار على الشاب نضال العامر، ما أدى لاستشهاده.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن عناصر من وحدة المستعربين اقتحموا جنين واغالتوا فلسطينيا.

ويُذكر أن الشهيد نضال زياد العامر هو نجل الشهيد زياد العامر قائد معركة جنين في عام 2002 والذي اغتالته قوات خاصة إسرائيلية في مدينة جنين.

وكان قد استشهد 4 فلسطينيين من جراء قصف مسيرة للاحتلال وسط مخيم نور شمس شرق طولكرم؛ قبيل انتصاف ليل الثلاثاء – الأربعاء.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 4 شبان جراء قصف الاحتلال؛ وهم: يزيد صاعد شافع (22 عاما)، نمر أنور حمارشة (25 عاما)، محمد ياسر شحادة (20 عاما)، محمد حسن غنام كنوح (22 عاما).

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل شابًا فلسطينيًّا من سلفيت
  • استشهاد شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شمالى الضفة الغربية
  • جنين - اغتيال نضال العامر برصاص الجيش الإسرائيلي
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم
  • وفاة ضابط حوثي متأثرا بجراحه جراء إصابته برصاص مسلح
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس